اشتهر مطعم ياباني في منطقة أساكوسا القديمة، بالعاصمة طوكيو، بصنع لفائف سوشي صغيرة جدا، وصفها بأنها "الأصغر في العالم"، وذلك باستخدام حبة أرز واحدة، وفقا لتقارير محلية.

ويبذل العاملون في مطعم "سوشيا نو نوهاتشي"، جهودا كبيرة لإعداد تلك اللفائف الصغيرة للغاية، إذ يقول رئيس الطهاة، هيرونوري إيكينو، إن الفكرة خطرت له عام 2002، عندما سأله أحد الزبائن عن أصغر سوشي بإمكانه صنعها، ليرد فورا: "ستكون بحجم حبة الأرز".

ولإثبات أنه أنه لا يمزح، أمضى إيكينو سنوات  إلى أن تمكن من تحقيق الفكرة الغريبة، وليحصل بعدها المطعم على شهرة عالمية جذبت السياح من مختلف أنحاء العالم.

موجة غضب واسعة في اليابان بعد فيديوهات "إرهاب السوشي" تسببت سلسلة من المزحات في مطاعم سوشي يابانية، منها مثلاً مراهق يلعق أصابعه ثم يلمس قطعة من السمك النيء على الحزام الناقل، في انهيار أسهم عدد من شبكات المطاعم في البورصة، وأدت إلى دعاوى قضائية، مثيرة تعليقات غاضبة على الإنترنت.

ومع ذلك، فإن المطعم يقدم تلك الوجبة لخمسة زبائن في اليوم على الأكثر، بسبب صعوبة إعداد تلك اللفائف، مع وجود استثناءات لبعض الزوار الأجانب الذين قدموا من بلدان بعيدة لتجربة "أصغر سوشي" في العالم.

وقال هيرونوري إيكينو لموقع محلي: "لقد حضرت سائحة من السويد إلى اليابان فقط لتجربة هذا الطبق الفريد، وقد انهمرت دموعها من الفرح عندما رأته".

اليابان.. استخدام تقنية "فحص الأجنة" للحصول على طبق سوشي مثالي ابتكر علماء يابانيون طريقة للتحقق من جودة السوشي، الطبق الأشهر في البلاد، مستخدمين نفس التقنية المستخدمة لفحص الأجنة في أرحام الأمهات، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية.

ومن الملفت أن طبق السوشي الصغير لا يمكن طلبه وحده، إذ يقدم "مجانا" مع وجبة عادية من نفس الطعام، والتي تبلغ تكلفتها حوالي 50 دولارا.

ويعتبر البعض أن تلك حيلة ذكية من المطعم الذي يشتهر بأطباقه اللذيذة، لأن الزبون سيكون مجبرا أن يطلب وجبة عادية توفر طبق"السوشي الصغير" كإضافة دون مقابل.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع عاطل متهم بالنصب على مالك مطعم فى الدقى

تباشر نيابة شمال الجيزة، التحقيق  مع عاطل لاتهامه بالنصب على مالك مطعم في الدقي.

استولى منه على فلوس

وكشفت التحقيقات، أن المتهم  استولى من مالك المطعم  على مبلغ مالي، بعد إيهامه بتعرض ابنته للتسمم عقب تناولها وجبة طعام فى المطعم، واكتشف أنه نصاب.

تعرض للنصب

تلقى قسم شرطة الدقى، بلاغا من مالك مطعم، أفاد فيه تعرضه للنصب على عاطل، ادعى أن إبنته أصيبت بالتسمم، عقب تناولها وجبة طعام من المطعم، وحصوله على مبلغ مالي بحجة علاجها، إلا أنه اكتشف أن العاطل محتال.


تمكن من القبض على المتهم، وتبين استيلاؤه على المبلغ من مالك المطعم، والنصب عليه، حيث أن إبنته لم تتعرض للتسمم، وحُرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يهزم اليابان ويبلغ نصف نهائي بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد
  • منتخب الكراسي المتحركة لليد يهزم اليابان ويتأهل لنصف نهائي بطولة العالم
  • «خبراء الضرائب»: إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية بالبورصة يجذب الاستثمارات
  • حبس عاطل متهم بالنصب على مالك مطعم في الدقي
  • بند غريب يضع الزمالك في مأزق
  • مجلس الوزراء: الدولة تدعم إسطوانة البوتاجاز الواحدة بـ 240 جنيه.. واستمرارها بنفس السعر صعب
  • مركز طارق عبدالحكيم يجذب الزوار في احتفالية وطنية مميّزة
  • التحقيق مع عاطل متهم بالنصب على مالك مطعم فى الدقى
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من الواحدة زوالا على هذه الولايات
  • إجهاض إيمان العاصي في مسلسل برغم القانون يجذب الأنظار.. «مشهد مبدع»