يشهد مسرح السامر بالعجوزة، في السابعة مساء بعد غد الجمعة، 29 ديسمبر، حفلًا فنيًا، ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة بالعام الميلادي الجديد، تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

عمرو البسيوني

يقام الحفل بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشهد عددا من الفعاليات الفنية، منها عرض فني لفرقة أغاني الشباب، بالإضافة إلى صولوهات إيقاعية وغنائية تقدمها فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية بقيادة المايسترو عزت بسيوني.



كما يتضمن الحفل عدة فقرات ترفيهية، وباقة متنوعة من الاستعراضات المستوحاة من زمن الفن الجميل تقدمها فرقة أوبرا عربي بقيادة الفنان محمد مصطفى، وعدد من الأغاني الأخرى الخاصة بليلة رأس السنة.

 

 

 قصور الثقافة تواصل تنفيذ أسبوعها الثقافي بقرى "حياة كريمة" 

من ناحية أخرى وضمن البرنامج المعد برعاية وزارة الثقافة، استمرت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، أمس في تنفيذ أسبوعها الثقافي والفني بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة الغربية، وذلك لليوم الثالث على التوالي، بالتعاون مع محافظة الغربية، ومؤسسة حياة كريمة، حيث شهدت قرية ابيار التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات، عددا من الفعاليات التوعوية والفنية.

وتابع طلبة وطالبات مدرسة ابيار الإعدادية الأنشطة المتنوعة، حيث بدأت الفعاليات بتنفيذ ورش فنية ضمت التدريب على كيفية صناعة بعض المشغولات اليدوية، ومن بينها: صناعة الحلي والإكسسوار، والخيامية، والأركت، والخرز، والطباعة على القماش والرسم على وجوه الأطفال، وقدمها فنانو قصور الثقافة.

وضمت الفعاليات إلقاء عدد من القصائد الوطنية من جانب الشاعر أحمد زايد، رئيس نادي أدب كفر الزيات السابق، وتضمن اليوم فقرات مخصصة للأطفال لاكتشاف مواهبهم في الشعر والغناء والإنشاد الديني، وفقرة ترفيهية لرسم علم مصر على وجوه الصغار، ومعرض لكتب وإصدارات قصور الثقافة، كما استمع الأطفال لعدد من النصائح حول كيفية ترشيد المياه، وذلك من خلال محاضرة توعوية، قدمها حسام فرحات، من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

كما شهد اليوم فقرة مخصصة لمسرح العرائس، أعقبها عرض فني بعنوان "الزهرة الزرقاء" لقصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، واختتمت فعاليات اليوم بعرض فني لفرقة طنطا للموسيقى العربية، والتي قدمت بقيادة المايسترو الفنان محمد حسين باقة منوعة من الأغاني الوطنية والعاطفية لعدد من عمالقة زمن الطرب الأصيل.

أقيمت الفعاليات بحضور أحمد يسري، مدير عام ثقافة الشباب والعمال، المشرف التنفيذي للأسبوع الثقافي، ومحمد صابر، مدير عام المواهب، وعدد من مسئولي ثقافة الغربية.

يذكر أن الفعاليات تنفذ بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وتقام داخل قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمراكز محافظة الغربية، وهي: زفتى، والمحلة الكبرى، وكفر الزيات، وبسيون، وقطور، وبالتعاون مع مديرتي التربية والتعليم، والشباب والرياضة بالمحافظة والشركة القابضة للمياه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصور الثقافة مسرح السامر مسرح السامر بالعجوزة الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مد عرض «نوستالجيا 80-90» على مسرح السامر حتى الاثنين المقبل.. الحضور بالمجان

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مد عرض «نوستالجيا 80-90» بمسرح السامر، حتى يوم الاثنين القبل، بسبب الإقبال الجماهيري على العرض، الذي رفع أمس «لافتة كامل العدد»، ويقدم العرض مجانا للجمهور بأسبقية الحضور.

«نوستالجيا 80-90».. عرض درامي استعراضي غنائية

«نوستالجيا 80-90» عرض درامي استعراضي غنائية من إنتاج هيئة قصور الثقافة، الرؤية والإخراج للفنان تامر عبد المنعم، وبطولة مجموعة من أعضاء فرقة السامر المسرحية، والاستعراضات لعدد من فرق قصور الثقافة منها فرقة بورسعيد وفرقة الحرية وفرقة سوهاج وفرقة روض الفرج للفنون الشعبية، إعداد موسيقى وإعادة التوزيع العرض لـ محمد مصطفى، الديكور محمد جابر، والماكياج إسلام عباس، ومصمم أزياء رنا عبد المجيد.

ويتضمن العرض فقرات متنوعة من أبرز الأعمال التليفيزيونية والسينمائية والمسرحية والإعلانية خلال فترتي الثمانينيات والتسعينيات مع إعادة توزيعها بشكل جديد، كمحاولة لاستعادة الذكريات والتعريف بالهوية الفنية المصرية. 

وكانت وزارة الثقافة قد أعلنت سابقا أن العرض سينطلق في جولة إلى عدد من المحافظات ضمن العروض الفنية الخاصة في مبادرة  «ثقافتنا في إجازتنا».

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل برأس السنة الهجرية
  • قصور الثقافة تختتم ورش مصر جميلة بعرض مسرحي لمواهب دمياط
  • الأربعاء المقبل.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل برأس السنة الهجرية الجديدة
  • قصور الثقافة تختتم ورش "مصر جميلة" بعرض مسرحي لمواهب دمياط
  • "أنت الحياة".. ورش للأطفال وعروض فلكلورية ضمن فعاليات قصور الثقافة بالقنطرة شرق
  • أجندة قصور الثقافة .. احتفالات بالعام الهجري الجديد وانطلاق ملتقى مواهب مصر بالأقاليم
  • تعرف على آجندة قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • «قصور الثقافة» تكشف عن أجندة فعالياتها احتفالا بالعام الهجري الجديد وذكرى «30 يونيو»
  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • مد عرض «نوستالجيا 80-90» على مسرح السامر حتى الاثنين المقبل.. الحضور بالمجان