شارك الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، طلاب المدارس بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية فرحتهم باليوم الرابع من فعاليات (أسبوع حياة كريمة الثقافي) بقرية كتامة بمركز بسيون إحدى مراكز المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأكد محافظ الغربية، أن أسبوع حياة كريمة الثقافي يعد بادرة هي الأولى من نوعها لدعم أطفال وشباب وفتيات قرى ونجوع حياة كريمة حيث يضم العديد من الأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة لدعم الدور الثقافي بقرى حياة كريمة وتحقيق العدالة الثقافية من خلال الوصول بالمنتج الثقافي للقرى والمناطق الأكثر احتياجا للخدمة الثقافية، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرا إلى أن الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تحرص على بناء الإنسان المصري، مثلما تحرص على تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة في المبادرة الرئاسية ومشروع القرن كما يطلق عليه حياة كريمة، وأشار المحافظ أن أهم سمات الجمهورية الجديدة يكمن في إصرار الدولة المصرية على إحداث حالة من الحراك الثقافي بكافة أرجائها وتعظيم دور الثقافة في تشكيل الوعي الشعبي بتحدياتنا الراهنة.

وتفقد المحافظ العديد من الأنشطة المتنوعة والتي تقام في اليوم الرابع بمدرسة ضياء الدين العطف الابتدائية بكتامة، فأقيمت 6 ورش فنية ضمت التدريب على كيفية صناعة بعض المشغولات اليدوية، ومن بينها: صناعة الحلي والإكسسوار، والخيامية، والأركت، والخرز، والطباعة على القماش والرسم على وجوه الأطفال وفقرة ترفيهية لرسم علم مصر على وجوه الصغار.

وتابع المحافظ فاعليات معرض كتب وإصدارات قصور الثقافة متحدثا مع الطلاب عن أهمية القراءة والتي تعد درعا يحمي عقول الشباب، ويحرر الإنسان من قيود الجهل والانقياد للأفكار الهدامة.

واستمرت الفعاليات بمتابعة المحافظ لإلقاء العديد من القصائد الوطنية، واكتشاف مواهب الطلاب في الشعر والغناء والإنشاد الديني، وأشاد محافظ الغربية بالمواهب المتميزة لدى طلاب المدارس موجها باستمرار التنسيق بين الثقافة والتربية والتعليم للاستفادة من إمكانيات ومواهب الطلاب، وإجراء مسابقات فنية بين الطلاب والعمل على تنمية المواهب الفنية، وتبني المواهب المتميزة.

كما تابع المحافظ المحاضرة التوعوية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي للطلاب حول كيفية ترشيد المياه، وأكد محافظ الغربية، أن الهدف الأساسي من الأنشطة التوعوية هو تأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه، هذا بالإضافة إلى تربية النشء على السلوكيات الصحيحة في التعامل مع مياه الشرب، وترشيد الاستخدام والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

واختتمت الفاعليات باستمتاع الطلاب بعدد من العروض الفنية، بدأت بفقرة مخصصة لمسرح العرائس، وأعقبها عرض فني بعنوان "الزهرة الزرقاء" فيما اختتمت فعاليات اليوم بعرض فني لفرقة محمد فوزي للموسيقى العربية قدمت العديد من الأغاني الوطنية بمشاركة الأطفال وسط أجواء سادتها السعادة والبهجة.

IMG-20231227-WA0076 IMG-20231227-WA0074 IMG-20231227-WA0068

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنشطة الفنية والثقافية الجمهورية الجديدة المبادرة الرئاسية المبادرة الرئاسية حياة كريمة محافظ الغربیة حیاة کریمة العدید من

إقرأ أيضاً:

رابط تسجيل طلاب قطاع غزة في المدارس الافتراضية لبدء العام الدراسي

غزة - صفا

في ضوء التحديات التي تواجه العملية التعليمية في قطاع غزة، أصدرت وزارة التربية والتعليم إعلانًا هامًا يتعلق بتسجيل طلبة المدارس في القطاع. يأتي هذا الإعلان كجزء من جهود الوزارة لضمان استمرارية التعليم خلال الظروف الصعبة التي يمر بها الطلبة، وخاصة بعد التوقف القسري الذي شهدته العملية التعليمية في العام الدراسي السابق.

إن انسجامًا مع تأكيد الوزارة على استئناف العملية التعليمية وإنقاذ العام الدراسي المنصرم، أعلنت الوزارة عن بدء العام الدراسي الجديد. وأكدت الوزارة على ضرورة تسجيل طلاب غزة المتواجدين في القطاع حاليًا.

يأتي هذا الإجراء تمهيدًا لإطلاق المدارس الافتراضية ضمن سلسلة التدخلات المخطط لها بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد في المحافظات الشمالية. إقرأ أيضاً "التربية والتعليم" تطلق رابط تسجيل الكتروني لطلبة مدارس غزة

رابط التسجيل في المدارس الافتراضية - قطاع غزة

في خطوة استباقية تهدف إلى التغلب على الصعوبات اللوجستية والأمنية، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق مشروع المدارس الافتراضية. يُعتبر هذا المشروع جزءًا من التدخلات التعليمية التي ستبدأ بالتزامن مع العام الدراسي الجديد. ستتيح المدارس الافتراضية للطلاب متابعة دراستهم عن بُعد عبر الإنترنت، مما يمكنهم من الاستمرار في التعلم حتى في حال تعذر الوصول إلى المدارس التقليدية.

للتسجيل عبر هذا الرابط.

كما أشارت الوزارة إلى أنها بصدد التنسيق مع المؤسسات الدولية لإدخال الكتب المدرسية إلى القطاع، حيث ستكون الحصص المدرسية متاحة بشكل مسجل عبر المنصات الإلكترونية، مما يسهل على الطلبة الوصول إليها في الوقت الذي يناسبهم.

وفيما يتعلق بطلبة التوجيهي، أعلنت الوزارة عن توفير حصص مكثفة لهم تمهيدًا لعقد دورة للامتحانات، والتي من المتوقع أن تتم قبل نهاية العام الجاري إما بشكل حضوري أو عن بُعد، وذلك وفقًا للظروف السائدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس
  • أحلام على محك الغربة.. تحديات التعليم في حياة الأطفال السوريين
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • رابط تسجيل طلاب قطاع غزة في المدارس الافتراضية لبدء العام الدراسي
  • محافظ المنوفية يتابع معدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة