يحرص الكثيرون على استقبال العام الجديد بالدعاء بالتوفيق لأنفسهم ولغيرهم، وبداية صفحة جديدة، متمنين أن تكون مليئة بالخير واليمن والبركات، ومع أعتاب عام 2024، يمكن الدعاء لكل شخص بما يتمنى لنفسه.

وقال الشيخ عبد الحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا، إن الدعاء طوال العام من أحب الأعمال إلى الله، ومع بداية العام الجديد، يُستحب التفاؤل والدعاء بالخير للنفس وللغير.

 

أدعية العام الجديد

وتابع عبد الحميد، أنه من بين الأدعية التي يمكن الدعاء بها مع بداية العام الجديد: «اللهم مع بداية العام الجديد، اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة اللهم إنها بداية سنة جديدة لي فاجعل عامي هذا أجمل مما تمنيت».

 دعاء العام الجديد الشامل

وأضاف الأطرش، أنه من بين أدعية العام الجديد الشاملة: «اللهم ارزقنا حلاوة الرحمة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة، اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء، واحفظ لنا من نحب وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى، اللهم اني استودعتك السنة الجديدة، يارب اجعلها مليئة بالتوفيق والسعادة، اللهم إني استودعتك فتحها ونورها وبركتها وهداها، وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها، اللهم اختم لنا عامنا الماضي بالصالحات، وبارك لنا في السنة الجديدة، واجعل الفرح واليسر فيها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أدعية العام الجديد دعاء العام الجديد العام الجدید

إقرأ أيضاً:

اللهم امنحني أفضل ما أتمناه.. أدعية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هـ

أدعية رأس السنة الهجرية1446.. يبحث الكثير من المسلمين عن أدعية لاستقبال العام الهجري الجديد 1446، لذلك يستعرض لكم موقع «الأسبوع » أدعية بمناسبة رأس السنة الهجرية.

ادعية استقبال السنة الهجرية الجديدة

-اللَّهُمَّ هَذِهِ سُنَّةٌ جَدِيدَة مُقْبِلَة لَمْ أَعْمَلْ فِي ابْتِدَائِهَا عَمَلًا يُقَرِّبُنِي إلَيْك زُلْفَى غَيْر تَضَرُّعِي إِلَيْكَ فَأَسْأَلُك أَنْ توفقني لِمَا يُرْضِيكَ عَنِّي مِنْ الْقِيَامِ لَمَا لَك عَلَيَّ مِنْ طَاعَتِكَ.

-اللهم امنحني أفضل ما أتمناه في بداية العام الجديد، واجعل هذا العام بداية جيدة لي ولأحبائي ولكل المسلمين.

-اللهم اجعل هذا العام أفضل من قبله، والعام القادم أفضل من عامنا هذا، ونسألك اللهم أن تقدر لنا الخير حيث شئت ثم ارضنا به يا أكرم الأكرمين.

-يا ربي اجعل أيامي القادمة رضا وسعادة وتوفيق منك يارب أخرجني من حولي إلى حولك ومن عزمي إلى عزمك ومن ضعفي إلى قوّتك ومن إنكساري إلى عزتك ومن ضيق إختياري إلى براح إرادتك اللهم امين يارب العالمين.

-رب اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير.

رأس السنة الهجرية 1446

-اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.

-اللهم احفظني واحفظ ذريتي واسرتي وكل المسلمين من كل الشرور، اللهم احفظني من خلفي ومن أمامي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي وأنعم علينا برضاك.

-اللهم أنت الكريم ونحن الفقراء إلى رحمتك، فانظر إلينا نظرة رضا لا نشقى بعدها أبداً في هذا العام، اللهم إنا نسألك أن تجعل لنا من الفرح نصيب والحزن يغيب مع بداية هذه السنة، واجعله اللهمّ عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا حزن ولا ضعف.

-اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، وترحمنا وتعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، وتصلح أنفسنا وتُيسر أمرنا.

موعد رأس السنة الهجرية 1446موعد رأس السنة الهجرية 1446

أعلنت دار الإفتاء المصرية أمس الجمعة 5 يوليو 2024 أن اليوم السبت 6 يوليو هو المتمم لشهر ذو الحجة 1445ه، وغدا الأحد 7 يوليو هو أول أيام العام الهجري الجديد لعام 1446ه.

اقرأ أيضاًمحافظ الغربية يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446

رسائل تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هـ

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446هـ للقطاعين العام والخاص

مقالات مشابهة

  • اللهم امنحني أفضل ما أتمناه.. أدعية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هـ
  • احتفال بالعام الجديد الهجري 1446: تهنئة وأمنيات بالسعادة والتقدم
  • دعاء بداية العام الهجري الجديد 1446.. وحكم صيام أول أيامه
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • أدعية وداع العام الهجري ..تعرف عليها
  • دعاء الجمعة الأخيرة من العام الهجري.. «اللهم اغفر لنا ذنوبنا»
  • دعاء السنة الهجرية 1446.. «اللهم أسألك العصمة من الشيطان»
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • أدعية مستحبة لليلة رأس السنة الهجرية
  • أدعية رأس السنة الهجرية.. يجعلها بداية الفرح ونهاية لكل همومك