كتب- محمد سامي:

وافق مجلس الوزراء على ضم الشهداء والمصابين من الضباط والدرجات الأخرى والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة، خلال الحروب السابقة (من حرب 1948 وحتى حرب أكتوبر 1973) إلى صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، وذلك تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية في هذا الشأن، تقديراً وعرفاناً لتضحياتهم في سبيل رفعة الوطن.

جاء ذلك بحسب بيان صحفي للحكومة عقب اجتماعها الأسبوعي.

اقرأ أيضًا:

أرخص شقة 63 مترًا بـ410 آلاف جنيه.. فرص الحصول على شقة حكومية في 8 محافظات

أمطار على القاهرة مساء اليوم.. والأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة

التموين: القبض على مسؤولين في شركة النيل وجمعيتي في قضايا فساد

تقلبات جوية وأمطار رعدية.. تعرف على حالة الطقس حتى بداية 2024

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مجلس الوزراء صندوق ضحايا العمليات الحربية العمليات الحربية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

انطلاق التسجيلات الخاصة بالقرعة لأداء مناسك الحج

انطلقت، اليوم الخميس، التسجيلات الخاصة بالقرعة لأداء مناسك الحج للموسم 1446هـ/2025م، لتتواصل إلى غاية 27 أكتوبر.

وأوضحت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في، بيان لها، “أنه بإمكان المواطنين الراغبين في المشاركة في القرعة. التسجيل في الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة بالنسبة للمواطنات والمواطنين الحائزين على جوازات سفر بيومترية. وعلى مدار الساعة وخلال كامل أيام الأسبوع”. أو “التوجه إلى البلديات بالنسبة للمواطنات والمواطنين الذين لا يحوزون على جوازات سفر بيومترية”.

وحدد البيان ذاته شروط التسجيل والمتمثلة في “التمتع بالجنسية الجزائرية، بلوغ سن 19 سنة كاملة يوم التسجيل. عدم الحج خلال 7 سنوات السابقة يبدأ احتسابها من سنة 2018. باستثناء المحرم لامرأة لم يسبق لها الحج خلال السبع سنوات السابقة”.

كما يشترط “استعلام استمارة المعلومات الموضوعة تحت تصرف المترشح، إجبارية المحرم الشرعي للمرأة البالغ سنها أقل من 45 سنة. أما المرأة البالغ سنها أكثر من 45 سنة فيمكنها التسجيل مع محرمها الشرعي أو لوحدها”.

وبالنسبة للمرأة الراغبة في التسجيل مع محرمها فـ “يشترط أن يسجل الاثنان معا عبر نفس وسيلة التسجيل،.على أن يقوم المحرم بالتسجيل أولا من خلال إدخال رقم التسجيل ليظهر اسمه ولقبه. ثم يتم تأكيد بياناته، وفي حالة وجود اختلاف في مقر إقامة المرأة عن مقر إقامة المحرم. يتم التسجيل مع المحرم في بلدية مقر إقامته”.

إمكانية تسجيل عدة نساء مع نفس المحرم

وأشار البيان إلى “إمكانية تسجيل عدة نساء مع نفس المحرم. كل واحدة منهن على حدى في نفس بلدية إقامة المحرم فقط”.

وأضاف البيان أنه “لا يمكن للمترشحين التسجيل في أكثر من بلدية، وفي حالة التسجيل المزدوج. على مستوى الشبكتين الداخلية للدائرة الوزارية والإنترنت سيترتب عنه شطب التسجيل عبر شبكة الإنترنت. والإبقاء فقط على التسجيل عبر الشبكة الداخلية. كما يتوجب على المسجل ذكر عدد التسجيلات السابقة”.

هذا و”يتعين على المواطنات والمواطنين الراغبين في التسجيل على مستوى البلدية، والذين لا يحوزون على جوازات سفر بيومترية. تقديم تعهد بإيداع ملفاتهم لاستخراج جوازات سفر، عند الفوز في القرعة في أجل أقصاه 3 أيام ابتداء من تاريخ إجرائها”.

من جهة أخرى نبه البيان إلى أنه “في حالة الإدلاء بأية تصريحات كاذبة لاسيما بالنسبة لعدد المشاركات السابقة في قرعة الحج. سيتم تنفيذ العقوبات الواردة في المادة 228 من قانون العقوبات. وذلك بغض النظر عن الإجراءات الإدارية التي ستتخذ بشأنه من خلال حرمانه من التسجيل في القرعة”.

مقالات مشابهة

  • انطلاق التسجيلات الخاصة بالقرعة لأداء مناسك الحج
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي للباشورة لـ5 شهداء و8 مصابين
  • مساعدات مالية من حزب حماة الوطن لأسر ضحايا ومصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات
  • مجلس النواب يعقد اجتماعاً موسعاً للتنسيق المستمر مع الحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار
  • هذه شروط التسجيل في قرعة الحج
  • الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات والطائرات الحربية إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران
  • محافظ كفر الشيخ ومدير جمعية المحاربين القدامى يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية