السعداوي يوجّه بإطلاق خطة النقل الجماعي داخل ديالى
تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT
الاقتصاد نيوز ـ بغداد
وجّه وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، الأربعاء، الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود بإطلاق خطة النقل الجماعي داخل ديالى.
وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي أجرى زيارة ميدانية الى محافظة ديالى لتفقد واقع عمل تشكيلات الوزارة في المحافظة"، مبينة أن "السعداوي زار فور وصوله محافظة ديالى، كراج المحافظة للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمسافرين والسائقين داخل المرآب".
وأضافت، أن "الوزير التقى عددا من السائقين والمسافرين داخل الكراج، واستمع إلى مطالبهم وشكاواهم، التي وجه بالاستجابة العاجلة لها، وفقا للسياقات القانونية والتوجيهات الحكومية"، لافتة إلى أن "الوزير عقد اجتماعا موسعا مع كوادر الشركة العامة للنقل الخاص في المحافظة، وقد استعرض الاجتماع، الذي حضره مدير عام دائرة المرور، عددا من الملفات التي تتعلق بخطط تطوير العمل، والارتقاء بمستوى الخدمات وتذليل أية عقبات تعتري مشاريع الوزارة في المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المعنية.".
وأشار إلى أن "الاجتماع ناقش ظاهرة النقل العشوائي في مقتربات الكراج، وانعكاس ذلك على عمل الشركة والسائقين الملتزمين بالسياقات القانونية، حيث شدد السعداوي على ضرورة معالجة أسباب هذه الظاهرة، وتعزيز إيرادات الشركة، في مقابل تقديم أفضل الخدمات"، مؤكدة أن "السعداوي وجه الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود بإطلاق خطة النقل الجماعي داخل المحافظة".
ونوه إلى أن "الوزير توجّه بعد ذلك الى ديوان المحافظة والتقى بالمحافظ مثنى التميمي، وبحث معه عددا من الملفات التي تخص عمل تشكيلات الوزارة في المحافظة"، مشيرا الى أن "الوزير دعا المحافظ الى تخصيص أرض لصالح مشروع إنشاء كراج يستوعب خطط الوزارة".
المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز
كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی المحافظة الوزارة فی
إقرأ أيضاً:
مسرحية «مغامرة عليا».. تثمّن العمل الجماعي وتنبذ الكسل والتراخي
محمد عبدالسميع (الشارقة)
اختتمت جمعية الشارقة للفنون الشعبية والمسرح، «المسرح الحديث بالشارقة»، عروض الدورة الثامنة عشرة من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، بتقديم مسرحية «مغامرة علياء» من تأليف الكاتب أحمد الماجد، وإخراج الفنان سمير البلوشي، وتمثيل كل من الفنانين: نيفين ماضي، عادل سبيت، مشاعل الحمادي، خليفة ناصر، باسل التميمي، عهود الجسمي وآخرون. حكاية العرض، دارت حول الفتاة «علياء» المعجبة بشخصية سندريلا، وتحاول تقليدها في كل شيء، غير أنها فوضوية، ولا تقوم بتنظيف غرفتها أو ترتيبها، ولا تهتم بدراستها، الأمر الذي يثير حفيظة أمها.
ومن انجذابها لسندريلا تطلب من أمها قراءة حكاية سندريلا لها كما في كل ليلة، غير أنها في تلك الليلة بالذات تنتقل بعد قراءة القصة إلى عالم سندريلا الحقيقي، ويخرج لها الجني الذي يحاول مساعدتها، ويطلب منها أن تتقدم بثلاث أمنيات ليقوم بتحقيقها لها، غير أن الجني وبعدما يلاحظ تصرفات علياء الفوضوية وأنانيتها وحبها لنفسها، ينقلها إلى عالم الأقزام لتعيش معهم، وتتعلم أن الحياة بنيت على العمل الجماعي، وأن عليها أن تكون فرداً من المجموعة وتتعاون معهم في توفير لقمة العيش، لكن علياء ترفض ذلك، وتريد من الآخرين أن يعملوا في حين تظل هي جالسة في مكانها.
حينها وبعد مقاطعة الأقزام لها بسبب غرورها وتعاليها عليهم، تنقض عليها القطة الشريرة والغراب كازولا، واللذان يوقعانها في الفخ، وكذلك يوقعان جميع الأقزام معها، حينها يتدخل زعيم الأقزام وبحيلة ذكية يخلص الأقزام وكذلك علياء من الأفخاخ، ليعودوا جميعاً إلى قريتهم بأمن وسلام، ويساعد الجني علياء بالعودة إلى أحضان أمها بعد أن استفادت من الدرس، وتعلمت نبذ الأنانية، ومداومة النظافة، وحب العمل الجماعي. حمل العرض رسائل أخلاقية وتربوية عدة للأطفال، على رأسها أهمية العمل الجماعي، وأثره على بناء وتطور المجتمعات، وكذلك ركز العرض على نبذ الأنانية، وضرورة إرساء قيم التعاون بين الناس، من أجل الوصول إلى حياة هادئة وهانئة ومستقرة، بالإضافة إلى تأكيد العرض على عظيم دور الأم في التربية، والمحبة الكبيرة التي تتمتع بها في نفوس أطفالها.
برز جلياً في هذا العرض القدرات الأدائية الكبيرة للممثلين، والذين تقمصوا شخصياتهم بعمق ودقة. ونجح المخرج في الاشتغال على كامل فضاء المسرح، والحفاظ على إيقاع العرض، وبناء لوحات بصرية متناغمة دون أن يطغى عنصر على آخر، ودون أن تؤثر في حركة الممثلين، كما كان للإضاءة التي صممها مشعل الحمادي والديكور الذي صممه مخرج العرض، والأزياء والماكياج لميلانا رسول، حضور مهم في عرض مسرحي، تجاوب معه الأطفال، وتفاعلوا معه بشدة.