بوابة الوفد:
2024-09-18@19:12:31 GMT

برج إيفل يغلق أبوابه أمام زائريه لهذا السبب

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

أُغلق "برج إيفل" المعلم الأكثر شهرة وجذبا في العاصمة الفرنسية باريس، أبوابه أمام الزوار والسائحين، "بسبب إضراب بعض العاملين به" حسبما أفادت الشركة التي تدير أعمال البرج.

إطفاء أنوار برج إيفل مساء اليوم تكريمًا لضحايا زلزال المغرب المدمر فرنسا تجلي آخر عسكرييها من النيجر

وقالت الشركة على موقعها الالكتروني إن برج إيفل مغلق "نظرا لدخول بعض العاملين في إضراب" بينما لاتزال ساحة البرج مفتوحة للجمهور.

 

ويأتي إغلاق المعلم الأكثر شهرة في باريس تزامنا مع عطلة أعياد الميلاد ونهاية العام والمعروفة بوجود عدد كبير من السائحين الذين يرغبون في زيارة برج إيفل الشهير. 

كما لم يتم اختيار تاريخ هذا الاضراب بشكل عشوائي، حيث يأتي تزامنا مع الذكرى المئوية لوفاة مصمم البرج المهندس جوستاف إيفل. لكن نقابة "الاتحاد العام للعمل" أكدت في بيان أن بعض العاملين قرروا الدخول في هذا الإضراب الذي يستمر يوما واحدا للتنديد بالإدارة الحالية التي تدير أعمال البرج.

ومن المقرر أن يقام حفل موسيقي بالصوت والضوء مساء اليوم لتكريمه. 

كما أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالمهندس الشهير في رسالة نُشرت على منصة "إكس" قائلا: "100 عام على وفاة جوستاف إيفل إلا أن إرثه لا يزال حيا"، مشيرا إلى مرصد نيس الفلكي وتمثال الحرية بالإضافة إلى المحطات والمعارض والجسور والمنارات التي شيدها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برج إيفل العاصمة الفرنسية باريس إضراب باريس اعياد الميلاد برج إیفل

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. عزت العلايلي يتصدر تريند "جوجل"

تصدر اسم الفنان عزت العلايلي تريند محركات بحث جوجل، بسبب حلول ذكرى ميلاده، وتميز عزت العلايلي بخفة الدم والذكاء والطموح والإصرار والعزيمة ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية له. 
 


 معلومات عن عزت العلايلي 

 

نجح عزت العلايلي بالكثير من الأدوار السينمائية أبرزها الأرض والاختيار والناس والنيل ليوسف شاهين، وفيلم السقا مات للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، كما قدّم أدورا بارزة في التلفزيون كذلك، منها راس القط وبوابة الحلواني.



 أعمال عزت العلايلي 

 

ويعد عزت العلايلي واحدًا من أبرز الفنانين في السينما المصرية، إذ شارك الفنان عزت العلايلي في 10 أفلام ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بتاريخ السينما المصرية، حسب استفتاء النقاد عام 1996: بين القصرين 1964، قنديل أم هاشم 1968، الأرض 1970، الإختيار 1971، زائر الفجر 1975، على من نطلق الرصاص 1975، السقا مات 1977، إسكندرية ليه؟ 1979، أهل القمة 1981، الطوق والإسورة 1986

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. جلسة تجمع أحمد سليمان بـ "جوميز"
  • لهذا السبب.. حلا شيحة تتصدر تريند "جوجل"
  • باحثان: على أمريكا التخلي عن التطبيع بين إسرائيل والسعودية لهذا السبب
  • لهذا السبب.. حياة الملايين حول العالم في خطر!
  • زيمبابوي تأمر بإعدام 200 فيل.. لهذا السبب
  • مدرب الريان: سندافع أمام الهلال السعودي لهذا السبب
  • براد بيت يصف أنجلينا جولي بـ"ملكة النحل" لهذا السبب!
  • لهذا السبب.. عزت العلايلي يتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب.. غادة عادل تتصدر تريند "جوجل"
  • إعدام 200 فيل في زيمبابوي.. لهذا السبب!