شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مناورة عسكرية صينية روسية في بحر اليابان أي دلالات استراتيجية ؟، أعلنت وزارة الدفاع الصينية، اليوم السبت، أنّ القوات المسلحة الروسية ستشارك في تدريبات عسكرية مشتركة تنظّمها الصين في بحر اليابان، في المستقبل .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مناورة عسكرية صينية روسية في بحر اليابان.

. أي دلالات استراتيجية ؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مناورة عسكرية صينية روسية في بحر اليابان.. أي دلالات...

أعلنت وزارة الدفاع الصينية، اليوم السبت، أنّ "القوات المسلحة الروسية ستشارك في تدريبات عسكرية مشتركة تنظّمها الصين في بحر اليابان، في المستقبل القريب".

وذكرت الدفاع الصينية، في بيان، أنّ "الجيش الروسي، ووفقاً لخطة التعاون السنوية بين القوات المسلحة الروسية والصينية، سيُرسل قريباً القوات البحرية والجوية للمشاركة في تدريب الشمال - التفاعل 2023، "، الذي ينظّمه الجيش الصيني في الجزء الأوسط من بحر اليابان.

وأشارت الوزارة إلى أنّ هذه التدريبات "ستركّز على موضوع الحفاظ على أمن الممرات البحرية الاستراتيجية، وستهدف إلى تحسين التفاعل الاستراتيجي بين القوات الصينية والروسية، وتعزيز القدرة على الحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين بشكل مشترك، والاستجابة للتحديات المختلفة في مجال الأمن".

وقبل أيام، التقى وزير الدفاع الصيني، لي شانغ فو، القائد العام للبحرية الروسية، نيكولاي يفمينوف، في العاصمة الصينية بكين.

ونقلت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية، بياناً أصدره لي، قال فيه إنّه "في ظل توجيهات رئيسي البلدين، يتطور التعاون العسكري بين الصين وروسيا بشكل متزايد، إذ إنّ لدى البحريتين تفاعلات وثيقة وتبادلات متكررة".

وأعرب لي عن أمله في أن يتمكن الجانبان من تعزيز الاتصالات على جميع المستويات، ما بين تنظيم تدريبات ودوريات ومسابقات مشتركة بشكل منتظم، إلى جانب توسيع التعاون العملي في المجالات المهنية للإسهام بفعالية في السلام والاستقرار الإقليمي، وحتى العالمي.

بدوره، أكّد القائد العام للبحرية الروسية، نيكولاي يفمينوف، أنّ "بلاده تولي أهميةً كبيرةً لتعزيز التعاون العملي بين الجيشين في مختلف المجالات".

وقال القائد العسكري الروسي إنّ بلاده "مستعدة للحفاظ على التنسيق الوثيق مع الصين، وتوسيع التبادلات البحرية باستمرار على جميع المستويات، وتنظيم التدريبات المهمة بشكل مشترك مثل التدريبات والدوريات البحرية المشتركة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، عن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف وبولتافا ومناطق مختلفة من البلاد الليلة الماضية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

بيان من القوات الجوية الأوكرانية الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقطت 3 صواريخ و25 طائرة بدون طيار أطلقتها روسيا دبلوماسي روسي: نراقب عن كثب تدريبات الناتو بالقرب من حدودنا

قال قائد القوات الجوية الأوكرانية، جنرال ميكولا أوليششوك، اليوم الأحد، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت 53 طائرة من أصل 57 طائرة بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه من طراز "شاهد"، أطلقتها روسيا، الليلة الماضية.

وتابع أوليششوك خلال تصريحات له ، أن مجموعات الدفاع الجوي المتنقلة التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية والطائرات الحربية ووحدات الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية التابعة للقوات الجوية الأوكرانية، أسقطت 53 طائرة بدون طيار معادية فوق مناطق ميكولايف وأوديسا وتشيركاسي وفينيتسا وكيروفوهراد وخيرسون وكييف وزابوروجيا وسومي وريفني وتشيركاسي.

وفيما يتعلق بالضربات الروسية التي تستخدم فيها صواريخ كورية شمالية، قال أوليششوك "إن الصواريخ الباليستية KN-23، على الرغم من أنها نادرا ما تصيب الأهداف المقصودة، تشكل تهديدا خطيرا للسكان"، وحث السكان على البقاء يقظين والاحتماء أثناء تنبيهات الغارات الجوية".

أوكرانيا تتصدى لهجوم جوي روسي على العاصمة كييف

ذكر فيتالي كليتشكو رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية كييف، أن روسيا شنت هجوما جوية على المدينة، وأن أنظمة الدفاع الجوي تشارك في صد الهجوم.

وكتب كليتشكو على تطبيق تلغرام يقول "وحدات الدفاع الجوي تتصدى للهجوم وحالة التأهب من الغارات الجوية مستمرة".

كان شهود من رويترز أفادوا في وقت سابق بسماع دوي انفجارين على الأقل فيما بدا أنه صوت عمل وحدات الدفاع الجوي.

وأفاد سلاح الجو الأوكراني على تطبيق "تلغرام" بأن المدينة والمنطقة المحيطة بها وشرق أوكرانيا بأكمله في حالة تأهب من الغارات الجوية وسط احتمال تعرض البلاد لهجمات بصواريخ باليستية.

من جانبه، قال لقائم بأعمال حاكم كورسك أليكسي سميرنوف، إن صاروخا أوكرانيا سقط على مبنى سكني في المدينة، الأمر الذي أدى إلى اندلاع حريق.

وأكد سميرنوف إصابة 13 شخصا بجروح بسبب الهجوم الأوكراني، اثنان منهم في حالة خطيرة.

روسيا تعلن تحرير بلدة مارتينوفكا في مقاطعة كورسك

قال قائد قوات "أخمات" ونائب رئيس الإدارة العسكرية السياسية العامة للقوات المسلحة الروسية، أبتي علاء الدينوف، السبت، أن القوات الروسية، وبدعم من قوات "أخمات" الخاصة، حررت بلدة مارتينوفكا بالقرب من من سودجا في مقاطعة كورسك الروسية.

وتابع "علاء الدينوف" خلال تصريحات له: "قامت وحداتنا بدعم من قوات أخمات بتطهير بلدة مارتينوفكا هذا الصباح وسيطرت عليها بالكامل".

مقالات مشابهة

  • مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا
  • مناورات روسية صينية بالذخيرة الحية في بحر اليابان
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • مجلس الأمن القومي: ركيزة استراتيجية لحماية المصالح الوطنية.
  • زيلينسكي يطلب من الغرب السماح بـتدمير قواعد عسكرية روسية
  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي شركة جيزوبا الصينية سبل التعاون بمجال الشحن الجوي
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي شركة جيزوبا الصينية لبحث سبل التعاون المشترك
  • الجيش الصيني: القوات الصينية ستحمي السيادة الوطنية وسلامة الأراضي بحزم وحسم وقوة
  • استراتيجية الاحتلال الجديدة.. تهجير سكان شمال قطاع غزة وتحويله إلى منطقة عسكرية مغلقة