أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن المملكة ماضية في نهضتها التنموية وفق رؤية 2030 وبرامجها الطموحة، التي ستسهم في محافظة المملكة على مكانتها المتقدمة عالمياً، وتحقيق المزيد من التطور والازدهار وتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين.

وأضاف في الخطاب الملكي السنوي أمام مجلس الشورى نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، أن المملكة حققت مراكز متقدمة في العديد من المجالات، بما في ذلك تقدمها في أكثر من 50% من مؤشرات التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتطور الاقتصاد السعودي ليكون الأسرع نمواً، على مستوى دول مجموعة العشرين في عام 2022م، بمعدل 8.

7 في المئة نمواً في الناتج المحلي.

أكثر من 21100 شهيد جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 36 دقيقة شركة شحن ألمانية: سنواصل تغيير مسار السفن إلى رأس الرجاء الصالح منذ 53 دقيقة

وأشار إلى أن المملكة حققت في مجال السياحة أداءً تاريخياً في الربع الأول من عام 2023م بنسبة نمو بلغت 64 في المئة، وستواصل المملكة العمل في مسيرة التحول الاقتصادي وفق مستهدفات الرؤية، مؤكداً أن ما تحقق من نتائج إيجابية، يبشر بمزيد من النجاحات.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

«بي بي» تتخلى عن هدف خفض إنتاجها من النفط بحلول 2030


لندن (رويترز)
قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن شركة بي.بي تخلت عن هدف لخفض إنتاجها من النفط والغاز بحلول عام 2030، في الوقت الذي قلص فيه الرئيس التنفيذي للشركة موري أوكينكلوس استراتيجية التحول في مجال الطاقة، بهدف استعادة ثقة المستثمرين.
وكانت هذه الاستراتيجية، التي أُعلن عنها في 2020، هي الأكثر طموحاً في قطاع الطاقة، إذ تعهدت الشركة فيها بخفض الإنتاج 40% مع نمو سريع للطاقة المتجددة بحلول عام 2030.
وخفضت بي.بي هذا الهدف في فبراير (شباط) 2023 وقررت تقليص خفض الإنتاج إلى 25%، وهو ما كان سيجعل حجم إنتاجها يصل إلى مليوني برميل يوميا في نهاية هذا العقد.
وقالت المصادر: إن الشركة المدرجة في بورصة لندن تستهدف الآن ضخ استثمارات جديدة في الشرق الأوسط وخليج المكسيك لزيادة إنتاجها من النفط والغاز.
وتولى أوكينكلوس مهام منصبه في يناير، لكنه يواجه صعوبة في وقف انخفاض سعر سهم الشركة، الذي يقدم أداء أقل من منافسيه منذ بداية هذا العام بسبب قلق المستثمرين من قدرة بي.بي على تحقيق الأرباح في ظل استراتيجيتها الحالية.
ولا تزال الشركة تسعى لتحقيق هدفها المتمثل في الوصول بصافي الانبعاثات إلى الصفر بحلول عام 2050.
وقال متحدث باسم شركة بي.بي: «كما قال موري في بداية العام... الاتجاه سيظل كما هو، غير أن (أعمال الشركة) ستكون أبسط وأكثر تركيزاً وأعلى قيمة».
وقالت المصادر: إن أوكينكلوس سيعرض استراتيجيته المحدثة خلال يوم مخصص للمستثمرين في فبراير، لكنهم أشاروا إلى أن الشركة تخلت عملياً عن هذا الهدف بالفعل.
ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت بي.بي ستقدم إرشادات جديدة فيما يتعلق بالإنتاج.

مقالات مشابهة

  • «بي بي» تتخلى عن هدف خفض إنتاجها من النفط بحلول 2030
  • اطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية.. تحقيق أهداف التنمية ورؤية المملكة 2030
  • خبير: كليات الذكاء الاصطناعي تُحقق أهداف رؤية مصر 2030
  • الملك سلمان وولي العهد السعودي يهنئان الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الملك سلمان وولى العهد السعودي يهنئان الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • 23 شهيدا خلال 24 ساعة ماضية في غزة
  • “الزكاة” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية على المحال التجارية بمختلف مناطق المملكة خلال سبتمبر 2024
  • منصور بن زايد: قيادة الإمارات ماضية في دعم التعليم والمعلم
  • “رمان الباحة” .. شحن أكثر من 12 ألف كرتون إلى المدن الرئيسة داخل المملكة
  • رويترز: ولي العهد السعودي سيرحب باتفاق مع إسرائيل في هذه الحالة