بغداد اليوم -  متابعة 

اعلن المدعي العام في النظام الإسرائيلي جيل لمون اليوم الأربعاء (27 كانون الأول 2023)، ان وزير الامن القومي اتمار بن غفير بات يقود إسرائيل نحو "كارثة"، مؤكدا ان تراخيص الأسلحة التي منحها هي "غير قانونية" بالكامل. 

وقالت صحيفة هاريتز بحسب ترجمته  "بغداد اليوم" إن "الادعاء العام قرر النظر بتراخيص الأسلحة التي قام وزير الامن القومي الإسرائيلي بمنحها لمئات الالاف من الإسرائيليين، مؤكدا "الوزير قام بتعيين افراد لا يحملون صفة رسمية أصدروا للمواطنين تراخيص لحمل الأسلحة".

 

وتابع "يبحث الادعاء العام الان التعامل مع أولئك الذين تم منح تراخيص أسلحة لهم خارج الأطر القانونية من خلال تصرفات الوزير المرفوضة وغير القانونية"، بحسب وصفه. 

وصرح مسؤول امني إسرائيلي لم يكشف عن هويته للصحيفة بان تصرفات بن غفير هي "وصفة جاهزة لكارثة ستصيب إسرائيل"، مؤكدا "هم الان يقومون بتوزيع الأسلحة مثل الحلوى لاشخاص معظمهم غير مؤهل قانونيا لحيازتها"، متابعا "هذه ليست لعب أطفال والوزارة الان لا تقوم بمتابعة حاملي الرخص". 

يشار الى ان بن غفير ومنذ أكتوبر الماضي، باشر بتوزيع أسلحة للإسرائيليين دون قيود وباعداد كبيرة مستخدما إياها لتنظيم الإسرائيليين بشكل عصابات تنطلق من المستوطنات غير الشرعية لاستهداف القرى والمدن الفلسطينية.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الأمن يلاحق حائزي الأسلحة النارية بالمحافظات ويضبط 96 متهمًا

شنت أجهزة وزارة الداخلية بالتسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء


وأسفرت  الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء: ضبط (133 قطعة سلاح نارى بحوزة  96متهم).. وذلك على النحو التالى :(17) بندقية آلية .(32) بندقية خرطوش. طبنجة .(83) فرد محلى.(277) طلقة مختلفة الأعيرة.(20) خزينة متنوعة.(214) قطعة سلاح أبيض .


وفي واقعة أخرى تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط مدير مخازن تابع لإحدى الجهات بالإسماعيلية- مقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية لقيامه بتبديد مستلزمات من أحد المخازن عهدته.

وبمواجهة المتهم، إعترف ببيع المسروقات لتاجر خردة "ضُبط" وأرشد عن المسروقات.

في سياق آخر، شنت الأجهزة الأمنية بالمنوفية عدة حملات أمنية استهدفت حائزي ومتجري المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة أشمون.

القبض على 8 متهمين في حملة أمنية بالمنوفية 


كما أسفرت جهود الأمن العام عن ضبط 8 قضايا، تم ضُبط خلالهم 8 متهمين وبحوزتهم كمية من مخدري "الحشيش، الهيروين" – 11 فرد محلي وعدد من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية  وجارى استمرار الحملات الأمنية.

إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارة وتروسيكل بأسيوط


كما تعرض  6 أشخاص  للاصابة ، في حادث تصادم وقع بين سيارة وتروسيكل بطريق الفتح- أسيوط الجديدة، وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان العام.

وتلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد ورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي  وتروسيكل بطريق أسيوط الجديدة ووجود مصابين.

وانتقل إلى موقع الحادث ضباط المركز والإسعاف وتبين من المعاينة والفحص تصادم سيارة ملاكي وتروسيكل أسفر الحادث عن إصابة كلا من نادية. أ.م " 71 عامًا، مصابة باشتباه نزيف بالمخ، ومحمد. ع. س 10 أعوام، مصاب بسحاجات بالجسم، ومروان. ع. س  14 عاما، مصاب بسحجات، وتم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعي.

وأصيب محمود. س.م  37عامًا، بجروح بالجسم، وأدهم. م. س 11 عامًا، مصاب باشتباه كسر بالساق اليمنى، ومريم. م. س  7 أعوام، مصابة بجروح متفرقة، وتم نقلهم لمستشفى الإيمان العام، تحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.

 

مقالات مشابهة

  • السجن مدى الحياة لممرضة مدانة بقتل مواليد في بريطانيا
  • بن غفير يطالب بالاطلاع على تفاصيل صفقة تبادل المحتجزين المطروحة
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • اللواء البيسري: أي معالجة لأزمة النزوح السوري من دون داتا هراء وهرطقة
  • وزير إسرائيلي يثير الجدل بمقترح «احتلال سيناء»
  • «الحداد» يبحث العراقيل التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري
  • يهاجم النساء بـسيف ويختبئ خلف الأشجار.. وحش الغابة بقبضة الامن
  • الأمن يلاحق حائزي الأسلحة النارية بالمحافظات ويضبط 96 متهمًا
  • زيدان يستقبل بارزاني.. مباحثات قانونية وقضائية
  • زيدان يستقبل بازراني.. مباحثات قانونية وقضائية