يعد إلياس العاشوري واحدًا من ألمع النجوم المنتظر ظهورهم بقوة مع منتخب تونس خلال كأس الأمم الإفريقية المقبلة في كوت ديفوار، فهو من مواليد عام 1999 بفرنسا وتعود أصوله إلى أب تونسي وأم جزائرية، وهو ما يمنحه أحقية اختيار تمثيل المنتخب التونسي أو الجزائري أو الفرنسي، لكنه فضل ارتداء قميص نسور قرطاج.

 

إلياس العاشوري في المركز الرابع بترتيب قائمة الأكثر مراوغة بدوري أبطال أوروبا 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عبر حسابه الرسمي بموقع "إكس"، للتواصل الاجتماعي، عن قائمة أفضل اللاعبين مراوغة ببطولة دوري أبطال أوروبا للكوسم الحالي 2023 ـ 2024.

واعتلى الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا لاعب نابولي الإيطالي صدارة ترتيب القائمة برصيد 46 مراوغة، كما تواجد الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي فى المرتبة الثانية برصيد 44 مراوغة.

واحتل البرتغالي رافائيل لياو لاعب ميلان الإيطالي المركز الثالث برصيد 36 مراوغة، فيما يقع التونسي إلياس عاشوري لاعب كوبنهاجن الدنماركي فى المركز الرابع بترتيب القائمة برصيد 32 مراوغة.

وتقرر اقامة مباريات الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لموسم 2023 ـ 2024 خلال شهري فبراير ومارس المقبلين.

القيمة التسوقية لـ إلياس العاشوري

وتقدر القيمة التسويقة لـ"العاشوري"، بمبلغ 1.5 مليون يورو، في آخر تحديث أصدر من خلال موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، لكن هذه القيمة من المتوقع أن تشهد ارتفاعًا كبيرًا في حال مواصلة تألقه في الآونة المقبلة.

واستطاع الجناح الدولي محمد إلياس العاشوري، لفت الأنظار إليه بشده بعد تقديمه أداء مميزا في الدوري الدنماركي رفقة فريقه كوبنهاجن، بعد ان اصبح يمثل القوام الأساسي في وقتا قصير، بجانب تواجده في التشكيلة  الاساسية لمنتخب "نسور قرطاج".

أرقام التونسي إلياس العاشوري 

ويتصدر التونسي إلياس العاشوري نجم فريق كوبنهاجن صدارة صناعة الأهداف في مسابقة الدوري الدنماركي بـصناعة 7 أهداف.

وشارك النجم التونسي في 26 مباراة بين الدوري الدنماركي ودوري أبطال أوروبا، حيث سجّل 4 وصنع 9 أهداف، وهو أكثر لاعب أفريقي قدم تمريرات حاسمة في الملاعب الأوروبية حتى اللحظة منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي.

وقاد العاشوري نادي إف سي كوبنهاجن الدنماركي إلى انتزاع بطاقة تأهله إلى الدور ثُمن النهائي من مسابقة دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 2010-2011، والتي غادرها عقب الهزيمة أمام تشيلسي الإنجليزي في دور الستة عشر. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التونسی إلیاس أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

أتلتيكو مدريد في اختبار ناري أمام بنفيكا بدوري أبطال أوروبا

يحل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفًا ثقيلًا على بنفيكا البرتغالي اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب "النور"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا للموسم 2024-25.
 

التعادل الإيجابي يحسم ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال في الدوري الإسباني انشيلوتي قبل مواجهة اتلتيكو مدريد: سنكون بخير بدون مبابي موعد مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو بالدوري الإسباني بنفيكا ضد أتلتيكو مدريد

يدخل بنفيكا المباراة بعد فوزه خارج أرضه على سرفينا زفيزدا الصربي بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى، مما أضاف له 3 نقاط في البطولة. في المقابل، اقتنص أتلتيكو مدريد فوزًا صعبًا بنفس النتيجة 2-1 على حساب لايبزيج الألماني في ملعب "ميتروبوليتانو".
 

تاريخ مواجهات الفريقين

تاريخيًا، التقى بنفيكا وأتلتيكو مدريد في مباراتين سابقتين بدوري الأبطال، حيث انتهت كل مباراة بفوز أحد الفريقين بنتيجة 2-1.
 

حالة الفريقين والمعنويات

يعيش أتلتيكو مدريد حالة فنية ومعنوية جيدة، خاصة بعد تعادله القاتل 1-1 أمام ريال مدريد في الديربي في الدوري الإسباني. يأمل المدرب دييجو سيميوني في تحقيق النقاط الثلاث الأولى خارج الأرض لضمان تواجده ضمن الفرق المرشحة للتأهل إلى الدور التالي.


نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

تم تغيير نظام دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ليضم 36 فريقًا، مقسمين إلى 4 تصنيفات، حيث سيلعب كل فريقين من كل تصنيف بنظام الذهاب والإياب. يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني، بينما يخوض أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقًا لتحديد الفرق المتأهلة.
 

الجوائز المالية للبطولة
 

ارتفعت المكافآت المالية لدوري أبطال أوروبا لتصل إلى حوالي 2.5 مليار يورو. يُمكن للمتوج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية، بالإضافة إلى 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري، إلى جانب الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني.

الشرط الجزائي يعزز فرص اتلتيكو مدريد في ضم نجم أهلي جدة

 

مقالات مشابهة

  • صلاح يزيح دروغبا من صدارة الهدافين الأفارقة بدوري أبطال أوروبا
  • «ريال مدريد» يتلقى هزيمته الأولى بدوري أبطال أوروبا
  • سقوط الأندية الإسبانية في فخ الهزيمة بدوري أبطال أوروبا
  • هدفان بمشاركة محمد صلاح.. ليفربول يفوز على بولونيا بدوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد يسقط في فخ الخسارة أمام ليل بدوري أبطال أوروبا
  • لا تصد ولا ترد.. محمد صلاح يسجل هدفًا عالميًا ويكتب التاريخ بدوري الأبطال «فيديو»
  • تشكيل يوفنتوس أمام لايبزيج بدوري أبطال أوروبا
  • تشكيل ريال مدريد لمواجهة ليل بدوري أبطال أوروبا
  • صلاح يبحث عن تحقيق أرقام قياسية في مواجهة بولونيا بدوري الأبطال
  • أتلتيكو مدريد في اختبار ناري أمام بنفيكا بدوري أبطال أوروبا