شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن جمال بنعمر الدول الكبرى تنظر لليمن على أنه فرصة لبيع السلاح، جمال بنعمر الدول الكبرى تنظر لليمن على أنه فرصة لبيع السلاح[ جمال بنعمر المبعوث الأممي الأسبق إلى اليمن ]قال جمال بنعمر .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جمال بنعمر: الدول الكبرى تنظر لليمن على أنه فرصة لبيع السلاح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جمال بنعمر: الدول الكبرى تنظر لليمن على أنه فرصة...

جمال بنعمر: الدول الكبرى تنظر لليمن على أنه فرصة لبيع السلاح

[ جمال بنعمر المبعوث الأممي الأسبق إلى اليمن ]

قال جمال بنعمر المبعوث الأممي الأسبق إلى اليمن والنائب السابق للأمين العام للأمم المتحدة إن الدول الكبرى تنظر إلى الحرب في اليمن على إنها فرصة لبيع السلاح.

 

جاء ذلك في سياق حديثه لقناة الجزيرة لبرنامج "الجانب الآخر" عن محطات من حياته ومسيرته الدبلوماسية الطويلة، وكشف هذا السجين السياسي السابق عن تفاصيل تتعلق بوساطاته في أزمات أفغانستان والعراق واليمن.

 

وتحدث عن مهمته للوساطة في حل أزمة اليمن التي كلف بها من طرف الأمين العام للأمم المتحدة حينها بان كي مون في أغسطس/آب 2012، بعد احتدام الصراع وتخوّف المجتمع الدولي من انفجار حرب أهلية في هذا البلد.

 

ويكشف أن أول خطوة اتخذها كان الاجتماع بالرئيس الراحل علي عبد الله صالح وقيادات الأحزاب التقليدية والشباب الذين كانوا في الساحة.

 

وقال إنه توصل لقناعة مفادها بأن مطالب هؤلاء الشباب كانت مشروعة، وكان المهم هو كيفية تحويل تلك المطالب إلى عملية سياسية يشارك فيها جميع اليمنيين، لكن الذي حصل لاحقا هو أن مخرجات الحوار الوطني لم يتم تنفيذها، وفشل اليمنيون في حل مشاكلهم.

 

وأكد أن الدول الرئيسية في مجلس الأمن الدولي أصبحت تنظر لليمن بعد اندلاع الحرب على أنه فرصة لبيع السلاح، وصار التنافس بينهم على بيع السلاح والتوقيع على عقود كبيرة جدا وخيالية.

 

 

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

 حريق سوق جدة الدولي .. 255 محلا تجاريا بينها 100 لبيع الذهب والمجوهرات

بدأت شرارة الحريق منذ ساعات الفجر الأولى صباح اليوم الأحد، واستمرت أعمال الإخماد من قبل الدفاع المدني لمنع انتشار اللهب إلى المباني المجاورة، كما يجري حصر حجم الخسائر الناجمة عنه.

ووفقا للمصدر، فإن المركز الذي يعود تاريخ بنائه إلى أكثر من 46 عاما بمساحة 22 ألف متر مربع، يضم 255 محلا تجاريا، بينها 100 محل لبيع الذهب والمجوهرات.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي، لقطات تظهر حجم الحريق الهائل الذي شب في المجمع التجاري، ما أدى إلى انهيار أجزاء من المبنى الشهير في جدة.

يعد السوق من أبرز معالم مدينة جدة، ومن أرقى المراكز التجارية منذ افتتاحه في 1981 بتصميمه الكلاسيكي، وسط شلالات ونوافير مائية أشبه ببحيرات صغيرة.

يتمثل أبرز نشاط السوق في قطاعات الملابس والديكورات والحقائب والأحذية، إلى جانب الذهب والمجوهرات

مقالات مشابهة

  • غيث: ضعف الخدمات المصرفية هو سبب توسع عمليات السوق الموازية لبيع العملات
  •  حريق سوق جدة الدولي .. 255 محلا تجاريا بينها 100 لبيع الذهب والمجوهرات
  • تجنب الكارثة الكبرى في الشرق الأوسط.. قدرة الدول العظمى على المحك
  • السوداني يدعو الدول الكبرى لتحمل مسؤولياتها ووقف الإبادة الجماعية في غزة ولبنان
  • «حياة كريمة» تفتتح 3 شوادر لبيع اللحوم في الإسماعيلية.. تبدأ من 210 جنيهات
  • اليمن والسودان والمغرب أكثر الدول استيرادا للسلع الغذائية المصرية خلال أسبوع
  • اليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية
  • وزير خارجية الصين: من الضروري اكتشاف سبيل لتعايش الدول الكبرى وبناء نوع جديد من العلاقات الدولية
  • “نتنياهو” يثير جدلاً واسعاً بخريطتي “الخير” و”الشر” ويستثني اليمن منها لهذه الأسباب
  • (إسـرائـيل) تعـتـذر لـلـيـمـن - اقوى فيلم قصير للمومري