بوابة الوفد:
2024-06-27@12:59:37 GMT

أبرز أنشطة "كيهك" في كنيسة القديسين

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

تقيم كنيسة القديسين جواجيوس والأنبا أنطونيوس التابعة لمطرانية الاقباط الأرثوذكس بمصر الجديدة، غدًا الخميس، "فعاليات تسبحة كيهك" بالتزامن مع  نهضة صوم الميلاد المجيد، بدءًا من الساعة السادسة مساءً.

البابا تواضروس يلقي العظة الروحية بكنيسة مارمرقس بالمقطم.. الليلة الأنبا يوأنس يواصل نشاطه الرعوي في كنيسة العذراء بالزيتون.

. الليلة

مراسم التسبحة الكيهكية بكنيسة القديسين

يشهد الفعاليات الآباء الكهنة واحبار الكنيسة ومن المقرر أن يتخلل اللقاء  الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في طقس العشية، يليها صلاة نصف الليل من السابعة مساءً، ثم تبدأ طقوس التسبحة وتستمر حتى الثانية عشر مساءً.
تسبحة كيهك وصوم الميلاد

استهل الاقباط في ربوع الأرض خلال ى الفترة الماضية بنهضة صوم الميلاد المجيد من أيام، لمدة ٤٣ يوما حتى احتفالية عيد ميلاد السيد المسيح في ٧ يناير، بينما بدأت سهرة "كيهك" السبت الماضي. 


مناسبات عاشتها الكنائس المصرية


عاشت الكنائس القبطية في ربوع مصر، الفترة الماضية، مناسبات متنوعة واقامت الفعاليات  الروحية، كان كم آخرهم "عيد الصليب المجيد" الذي استغرق 3 أيام متواصلة، وأقام الأقباط القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكنيسة القبطية الأقباط

إقرأ أيضاً:

“مرآة آيفون”.. ميزة جديدة من أبل

المناطق_متابعات

أتاحت شركة آبل ميزة “انعكاس آيفون” iPhone Mirroring للمطورين الذين يختبرون الإصدارات التجريبية لنظامي التشغيل iOS 18 في هواتف آيفون وmacOS Sequoia في أجهزة ماك.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين بث شاشة هواتف آيفون مباشرة إلى جهاز ماك، لتوفير تجربة متكاملة تسمح بإدارة تطبيقات آيفون وتشغيلها في أجهزة ماك، بالإضافة إلى نقل الملفات بسلاسة بين الهواتف والحواسيب.

أخبار قد تهمك دراسة تحذر: هذه الأطعمة تزيد من قلقك على المدى الطويل 26 يونيو 2024 - 5:47 مساءً «كأنما يعزي أحبابه فيه».. رحيل الدكتور عبدالله بن صالح الحصان وتفاعل مع آخر تغريدة كتبها على حسابه 26 يونيو 2024 - 5:41 مساءً

وكانت آبل قد أعلنت ميزة “انعكاس آيفون” أول مرة خلال مؤتمر المطورين الأخير WWDC 2024 الذي عُقد في وقت سابق من شهر يونيو. وتسهم هذه الميزة في تعزيز التفاعل بين تطبيقات ماك وتطبيقات آيفون، وهو ما أوضحته آبل خلال العرض التقديمي في المؤتمر.

وتُعد تلك الميزة إحدى مزايا الاستمرارية في أجهزة آبل، وهي تتيح للمستخدمين الوصول الكامل إلى هواتف آيفون الخاصة بهم والتفاعل معها مباشرة من حواسيب ماك، إذ تظهر الخلفية والأيقونات المخصصة للمستخدم تمامًا كما هي في هواتف آيفون، ويمكنه التمرير بين الصفحات على الشاشة الرئيسية، أو فتح تطبيقاته المفضلة وتصفحها، واستخدام لوحة المفاتيح ولوحة اللمس والفأرة للتفاعل مع هواتف آيفون.

