كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، عن اعتراض طائرة دون طيار إيرانية انطلقت من العراق فوق البحر المتوسط قبالة سواحل بيروت، ربما كانت وجهتها حقل غاز "كاريش" البحري.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي حسبما نشرت وكالة الأناضول: "تم مؤخرًا اعتراض طائرة دون طيار إيرانية الصنع انطلقت من العراق فوق البحر المتوسط، قبالة سواحل بيروت".


وأضافت: "أطلقت المليشيات الإيرانية الطائرة بمبادرة منها، وليس بتوجيه من حزب الله".

وتابعت: "وفقًا للتقديرات، ربما تكون الطائرة بدون طيار التي تم اعتراضها فوق البحر الأبيض المتوسط قد شقّت طريقها إلى حقل غاز "كاريش" البحري الإسرائيلي".
ولم توضح إذاعة الجيش المسار الذي مرّت به للوصول إلى البحر المتوسط، أو الوسيلة التي استخدمتها إسرائيل لاعتراضها.

ويأتي ذلك كأول تعليق إسرائيلي على ما أعلنته ما تطلق على نفسها المقاومة الإسلامية في العراق على منصة تلجرام، الجمعة، بأنها استهدفت منصة حقل غاز إسرائيلي في البحر المتوسط بطائرة مسيرة.

وأشارت إلى أنها مستمرة في قصف معاقل العدو (إسرائيل) ردًا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة بحق المدنيين الفلسطينيين.

اقرأ أيضاً

ناشطون عن رسالة سارة نتنياهو لبابا الفاتيكان: حكومة الاحتلال عالقة في مستنقعات غزة

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الجيش الإسرئيلي سواحل بيروت المقاومة الإسلامية في العراق البحر الأحمر البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية

أفادت وكالة أمن بحري بريطانية، الثلاثاء، بأن طائرة مسيّرة أصابت سفينة قبالة سواحل اليمن، في أحدث الهجمات التي يشنها المتمردون الحوثيون على السفن في المنطقة.

وأعلنت وكالة "يو كاي أم تي أو"، التابعة للبحرية الملكية البريطانية، أن الطائرة المسيرة تسببت بثقب في خزان الصابورة رقم 6 بالسفينة، التي كانت تبحر على بعد 118 كيلومترا شمال غرب مدينة الحديدة. وأضافت أن السفينة تعرضت لتهديد سابق في وقت سابق من اليوم نفسه، حيث تم رصد 4 انفجارات بالقرب منها، دون أن تتبنى أي جهة المسؤولية عن الحادث حتى الآن.

ومنذ نوفمبر الماضي، كثف الحوثيون المدعومون من إيران هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، مستهدفين السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، مبررين تلك الهجمات بدعمهم للفلسطينيين في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس منذ 7 أكتوبر.

وتسبب القصف الإسرائيلي الأخير، الأحد الماضي، على ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة اليمنية، التي يسيطر عليها الحوثيون، بمقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين، وفقًا لتقارير قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.

هذه الهجمات دفعت بعض شركات الشحن إلى تغيير مساراتها والالتفاف حول إفريقيا لتجنب المرور عبر البحر الأحمر، وهو ممر حيوي يمر عبره نحو 12% من التجارة العالمية. في هذا السياق، تقود الولايات المتحدة تحالفًا بحريًا دوليًا لحماية الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في بيروت
  • الاعلان عن إصابة سفينتين في هجومين قبالة سواحل اليمن
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيرة قبالة سواحل وسط البلاد
  • إعلام إسرائيلي: اعتراض جسم جوي فوق البحر قبالة شواطئ تل أبيب
  • مقتل 12 مهاجرا تونسيا في غرق قارب قبالة سواحل جربة
  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض طائرة مسيرة دخلت المياه الاقتصادية الإسرائيلية في الشمال
  • جيش الاحتلال يعلن اعتراض هجوم لطائرات مسيرة في إيلات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر