قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن السياسة الخارجية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي شهدت طفرة تاريخية لم تحدث من قبل، وحدث تنوع كبير في علاقات مصر الخارجية، وتنوع في مصادر التعاون سواء العسكري أو الاقتصادي أو السياسي أو الدبلوماسي.

وتابع غنيم، أن علاقات مصر الخارجية امتدت على المستوى الأفريقي والعربي والآسيوي والأوروبي، وهو ما يؤكد أن مصر تتمتع بثقل كبير داخل الاتحاد الأفريقي وعلاقات متميزة مع دول أفريقيا كلها وبالخصوص دول حوض النيل ووسط القارة، وهذا ما أكده الرئيس عبدالفتاح السيسى، من خلال زياراته الخارجية والجولات المكوكية منذ توليه الرئاسة، الأمر الذي أعاد لمصر مكانتها وريادتها الخارجية بين دول العالم.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن "القمة المصرية الأردنية "بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، تأتي في توقيت دقيق، وتأكيد على التنسيق المستمر بين البلدين لتوحيد المواقف في ضوء الظروف الدقيقة التي تشهدها المنطقة.

وأشار غنيم، إلى أن هذه القمة تؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، ومتابعة القضايا الإقليمية الجارية، حيث شهدت المباحثات ترحيب الزعيمين بالهدنة الإنسانية المعلنة في قطاع غزة، وتأكيد الجانبين لرؤيتهما المشتركة إزاء ضرورة استمرار العمل المكثف للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وهو ما يؤكد دعم مصر والأردن للقضية الفلسطينية وحرص الجانبين على حل الدولتين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب المؤتمر سياسة مصر الخارجية عهد الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا

عقب أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، توجَه قيادات وأئمة وزارة الأوقاف والعاملون بها، بالشكر والتقدير للرئيس؛ لتعيين الدكتور أسامة السيد محمود الأزهري وزيرًا للأوقاف.

وتمنّى العاملون بالوزارة، للوزير الجديد، التوفيق والسداد، وأن يعينه الله على ما أقامه فيه، وأن ينفع به البلاد والعباد.

وأدت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، اليوم، بعد شهر من المشاورات المكثفة لاختيار أعضائها من بين الكفاءات والخبرات، ويشهد التغيير الوزاري الجديد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجهها الدولة.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • تعيين اللواء عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع وترقيته إلى رتبة فريق أول
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • مصر تحقق طفرة غير مسبوقة في صادراتها الزراعية
  • وزير التعليم العالي الأسبق: طفرة غير مسبوقة بالبحث العلمي في عهد الرئيس السيسي