أكد السفير صلاح حليمة، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن العلاقات بين مصر والأردن استراتيجية تقوم على أساس المشاركة في القضية الفلسطينية التي تعتبر قضية محورية تطلع بها البلدين.

عاجل| السيسي يستقبل العاهل الأردني بمطار القاهرة عاجل| الرئاسة: قمة مصرية أردنية اليوم بالقاهرة

وأضاف "حليمة"، خلال مداخلة هاتفية مع القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن مصر والأردن أكثر الدول المعنية بالقضية الفلسطينية بعد بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، ومحاولة تنفيذ مخطط تهجير الفلسطينيين لمصر والأردن.

وتابع، أن مصر والأردن قاما بتنسيق متبادل ومشاركة في الرؤية والآراء والتحركات، معتبرًا أن زيارة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لمصر، حلقة في سلسة من اللقاءات التي يقوم بها الزعيمين للتوصل لوقف لإطلاق النار باعتباره مطلب ملح الآن، مشددًا على أن الهدن الإنسانية لا تعتبر حل للقضية الفلسطينية، ولكنها يترتب عليها استمرار القتال وزيادة المعاناة للشعب الفلسطيني، كما أن الهدن لن توقف مخطط تهجير الفلسطينيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مساعد وزير الخارجية وزير الخارجية الأسبق مساعد وزير الخارجية الأسبق وزير الخارجية القضية الفلسطينية العاهل الاردني مصر والاردن عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني العاهل الأردني الملك العدوان الإسرائيلي السفير صلاح حليمة العلاقات بين مصر والاردن العدوان الإسرائيلي على غزة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قمة مصرية اردنية مخطط تهجير الفلسطينيين تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن

أفادت كالة الأنباء الحكومية الروسية "تاس"، باعتزام مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن؛ هانز غروندبرغ، زيارة موسكو خلال الشهر القادم، في إطار جهوده الهادفة لتعزيز التعاون الإقليمي والدولي بشأن دعم الجهود الرامية إلى تحقيق حل سلمي للنزاع في البلاد.

 

ونقلت الوكالة عن غروندبرغ قوله: "سأسافر إلى موسكو، خلال أسبوع، وسأكون هناك في العاشر من أكتوبر، وهذا سيعطيني أيضاً فرصة للتفاعل بالتفصيل والعمق مع الزملاء الروس في وزارة الخارجية بشأن الأزمة اليمنية".

 

وأضاف غروندبرغ أنه لم يلتق بوزير الخارجية الروسي؛ سيرجي لافروف على هامش الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلا أنه يرغب في مقابلته في موسكو، "إذا أتيحت مثل هذه الفرصة لبحث تكامل الجهود الإقليمية والدولية المنسقة لدفع اليمن نحو حل شامل ودائم للنزاع".

 

وأشار المبعوث الأممي إلى أن الهدف الرئيسي من زيارته المقبلة إلى موسكو هو ضمان أن يتمكن مع المسؤولين الروس "من إيجاد أرضية مشتركة بشأن المسار الطويل الأمد لحل النزاع في اليمن".


مقالات مشابهة

  • لحظة إطلاق النار في يافا (فيديو)
  • العاهل الأردني يحذر من خطورة التصعيد الإقليمي: يجر العالم لحرب شاملة
  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • طارق فهمي يكشف سبب عدم رد حزب الله بقوة على إسرائيل (فيديو)
  • البيت الأبيض: نعتقد أن الطريق للتوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان هو التوصل إلى حل دبلوماسي
  • وزير خارجية فرنسا: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية (فيديو)
  • فتاة تنهار بعد رؤيتها لـ حليمة بولند: حلمي تحقق .. فيديو
  • حراسة مشددة على حليمة بولند خلال إحدى المهرجانات .. فيديو
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن