يستعد منتخب كوت ديفوار لخوض غمار بطولة كأس أمم أفريقيا، والتي تستضيفها بلاده على ملاعبها، وتحلم الأفيال بتحقيق النجمة الثالثة.

توج منتخب كوت ديفوار ببطولة كأس أمم أفريقيا مرتين، وكانت آخر مرة فاز بها بالبطولة في نسخة 2015 ، أي منذ 9 سنوات ماضية.

حصد منتخب كوت ديفوار بطولة أمم أفريقيا في المرة الأولى عام 1992، والتي استضافتها السنغال على أراضيها، وتوجت الأفيال على حساب غانا بركلات الترجيح بنتيجة 11-10 ، والمرة الثانية كانت في نسخة 2015، على ملاعب غينيا الإستوائية.



تكرر السيناريو مجددا، وألتقى منتخب الأفيال مع غانا في النهائي مجددا، وفاز منتخب كوت ديفوار من جديد في لقاء كان بمثابة الثآر للبلاك ستارز، بعدما انتهت المباراة سلبيا دون أهداف، لكن نجح رفقاء يايا توريه التفوق عليهم في ركلات الترجيح بنتيجة 9-8.
 

نجوم كوت ديفوار تطمح في حصد النجم الثالثة 


يعول المدرب الفرنسي جان لويس جاسكيه على أبرز نجومه مع منتخب الأفيال، وهم ويلفرد زاها لاعب جالطة سراي، و سيباستيان هالر مهاجم بوروسيا دورتموند، وسيرجي أورييه لاعب نوتنجهام فورست وزميله إبراهيم سنجاري، وسيكو فوفانا نجم منتصف ملعب النصر السعودي، وفرانك كيسيه لاعب أهلي جدة، والنجوم الواعدة مثل كريم كوناتيه  لاعب نادي ريد بول سالسبورج النمساوي، وسيمون أدينجرا  لاعب برايتون الانجليزي.

بالإضافة لـ أوديلون كوسونو المدافع الشاب المتألق مع باير ليفركوزن الذي يتصدر معه جدول ترتيب الدوري الألماني، ويعتبر المدافع صاحب الـ22 عاما أغلى لاعب في منتخب الأفيال بقيمة تسويقية تصل لـ 35 مليون يورو.

صدام 


ويقع منتخب كوت ديفوار في المجموعة الأولى، ويتواجد معه منتخب قوي مثل نيجيريا، وغينيا الإستوائية، وغينيا بيساو.

يلتقي منتخب الأفيال مع غينيا بيساو يوم السبت الموافق 13 يناير المقبل 2024، قبل أن يصطدم مع نيجيريا يوم 18 من الشهر نفسه، ويختتم دور المجموعات مع غينيا الإستوائية يوم 22 يناير.

يشارك الكوت ديفوار في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الـ 26 في تاريخه بعدما كانت أول مشاركة له في نسخة 1965 والتي استضافتها تونس، لكنها حصدت الوصافة بعد الخسارة أمام غانا بثلاث أهداف لهدفين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوت ديفوار ديفوار أفريقيا كأس أمم إفريقيا كأس السنغال غانا منتخب کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

استدعاء ياسين بونو لقائمة المغرب

ماجد محمد

أعلن وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم عن قائمة لاعبي المغرب استعدادًا لمواجهتي إفريقيا الوسطى المقبلة، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 المقرر إقامتها في المغرب العام المقبل.

وشهدت قائمة المغرب لمواجهتي إفريقيا الوسطى استدعاء ياسين بونو لاعب نادي الهلال ومحمد الشيبي ظهير أيمن فريق بيراميدز، وتم استبعاد أشرف داري ويحيى عطية الله ثنائي الأهلي، بالإضافة إلى حكيم زياش لاعب جالاتا سراي التركي.

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب يستعد لملاقاة إفريقيا الوسطي يومي 12 و15 أكتوبر في الجولتين الثالثة والرابعة، من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

مقالات مشابهة

  • البنزرتي يعلن تشكيلة تونس لمواجهتين في تصفيات كأس أمم أفريقيا
  • جيفرسون كوستا: زيزو أفضل لاعب في أفريقيا..وأعرف شيكابالا قبل انضمامي للزمالك
  • الركراكي يتحدث عن بنتايج وسر استبعاد يحي عطية الله
  • مفاجأة في قائمة منتخب فرنسا لفترة التوقف الدولي
  • للمرة الأولى منذ 2019.. مبابي يغيب عن قائمة منتخب فرنسا
  • مصدر بالمنتخب يكشف أسباب استبعاد عمر جابر وكمال عبد الواحد من قائمة مصر
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • استدعاء ياسين بونو لقائمة المغرب
  • انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025
  • بعد خسارة السوبر الأفريقي.. مشادة كلامية بين لاعب الأهلي المصري وحارس الزمالك