قررت الهيئة الوطنية للصحافة في اجتماعها اليوم تكليف رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير الإصدارات الورقية والالكترونية ومجالس الإدارات بالمؤسسات الصحفية القومية بتشكيلهم الحالي بتسيير الاعمال اللازمة والضرورية لإدارة المؤسسات والاصدارات الصحفية لمدة ثلاثة أشهر، أو إجراء التغييرات الصحفية أيهما أقرب. 

نقيب الصحفيين يخاطب إدارات الصحف لتطبيق الحد الأدنى للأجور 3500 جنيه على جميع الزملاء بداية من أول يناير 2024

كما اعتمدت الهيئة المذكرة المقدمة من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية بشأن إقرار العلاوة الدورية المقررة للعاملين بالمؤسسات عن شهر يناير 2024 بحد ادنى 150 جنيهاً وحد أقصى 250 جنيهاً، بنفس ضوابط العام السابق.

 

جاء ذلك في اجتماع الهيئة اليوم الأربعاء الموافق 27/12/2023 بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة وبحضور المستشار عادل بريك المستشار القانوني للهيئة والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية والدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة والسادة الأستاذ وليد عبدالعزيز والأستاذ سامح عبدلله والأستاذ أسامة أبو باشا أعضاء الهيئة والأستاذة مروة السيسي أمين عام الهيئة. 

وصرح المهندس عبدالصادق الشوربجي بأن الهيئة وافقت خلال اجتماعها على مشروع إنشاء جامعة لمؤسسة أخبار اليوم على قطعة الأرض المملوكة للمؤسسة بمدينة السادس من أكتوبر وفقاً للدراسات المالية والفنية التي تم اعدادها للمشروع. 

كما وافقت الهيئة على مشروع انشاء مدرسة دولية لمؤسسة أخبار اليوم على الأرض المملوكة لها بمنطقة القطامية والبدء في إجراءات طرح كراسة الشروط الخاصة بالمشروع وفقاً للإجراءات القانونية المنظمة لذلك.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المؤسسات القومية رؤساء تحرير مجالس الادارات الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبدالصادق الشوربجي

إقرأ أيضاً:

إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»

قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بإسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة ACWA POWER بمنطقة كوم أمبو بمحافظة أسوان بنظام الـ BOO، ما يرفع عن كاهل الدولة تكلفة المشروع، حيث تقدر التكلفة الاستثمارية حوالي 168 مليون دولار.

حيث قامت شركة ACWA POWER بتمويل المشروع بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية، برئاسة كل من «البنك الأوروبي للتنمية والإعمار EBRD والبنك الإفريقي للتنمية AfdB»، ومشاركة كلا من صندوق أوبك، صندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا، صندوق المناخ الأخضر، البنك العربي «أبيكورب» وذلك بطاقة إنتاجية تكفي لتلبية احتياجات 130 ألف وحدة سكنية وتوفر مايعادل حوالي 15 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعى شهريا.

مشروعات الطاقة 

جاء ذلك في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية وعلى رأسها مشاريع الطاقة المتجددة لزيادة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% عام 2030 من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية، والتي تندرج ضمن أهداف التنمية الشاملة للدولة، وبدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان.

فرص عمل

وبدأ العمل بالموقع في تاريخ 11 إبريل 2023 ما ساهم في توفير ما يزيد عن 1900 فرصة عمل للمجتمع المحلي بالتعاون المشترك بين إدارة المشروع والتنسيق الكامل مع محافظة أسوان، والشركة المصرية لنقل الكهرباء وأسهم في الإسراع لإنجاز أعمال بالمحطة.

وتحتوي المحطة على 387.465 من الألواح الشمسية من أحدث تكنولوجيات ثنائية الأوجه، بالإضافة إلى 952 عاكس كهربي على مساحة 4.8 كيلو متر مربع لإنتاج 200 ميجاوات من الطاقة النظيفة والتي تسهم في خفض البصمة الكربونية بحوالي 280 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

هذا وتم ربط محطة الطاقة الشمسية بالشبكة القومية، عن طريق محطة ربط جهد 33/220 كيلو فولت تربط المحطة بمحطي غرب سلوا ومحطة محولات بنبان 1.

مقالات مشابهة

  • إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»
  • بنسعيد: دعم الصحافة الوطنية مستمر و الحكومة أنقذت مقاولات متضررة
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • القومية للأنفاق توضح حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها
  • رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني
  • OOREDOO ترافق حفل تسمية المدرسة الوطنية العليا للصحافة
  • الجمارك تنجز المرحلة الأولى من مشروع الأتمتة وتكشف إيراداتها خلال 5 أشهر
  • ‏رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يوقع إجازة استثمارية لاول مشروع محطة كهرباء الطاقة الشمسية بسعة 1000 ميجا واط في العراق.
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023