لحج (عدن الغد) خاص:

أشار أهال مركز السنة بالفيوش بمحافظة لحج إلى إن كهرباء المحافظة تعمل خارج إطار العمل المؤسسي للدولة، وتنتهج أساليب خارجة عن القانون.

وقال الاهالي لـ"عدن الغد" إن مركز الفيوش يعيش لليوم الثالث على التوالي دون كهرباء، بحجة أن هناك أصحاب محلات تجارية متخلفين عن السداد.

وأوضحوا للصحيفة أن مسئولي الكهرباء بالمحافظة أكدوا لهم أنه ليس هناك عجز في الديزل أو أي مشكلة فنية في المحطة إنما قطع الكهرباء عنهم بحجة أن هناك محلات تجارية ومنازل متخلفة عن سداد الديون.

وبينوا أن القرى الواقعة بجانب المركز لم تقطع عنهم الكهرباء وفيها من لا يسددون فواتير الكهرباء غير أن هذه الحملة استهدفت المركز بشكل رئيسي بطريقة عشوائية وهوشلية.

وتساءل الأهالي عن القانون الذي يسمح لمؤسسة الكهرباء بالقطع العام على منطقة كاملة بحجة وجود متخلفين عن السداد، مبينين أن هذا التصرف ينم عن الفوضى الحاصلة في مؤسسة الكهرباء بلحج ولجوئها إلى طرق عشوائية وغير قانونية لحرمان آلاف الأسر من الكهرباء.

ووجه الأهالي مناشدة إلى محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي بالنظر إلى الأساليب المتكررة في مهاجمة مركز الفيوش من خلال قطع الكهرباء عنهم بين كل فترة وأخرى بأساليب وحجج واهية تنم عن الفشل الذي يصاحب القائمين على المؤسسة.

وبينوا أن على المحافظ أن يوقف هذه الادعاءات الغير منطقية ولا قانونية في حرمان منطقة مكتظة بآلاف البشر وفيها الأطفال والمرضى وكبار السن، بحجة وجود بعض المتخلفين.. حيث أن على المؤسسة القيام بعملها والقطع على أي شخص أو مالك محل يتخلف عن التسديد.

وعبروا عن أملهم في التجاوب لمناشدتهم من قبل سيادة المحافظ أحمد تركي وإيقاف العبث المتكرر من قبل مؤسسة الكهرباء في المحافظة، التي تعيد هذا السيناريو في كل فترة وأخرى.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة

ناقش رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد مع وزير الكهرباء بحكومته عوض البدري، أزمة انقطاع الكهرباء التي تعاني منها مدينة بنغازي.

وناقش الاجتماع الذي حضره عدد من مسؤولي شركة الكهرباء بالمنطقة الشرقية أسباب الإطفاء الطارئ الذي حدث في محطة الحديقة جهد (220/30 ك.ف)، مما أدى لانقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة في بنغازي.

ووجه حماد تعليمات للبدري باتخاذ إجراءات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء، من بينها تكليف شركة أجنبية متخصصة بإصلاح الكوابل المعطلة، بالإضافة إلى التواصل مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء محمد المشاي، لتوفير الوصلات اللازمة وإرسال فريق متخصص وسيارة كوابل إلى بنغازي بشكل عاجل.

وتعيش مناطق واسعة من بنغازي ومحيطها على وقع انقطاع الكهرباء لليوم الثالث، على التوالي.

المصدر: المكتب الإعلامي للحكومة المكلفة من مجلس النواب.

أسامة حمادالكهرباءانقطاع الكهرباءبنغازيرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • تطوير الصناعة وتسهيل حياة الناس.. ماذا يريد أهالي الإسكندرية من الحكومة المرتقبة؟
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة
  • زيزو يكشف حقيقة عرض تركي آل الشيخ لضمه للدوري السعودي
  • تعاظم تأثيرات العمليات البحرية اليمنية على الاقتصاد الأمريكي
  • مدير كهرباء الاحتلال للإسرائيليين: لا تشتروا مولدات.. في الحرب مع حزب الله لن تجدوا وقوداً لتشغيلها
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تعدل تسمية مركز الابتكار ليصبح مركز الاستدامة والابتكار
  • «وعي» يوضح عقوبة إفشاء أسرار العمل
  • تحرير 16 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية
  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • أول تعليق من كهرباء الإسكندرية على حريق الاستاد بمباراة سموحة وبيراميدز