أكد المكتب الثقافي لدى جمهورية مصر العربية أن حالة الطالب، الذي أبلغ عن فقده في مصر، مستقرة؛ حيث نقل إلى أحد المستشفيات الخاصة المتعاقد معها المكتب الثقافى بعد تعرضه لظرف صحي وتم وضعه تحت الإشراف الطبي لمتابعة حالته، نافياً تعرض الطالب لأي اعتداء أو وجود لأي شبهه جنائية بالحادثة.

وأشاد المكتب في بيان صحافي بدور السلطات المصرية وتعاونها الكامل مع طاقم سفارة دولة الكويت الفني والاداري في سرعة العثور على الطالب الكويتي المفقود بعد عمليات بحث واسعة.

المتزوجون الأكثر إقداماً على الانتحار خلال 2022.. والأرامل الأقل منذ 3 ساعات «الداخلية»: تجديد المركبات عبر «سهل» اعتباراً من 2 يناير المقبل منذ 6 ساعات

وأشار د.عبدالرحمن الرجعان الملحق الثقافي إلى وقوف أعضاء المكتب الثقافي مع ذوي الطالب ومتابعتهم لحالة الطالب أولا بأول مع الطاقم الطبي في المستشفى.

وأكد الرجعان متابعة وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع حالة الطالب وتسخير كافة الامكانات لسلامته وسرعة تعافيه، حيث تم التواصل مع ذويه للاطمئنان على حالته الصحية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

كيف تؤدي العادات الغذائية إلى الإجهاد وانخفاض مستويات الطاقة

هل تشعر بالتعب أو الخمول باستمرار طوال اليوم؟ هل تجد أن مستويات الطاقة لديك غير مستقرة وغير منتظمة؟ يمكن أن تكون الأطعمة التي نربطها بتحسين الطاقة، مثل الحلوى أو مشروبات الطاقة، ضارة أكثر مما هي نافعة على المدى الطويل.

يلعب النظام الغذائي دورًا رئيسيًا في مستويات الطاقة المنخفضة، بالإضافة إلى الإجهاد والحرمان من النوم. ولكن وفقًا لما ذكره موقع "ستادي فايندز"، هناك عادتان غذائيتان قد تؤثران بشكل غير متوقع على الشعور بالتعب.

أولى هذه العادات هي تناول مشروبات الطاقة، التي تحتوي عادةً على الكافيين، والسكر، وجرعات عالية من فيتامينات ب، والأحماض الأمينية مثل التورين. ورغم أنها قد تساعد مؤقتًا في تجاوز الشعور بالتعب، فإن شربها بانتظام قد يؤدي إلى نتائج عكسية، حيث يزيد السكر بسرعة من مستويات الغلوكوز في الدم، مما يوفر طاقة سريعة قبل أن يؤدي إلى انهيار سكر الدم واستنزاف مستويات الطاقة مرة أخرى.

ثاني العادات هي تناول الحلوى أو رقائق البطاطس كوجبة منشطة في منتصف النهار. ورغم أنها تعطي دفعة من الطاقة لمدة قصيرة، فإنها تسبب انخفاضًا سريعًا في مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى مستويات طاقة غير مستقرة والشعور بالتعب والخمول المتجدد.

ينصح خبراء التغذية باختيار وجبات خفيفة تحتوي على البروتين والألياف، مثل الفاكهة واللبن (الزبادي) والمكسرات، للحفاظ على مستويات طاقة مستقرة خلال اليوم وتجنب الانهيار المفاجئ في مستويات السكر في الدم.

مقالات مشابهة

  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • المكتب الإعلامي بغزة : نفاد الوقود في مجمع ناصر الطبي ينذر بتوقف الخدمات الصحية
  • تمهيداً لتنسيق الجامعات.. المكتب الثقافي المصري بأبوظبي يستعد لنتيجة الثانوية العامة
  • حالة لونا الشبل بعد حادث تصادم مع حاجز أسمنتي .. تفاصيل جديدة
  • ضبط مكتب انتاج فنى غير مرخص فى القاهرة
  • نهال عنبر عن حالة توفيق عبد الحميد الصحية: مستقرة
  • كيف تؤدي العادات الغذائية إلى الإجهاد وانخفاض مستويات الطاقة
  • حالة من الذعر بين النازحين جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلًا بجوار مجمع ناصر الطبي
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس
  • مدير التمريض بمجمع ناصر الطبي: ساعات ونخرج عن الخدمة جراء نفاد الوقود