قالت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن استئناف جلسات الحوار الوطني من جديد بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأتي تأكيدا على إيمان الرئيس بفكرة الحوار وأهمية استمراره في بلورة الكثير من الأفكار والأطروحات في شكل مخرجات وتوصيات لمواجهة كثير من المشكلات التي تواجه الشعب المصري في حياته اليومية.

وأشارت النائبة ميرال الهريدي، في بيان لها، إلى أن التوصيات التي صدرت في المرحلة الأولى للحوار أظهرت الجهود التي بذلتها الأحزاب وكافة الأطراف التي شاركت في جلسات الحوار، من أجل توحيد الرؤى وتفعيل مبدأ العمل المشترك في إطار بناء الجمهورية الجديدة ووضع حلول فعالة قابلة للتنفيذ الفعلي على أرض الواقع في كثير من القضايا الشائكة.

وأكدت عضو مجلس النواب أن الحوار نجح في اختراق كثير من الملفات والقضايا التي عانت كثير من العقبات والعراقيل، التي كانت تقف حائل أمام المواطن بل والدولة أيضا لايجاد حلول لها، لافتة الي أن المشاركون في الحوار خلال مناقشاتهم طيلة الشهور الماضية كانوا حريصين على فتح كل ملف من الملفات التي تم إدراكها سواء في المحور السياسي أو الاقتصادي أو المجتمعي وفتح حوار مجتمعي سياسي متعمق حولها أسفر عن كثير من الأفكار ووجهات النظر التي قدمت من خلالها توصيات فعالة يمكن أن تحد من المشكلات المترامية أبرزها المناقشات الدسمة التي شملتها جلسات مناقشة قانون الأحزاب السياسية، والمحليات، والوصاية على المال.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني فكرة آمن بها الجميع من أجل العبور بسفينة الوطن لحياة سليمة في مصر، محرزة كثير من الإنجازات نحو تحقيق إصلاح جاد في العديد من الملفات قادر على مواجهة التحديات الراهنة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجمهورية الجديدة الحوار الوطني القيادة السياسية کثیر من

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة المرتقبة بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطن

قال النائب كريم السادات، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الشعب المصري لديه وعي كبير، ويتفهم أن الدولة في مرحلة بناء، لذا يجب على الحكومة المرتقبة أن تعمل على حل المشكلات التي تواجه المواطنين. 

توفير الدعم الكامل للمواطن

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنه يجب على الحكومة المرتقبة إيجاد المقترحات والحلول للمشكلات الحالية، وأن تعمل جاهدة على توفير الاحتياجات الأساسية للمواطن، والخروج من تلك الأزمات والتحديات التي تواجه الدولة في الوقت الحالي محليًا وإقليميًا.    

تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وأشار إلى ضرورة عمل الحكومة المرتقبة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لتحقيق الاستفادة الكبيرة للمواطن، موضحًا أن هناك العديد من التحديات الاقتصادية والمعيشية التي يجب على الدولة الإسراع في إيجاد الحلول لها، لتحقيق التنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة المرتقبة بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطن
  • برلمانية: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولويات على أجندة الحكومة الجديدة
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • قانونية «مستقبل وطن»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • حزب المصريين: مستجدات وتطلعات الشارع المصري مهام جسام على عاتق الحكومة الجديدة
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • الحوار الوطني: 30 يونيو عمادها المحافظة على الوطن