نفذت المقاومة الفلسطينية منذ بداية اليوم الأربعاء، عدة عمليات خلال تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في القطاع، وأعلنت كتائب القسام، أنها استهدفت 4 جرّافات عسكرية ودبابة "ميركافا" شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزّة.

وفي جنوب القطاع، أعلنت المقاومة تفجير عبوةً ناسفة شديدة الانفجار بإحدى آليات "جيش" الاحتلال المتقدمة في محور المحطّة، من المسافة صفر وأصابت الهدف مباشرة، وأوقعت عدد من القتلى والإصابات بجنود الاحتلال.

 

استهداف أكثر من آلية بقذائف مُضادة للدروع

وقالت قوات الشهيد عمر القاسم الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إنّ مقاتليه يلاحقون قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزّة ولا سيما في خان يونس إذ أوقعوا عدداً من القتلى والجرحى في صفوفه، وذلك بعد ملاحقة مجموعة من المقاتلين خلال الساعات الماضية إحدى دوريات قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال خان يونس، واستهدفوا أكثر من آلية بقذائف مُضادة للدروع، وبالرشاشات والقنابل الحارقة، ما ألحق أضراراً وقتلى في آليات وجنود الاحتلال.

 

استهداف دبابة ميركافاة

كما تم استهداف تجمعات لقوات الاحتلال شرق البريج وسط القطاع، عند بوابة أبو مطيبق، بالهاونات من العيار الثقيل، ما أوقع في صفوفها خسائر مُباشرة، واستهدفت "سرايا القدس" دبابة "ميركافا" إسرائيلية بعبوةٍ ناسفة، وجرى تدميرها بالكامل شرق مخيم البريج وسط القطاع.

 

وسط اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة وفي جحر الديك وسط القطاع.

 

اشتباكات مسلحة قوية

وذكرت سرايا القدس، أنها تخوض اشتباكاتٍ ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم في غزّة، خاصة في المنطقة الوسطى من قطاع غزة، وتحديداً في شرقيها، وسط قصفٍ عنيف من المدفعية الإسرائيلية.

 

وأكدت سرايا القدس، أن صفارات الإنذار انطلقت بعد استهدافها ناحل عوز بصواريخ "الـ107" وقذائف "الهاون"، ويخوض مقاتليها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود الاحتلال وآلياته، في محاور التقدم بمدينة غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقاومة تدك الاحتلال جميع الجهات طلوع شمس الأربعاء

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً

الجديد برس|

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ360 على التوالي، حيث يركّز قصفه على المناطق السكنية في وسط وجنوبي القطاع، ما أسفر عن ارتكاب مزيد من المجازر بحق المدنيين، بما في ذلك استهداف المباني السكنية وخيم النازحين.

في تقرير إحصائي يومي أصدرته وزارة الصحة في غزة ظهر الاثنين، كشفت الوزارة عن استشهاد 20 شخصاً وإصابة 108 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية، جراء استهداف الاحتلال للعائلات في القطاع. وارتفعت حصيلة الشهداء المسجلة منذ بدء العدوان في أكتوبر الماضي إلى 41,615 شهيداً، بالإضافة إلى 96,359 إصابة.

أبرز الهجمات والضحايا: استهداف الاحتلال مجموعة مواطنين في محيط متنزه البلدية وسط غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 أشخاص. قصف مدفعي طال حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة، وإطلاق قذائف دخانية في محيط شركة الكهرباء شمالي النصيرات. غارات جوية على شمال النصيرات أسفرت عن استشهاد 6 أفراد من عائلة مزهر، جراء قصف منزلهم. استشهاد فلسطيني وزوجته وطفليهما في دير البلح بعد قصف استهدف منزلهم. استهداف مدفعي لمخيم البريج وتواصل إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال. جنوبي القطاع، استمر القصف المدفعي على منطقة العمور شرقي خان يونس، واستشهد مواطن في منطقة الصليب رفح نتيجة القصف.

وتتواصل الهجمات الإسرائيلية، بينما يعاني سكان غزة من استمرار العدوان اليومي، وسط تزايد أعداد الشهداء والجرحى، وتصاعد الدعوات لوقف استهداف المدنيين في القطاع.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تستهدف تجمعات جيش العدو الصهيوني بمحور نتساريم
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس
  • تفاصيل تورط شخص شهير داخل مبني ماسبيرو في تهريب الآثار
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • الاحتلال يستهدف النازحين مجددا في بيت لاهيا ويقصف سيارة بخان يونس
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس
  • سرايا القدس تنعى حسن نصر الله
  • شهيد في قصف الاحتلال شرق خان يونس