الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن وزير العمل أحمد الأسدي، الأربعاء، عن خطة الوزارة للعام المقبل، فيما أشار الى أنها ستتضمن توسيع الشمول بالرعاية الاجتماعية وتشغيل العاطلين عن العمل.

وقال الأسدي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "خطة الوزارة للعام القادم ستشمل توسيع شمول العوائل بالرعاية الاجتماعية"، مبيناً أنها "ستشهد إطلاق حملة للكشف عن المتجاوزين على الرعاية لغرض أن تكون هذه الحقوق لأصحابها ولمستحقيها".

وأضاف أن "الخطة تشمل كذلك إطلاق حملة تتعلق بالعمل ودائرة الضمان وتشغيل العاطلين عن العمل عبر القروض"، موضحاً أن "الوزارة أطلقت الوجبة الأولى للقروض المحدثة وفقاً للتعديل، ولدينا موازنة سنوية تبلغ 400 مليار دينار فقط للقروض".

وذكر أن "القروض هي 20 و30 و50 مليون دينار"، موضحاً أن "عام 2024 سيكون عاماً مميزاً في ما يتعلق بالقروض".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يستعرض خطة العمل وخارطة الطريق للوزارة خلال الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعه الثاني صباح اليوم الخميس، مع مسئولى جهات وقطاعات الوزارة، التى تتواجد مقراتها خارج ديوان الوزارة، ونقل لهم تكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لوزارة الإسكان وجهاتها المختلفة، كما استعرض خطة العمل وخارطة الطريق التى ستتبعها الوزارة خلال الفترة المقبلة.
وأشار المهندس شريف الشربيني، إلى أن توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، تؤكد العمل على إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لمواصلة تحقيق التنمية فى إطار الإمكانات المتاحة، وإدارة الحلول بدلاً عن إدارة المشاكل، وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية، وتشجيع توطين التكنولوجيات الحديثة، وضرورة الإخلاص والتفانى فى العمل، وتقييم الأداء بشكل دورى، وتحقيق مبادئ الشفافية والنزاهة، والترشيد والحوكمة، وإعداد كوادر قيادية شابة، والتصدى للعقبات والمشكلات ووضع الحلول المناسبة للتعامل معها.

وأكد وزير الإسكان، ضرورة إدارة العمل بمختلف جهات الوزارة بطرق جديدة ومبتكرة من أجل الوصول إلى أفضل النتائج، والتغلب على العقبات والمشاكل، وحسن إدارة واستغلال الأصول والموارد، فى إطار الإمكانات المتاحة، واستثمار المشروعات التى تم إنجازها، وتعظيم الاستفادة منها، والتكامل والتعاون بين كل جهات الوزارة، والعمل بروح الفريق، وعدم التهاون والتقصير لأى سبب.

وشدد الوزير على ضرورة تفعيل وتعزيز دور المكتب الفنى، من أجل المتابعة الدورية الحثيثة للموقف التنفيذى لمختلف المشروعات على أرض الواقع، فالمتابعة هى أساس النجاح لأى عمل، وإعداد تقارير دورية عن الموقف، من أجل دفع معدلات العمل، وحل أى مشكلة في مهدها حتى لا تتفاقم، موجهاً بعقد اجتماعات دورية لمتابعة مشروعات كل جهات الوزارة، وتنظيم زيارات ميدانية منتظمة للمشروعات.

واستمع المهندس شريف الشربيني، إلى نبذة مختصرة من مسئولى الجهات المختلفة التابعة للوزارة، حول دورها والمهام المنوطة بها، وما حققته من إنجازات وما تواجهه من مشاكل وعقبات، موجهاً بالتفكير فى حلول مبتكرة وغير تقليدية لإيجاد موارد مالية يتم الصرف منها على تنفيذ المشروعات، وكذا الاهتمام بإعداد كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على أعلى مستوى من أجل مواصلة مسيرة التنمية، وتصعيد الكفاءات الشابة وإشراكها فى الإدارة والقيادة حتى يتم صقل مهاراتها وإعدادها لتولى المسئولية مستقبلاً.

مقالات مشابهة

  • الروحانيات بصفتها بوابة لأجساد النساء واموالهن.. حملة أمنية لـاستئصال السحرة
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يواصل تفقد تجهيزات «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • وزير الطيران المدني يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الإسكان يستعرض خطة العمل وخارطة الطريق للوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • مالية كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبل
  • “نائب وزير البيئة” يعلن عن إطلاق أول تحالف سعودي للتقنيات الزراعية والغذائية