شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن شقيقة زعيم كوريا الشمالية إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات ممارسة شرعية للدفاع عن النفس، وأعربت كيم عن استيائها الشديد من مجلس الأمن الدولي، واصفة إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ هواسونغ 18 الذي يعمل بالوقود الصلب، بأنه ممارسة شرعية .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شقيقة زعيم كوريا الشمالية: إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات ممارسة شرعية للدفاع عن النفس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شقيقة زعيم كوريا الشمالية: إطلاق صاروخ باليستي عابر...
وأعربت كيم عن "استيائها الشديد" من مجلس الأمن الدولي، واصفة إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ "هواسونغ-18" الذي يعمل بالوقود الصلب، بأنه "ممارسة شرعية للدفاع عن النفس"، حسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.وأضافت كيم أنه "لا أحد لديه أي مبرر للاعتراض على إطلاق النوع الجديد من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات"، وذلك ردا على ما وصفته بسياسات الولايات المتحدة العدائية ضد بلدها.وأكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن بيونغ يانغ قد قامت باختبار إطلاق صاروخ جديد من نوع "هواسونغ-18"، يوم الأربعاء الماضي، والذي وصل إلى أقصى ارتفاع بلغ 6648.4 كيلومتر (4131 ميل) وطار لمسافة 1001.2 كيلومتر لمدة 74 دقيقة.من جانبها، أعربت اليابان عن احتجاجها على كوريا الشمالية، ولم ترد تقارير عن أي أضرار للسفن البحرية أو الطائرات اليابانية.ويعد هذا الإطلاق هو الثاني عشر من نوعه في هذا العام، والأول منذ 15 يونيو/ حزيران الماضي. وفي العام الماضي، أجرت كوريا الشمالية 37 إطلاقًا مشابهًا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شقیقة زعیم کوریا الشمالیة إطلاق صاروخ بالیستی عابر

إقرأ أيضاً:

حزب الله وحماس يبحثان آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

حزب الله اللبناني وحماس.. التقى زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، صباح اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، وفدًا من حركة حماس، في لبنان لإجراء محادثات شملت آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

زعيم حزب الله اللبناني يلتقي بوفد حماس

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل ما يخص لقاء زعيم حزب الله اللبناني بوفد حماس صباح اليوم، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــا.

لقاء امين الحزب بالوفدبيان حزب الله اللبناني

وأفاد بيان لحزب الله، أن حسن نصر الله، استقبل وفدا من المكتب السياسي لحركة حماس، برئاسة عضو المكتب خليل الحية، وبحضور القيادي بالحركة، أسامة حمدان.

وبحسب بيان الحزب، فقد تناول اللقاء "استعراضا شاملا لآخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين، وخاصة في غزة، ووضع جبهات الدعم في لبنان واليمن والعراق".

وأضاف بيان حزب الله: "كما تناولت المناقشات حالة المفاوضات الجارية والأجواء المحيطة بها، والاقتراحات الموضوعة للتوصل إلى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة".

وأكد الطرفان "التزامهما بمواصلة التنسيق على الأرض وعلى الساحة السياسية لتحقيق الأهداف المرجوة"، بحسب البيان الذي نشره موقع قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

وفي الوقت نفسه، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصف جنوب لبنان، وهو العدوان الذي تصدى له حزب الله عن طريق إطلاق نحو 200 صاروخ على أهداف في شمال إسرائيل ومرتفعات الجولان.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف تجهيزات الاحتلال التجسسية في المطلة بالأسلحة المناسبة

حزب الله اللبناني يشن أكبر هجوم بالطائرات المسيرة على إسرائيل منذ بداية الحرب

مقالات مشابهة

  • حزب الله وحماس يبحثان آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • يحمل رأساً حربياً عملاقاً.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً جديداً
  • محللان كوريان شماليان: تحالف بوتين وكيم يونج أون .. تطور خطير في التحالفات العالمية
  • شقيقة رونالدو تنتفض للدفاع عنه بعد إهدار ركلة جزاء
  • كوريا الشمالية تؤكد نجاح اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد.. والجنوبية تُكذّب
  • كوريا الشمالية تؤكد اختبار صاروخ "الرأس الحربي الكبير"
  • كوريا الشمالية تفاخر بصاروخ جديد مزود بـ "رأس حربي كبير جداً وجارتها الجنوبية تتحدث عن فبركة