جدد عضو البرلمان العربي النائب في مجلس الأمة الكويتي أحمد لاري اليوم الأربعاء التأكيد على استمرار دعم دولة الكويت للقضية الفلسطينية ورفض التطبيع مع الكيان الإسرائيلي المحتل قائلا إن هذا الموقف “مبدئي وراسخ”.

وأضاف النائب لاري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في اجتماع لجنة فلسطين بالبرلمان العربي أن سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه كان حريصا على هذا النهج المستمر منذ عقود برفض كل أنواع التطبيع مع الكيان الغاشم.

وقال لاري إن اجتماع لجنة فلسطين التحضيري يأتي استمرارا للاجتماع السابق للبرلمان العربي في بداية العدوان الذي يتعرض له قطاع غزة حيث تمت مناقشة مأساة الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

وأوضح أن لجنة فلسطين ستبحث في اجتماعها مختلف الأطروحات والتصورات لوقف المجازر التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة من خلال استخدام جميع السبل والوسائل المتاحة ومنها اللجوء للمحاكم الدولية.

وأشار لاري بهذا الصدد إلى تعاطف المجتمع الدولي وتفاعله مع القضية الفلسطينية “لكن للأسف دول فاعلة وقفت ضد الحق الفلسطيني وعرقلت استصدار أي قرار من مجلس الأمن الدولي لوقف هذه الحرب وذلك باستخدام حق النقض (فيتو)”.

ومن المقرر أن يعقد البرلمان العربي جلسة عامة تحت عنوان “نصرة فلسطين وغزة” غدا الخميس في مقر جامعة الدول العربية بحضور كل الأعضاء وبمشاركة شخصيات دولية وعربية لبحث سبل تعزيز الجهود التي يبذلها البرلمان لمناصرة القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية وبخاصة حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وتتزامن جلسة يوم غد مع استمرار آلة القتل للاحتلال الإسرائيلي في حصد المزيد من الشهداء الفلسطينيين حيث مر حتى الآن 82 يوما من الحرب على قطاع غزة سقط فيها نحو 21 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال وأكثر من 54 ألف مصاب فضلا عن تدمير البنية الأساسية للقطاع.

المصدر كونا الوسومأحمد لاري الاحتلال الإسرائيلي القضية الفلسطينية فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أحمد لاري الاحتلال الإسرائيلي القضية الفلسطينية فلسطين القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية

ردت الرئاسة الفلسطينية ، مساء اليوم الأحد 30 يونيو 2024 ، على التصريحات الإسرائيلية الداعية الى تسليم قطاع غزة الى قوات دولية.

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية إنه لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية وأن الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه".

وأضاف أبو ردينة: "كذلك لا شرعية للاستيطان ولا لسياسة التهجير التي تحاول سلطات الاحتلال تنفيذها على الأرض من خلال المجازر الدموية التي تنتهجها، فحكومة الاحتلال ورئيسها سيكونوا واهمين إذا اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني وتكريس الاحتلال عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة".

إقرأ/ي أيضا: القاهرة : نرفض دخول أي قوات مصرية الى داخل غـزة

وتابع: "لن نقبل أو نسمح بوجود أجنبي على أرضنا سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس ".

وأشار إلى أن التوسع الاستيطاني الذي يقوده المتطرف بتسلئيل سموتريتش في أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأكد أبو ردينة أن "مؤامرة تهجير شعبنا رفضناها بالمطلق ولن نسمح بحدوثها مهما كان الثمن، وشعبنا الفلسطيني ضرب أروع الأمثال بتمسّكه بأرضه ومقدساته وصموده على ثوابته الوطنية التي لن نحيد عنها".

وشدد الناطق الرسمي باسم الرئاسة على أن "السلام لن يمر إلا من خلال فلسطين والقدس وقيادة منظمة التحرير"، مؤكدا أن "قضية فلسطين قضية أرض ودولة وليست مسألة إغاثة إنسانية، وهي قضية مقدسة وقضية العرب المركزية".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • حلمي النمنم يثمّن دعم «المتحدة» للقضية الفلسطينية في مهرجان العلمين: موقف وطني
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى الدعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام أسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»