وتوفر ميزة “انعكاس آيفون” للمستخدمين إمكانية تشغيل تطبيقات آيفون الخاصة بهم مباشرة في جهاز ماك دون الحاجة إلى إلغاء قفل الهاتف، كما تعرض إشعارات آيفون على سطح المكتب في حواسيب ماك، بالإضافة إلى إمكانية الرد على التنبيهات الواردة من مختلف التطبيقات.

ويمكن للمستخدمين عبر تلك الميزة مشاركة شاشة آيفون بسهولة مع الآخرين من خلال حواسيب ماك من أجل مكالمات الفيديو أو العروض التقديمية.

وفيما يتعلق بالأمان، يظل هاتف آيفون الفعلي مقفلًا عند استخدام ميزة “انعكاس آيفون” في جهاز ماك، مما يمنع أي شخص من الوصول إلى الهاتف دون إذن مالكه، حتى لو تُرك في مكان آخر.

وتوفر آبل الميزة حاليًا للمطورين الذين يختبرون النسخة التجريبية الثانية من نظامي التشغيل iOS 18 و macOS Sequoia، ومن المقرر إطلاق النسخ التجريبية العامة للمستخدمين الراغبين في تجربة المزايا الجديدة خلال وقتٍ قريب، في حين ستصدر الإصدارات النهائية من تلك الأنظمة في خريف العام الجاري لكافة المستخدمين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 يونيو 2024 - 5:49 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 يونيو 2024 - 5:39 مساءًارتفاع أسعار الغاز في أوروبا جراء زيادة الطلب العالمي أبرز المواد26 يونيو 2024 - 5:38 مساءًتركيا تنهي التكهنات باستبعاد رفع الحد الأدنى للأجور في منتصف العام أبرز المواد26 يونيو 2024 - 5:35 مساءًإسبانيا تضم نجمي برشلونة إلى قائمة الأولمبياد.. وتستبعد يامال أبرز المواد26 يونيو 2024 - 5:35 مساءًألمانيا تبدأ تحضيراتها لمواجهة الدنمارك بدون روديغر المصاب أبرز المواد26 يونيو 2024 - 5:29 مساءً60 شهيدا آخر 24 ساعة.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء العدوان26 يونيو 2024 - 5:39 مساءًارتفاع أسعار الغاز في أوروبا جراء زيادة الطلب العالمي26 يونيو 2024 - 5:38 مساءًتركيا تنهي التكهنات باستبعاد رفع الحد الأدنى للأجور في منتصف العام26 يونيو 2024 - 5:35 مساءًإسبانيا تضم نجمي برشلونة إلى قائمة الأولمبياد.. وتستبعد يامال26 يونيو 2024 - 5:35 مساءًألمانيا تبدأ تحضيراتها لمواجهة الدنمارك بدون روديغر المصاب26 يونيو 2024 - 5:29 مساءً60 شهيدا آخر 24 ساعة.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء العدوان دراسة تحذر: هذه الأطعمة تزيد من قلقك على المدى الطويل دراسة تحذر: هذه الأطعمة تزيد من قلقك على المدى الطويل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • فعاليات صوم الرسل بكنيسة القديسين.. تفاصيل
  • مواجهات ثمن نهائي يورو 2024
  • إقبال طلاب الثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة قبل الامتحانات|صور
  • “مرآة آيفون”.. ميزة جديدة من أبل
  • ستاد الإسكندرية الدولي يفتح أبوابه لطلاب الثانوية العامة
  • في هذه المواعيد.. مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها لطلبة الثانوية العامة بالمجان
  • كنائس الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • سعر التوكيل في الفترة المسائية بالشهر العقاري؟.. مصدر يُجيب
  • قطع الكهرباء.. الحكومة تعلن خطة تخفيف الأحمال الجديدة
  • حمل قميص الأسود في عدة مناسبات.. برشلونة يسابق الزمن لضم نجم مغربي صاعد