البيضاء – سبأ:

دشن محافظ البيضاء عبدالله إدريس، اليوم، موسم زراعة القمح وتوزيع البذور المحسنة، للمزارعين في مديرية ذي ناعم.

واستمع المحافظ إدريس ومعه وكيل المحافظة، أحمد السيقل، من مديري مكتب الزراعة والري في المحافظة، المهندس عبدالله العامري، ووحدة التمويل، محمد الحيدري، إلى شرح حول آلية مشروع حراثة وزراعة القمح، الذي يشمل توزيع البذور بكمية 100 كيس محسنة، ومجتمعية، وتوفير مادة الديزل للمستفيدين من المزارعين في مناطق وعُزل المديرية حسب الاحتياج الفعلي.

فيما أكد مدير مكتب الزراعة في المديرية، صالح الجنيدي، الحرص على توفير احتياجات المزارعين وفقا للإمكانيات بما يمكنهم من التوسع في زراعة المحاصيل، وفي مقدمتها الحبوب.

وأشاد محافظ البيضاء بجهود مكتب الزراعة ووحدة تمويل المشاريع الزراعية في المحافظة لتبني مثل هذه المبادرات والمشاريع الزراعية.. مثمنا تفاعل المزارعين من أبناء المديرية، وحرصهم على زراعة الحبوب، واستصلاح الأراضي الصالبة.

وحث على مضاعفة الجهود للارتقاء بالجانب الزراعي، واستصلاح الأراضي الصالبة، وزراعتها؛ تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، وخطط اللجنة الزراعية والسمكية العليا للنهوض بالزراعة.

فيما عبّر المزارعون عن تقديرهم لاهتمام قيادة المحافظة بالجانب الزراعي، وبما يسهم في تجاوز الصعوبات، جراء العدوان والحصار.

حضر التدشين مدير مديرية ريف البيضاء، عادل الكسادي، وعدد من المزارعين.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق

أنقرة (زمان التركية) – حققت تركيا إيرادات تزيد على مليار و975 مليون دولار خلال 10 أشهر من موسم تصدير البندق 2023-2024.

وبحسب بيان صادر عن جمعية مصدري البندق ومنتجات البحر الأسود، أول أمس الأربعاء، تم تقديم معلومات حول العشرة أشهر المتبقية من موسم التصدير 2023-2024، والذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023.

وأشار البيان إلى أنه ما بين 1 سبتمبر 2023 و30 يونيو/ حزيران 2024، تم تصدير 258 ألف 861 طن من البندق إلى الخارج مقابل مليار 975 مليون 593 ألف 45 دولار.

وذكر البيان أن تركيا صدرت 261 ألفاً و919 طناً من البندق في نفس الفترة من الموسم الماضي، بقيمة مليار و578 مليوناً و73 ألفاً و396 دولاراً.

Tags: البندقالمكسرات في تركياتركيازراعة البندق

مقالات مشابهة

  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق
  • زراعة 55 هكتاراً باليانسون في منطقة الكسوة
  • وزير الزراعة: توجيهات من الرئيس السيسي بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • للموسم الثاني على التوالي.. حرمان واسط من زراعة الشلب
  • حرمتها من زراعة الشلب.. الزراعة تقر خطة واسط للموسم الصيفي
  • وزير الزراعة يلتقي عددا من المزارعين في أول يوم عمل بالوزارة
  • علاء فاروق يلتقي عددا من المزارعين في أول يوم عمل له بالوزارة
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية إلى 610870 ألف طن
  • موظفة بمديرية الضرائب بتطوان تختلس أموالاً طائلة وتهرب رفقة أسرتها إلى الخارج
  • شاب عماني يستثمر مزرعته لإنتاج طنين من أصناف المانجو