بوابة الفجر:
2024-10-05@03:37:10 GMT

غدًا.. فرقة فرسان الشرق بأوبرا الإسكندرية

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

ضمن خطط وزارة الثقافة الهادفة إلى نشر مختلف ألوان الإبداع تقدم دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر عرض "زنوبيا" ملكة الشرق لفرقة فرسان الشرق للتراث من تصميم وإخراج كريمة بدير، تأليف محمد زناتي، إعداد موسيقى أحمد الناصر وتصميم ديكور وملابس أنيس إسماعيل وذلك في الساعة الثامنة مساء غد الخميس الموافق  28 ديسمبر  على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية ".

عرض زنوبيا على مسرح سيد درويش 

 

يعكس العرض صورة للمرأة العربية الحاكمة القوية الجميلة وتتمثل في الملكة زنوبيا التي اشتهرت بشجاعتها وخوضها حروب عديدة وبسط نفوذها علي آسيا الوسطي ونجحت فى توسيع مملكتها لتمتد من شواطئ البوسفور في تركيا لضفاف نهر النيل بمصر، وباتت مملكة زنوبيا أهم الممالك وأقواها في الشرق وذلك من خلال قصة فتاه تحاول الانتحار بعد أن يأست من الحياة وتتصارع بداخلها روحين احداهما تشجعها علي الحياة والاخرى تدفعها إلى الموت.

الأدوار الرئيسية 

 

يقوم بأداء الأدوار الرئيسية مي رزيق ( إمرأة العصر)، شريف صبحي(الموت)، الحياة(حماده شوشه)، ياسمين بدوى ودنيا محمد (زنوبيا)، فاطمة الشبراوى (العراف)، محمد هلال، ابراهيم خالد، نادر جمال (أورليانوس)، عبد الرحمن دسوقى (أذنيه)، هنا مصطفى (راقصة البلاط)، نور عمر وهانى حسن (ملك الفرس) واشرف كوداك (الظلام).

نبذة عن فرقة فرسان الشرق 

 

الجدير بالذكر أن، فرقة فرسان  الشرق  يشرف عليها حاليًا المدير الفنى عصام عزت، أسستها وزارة الثقافة عام 2009 بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيًا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة درامية شعبية وتاريخية ثم أنضمت إلى منظومة فرق دار الاوبرا المصرية وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم الشارع الأعظم بعدها توالت عروضها التي لاقت استحسان واعجاب الجمهور وحققت نجاحًا كبيرًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اوبرا اسكندرية مسرح سيد درويش زنوبيا فرسان الشرق

إقرأ أيضاً:

تضم 3 آلاف راكب.. ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية بفلكلور شعبي وهدايا تذكارية

استقبلت هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم، سفينة سياحية بعروض فلكلورية وهدايا تذكارية وعلى متنها أكثر من 3 آلاف سائح، ضمن توجه الدولة لتشجيع السياحة البحرية في المواني المصرية خاصة، وذلك مع بدء موسم الخريف في الإسكندرية.

وصول سياح جدد إلى الإسكندرية 

وأوضحوا أن السفينة السياحية هولندية الجنسية Nieuw Statendam قد رست على أرصفة محطة الركاب البحرية بهيئة ميناء الإسكندرية، ويبلغ عدد ركابها 3600 راكب من بينهم حوالي 2654 سائحا قادمين من ميناء بورسعيد ومن المقرر مغادرتها في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم متجهة إلى ميناء بيريوس اليوناني.

زيارة للمعالم السياحية والتاريخية والثقافية في الإسكندرية 

واستقبل السفينة عدد من قيادة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ممثلة عن وزارة النقل وكذا وزارة الأثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومحافظة الإسكندرية ممثلة في الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، ووزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية، وقد تم استقبال الركاب وإنهاء إجراءاتهم لبدء برنامج زيارتهم السياحي إلى المعالم السياحية والتاريخية والثقافية في مصر.

مقالات مشابهة

  • احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر لمواهب كورال الأطفال بأوبرا دمنهور
  • حفل لرباعي كونسرفتوار موسكو بأوبرا دمنهور.. الليلة
  • «بنتاجون»: القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جاهزة لمساعدة إسرائيل
  • السيسي يشهد استعراض فريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية
  • عضو المجلس العسكري الأسبق: مصر لديها فرسان استعادوا سيناء في الميدان والمحاكم - (حوار)
  • تضم 3 آلاف راكب.. ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية بفلكلور شعبي وهدايا تذكارية
  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية
  • حفل موسيقي لآلة الكوتو اليابانية بأوبرا القاهرة
  • حفلان لرباعى كونسرفتوار موسكو بأوبرا القاهرة ودمنهور
  • صحة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للصم وضعاف والسمع