«أصله معداش على مصر»، كم منا مر على شوارع بلدنا الدافئة، التي تحمل أسماء عمالقة الفن المصري، لتخلد ذكراهم في قلوبنا، تقديرًا لمسيرتهم العظيمة، وأحدث الفنانين الذين أطلق اسمه على أحد المحاور الجديدة، كان الساحر محمود عبد العزيز، احترامًا لفنه النادر.

ومن جانبه، حرص نجل الفنان الراحل محمود عبد العزيز، المدعو «محمد»، على توجيه الشكر إلى الرئيس السيسي على هذه اللفتة الطيبة، وذلك يدل على تقدير الدولة إلى أبنائها من الفنانين، وتقديسًا لفنهم.

وقال محمد عبد العزيز في منشور عبر «إنستجرام»: «شكر خاص للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وقائدنا العظيم، وشكرا لمصرنا الحبيبة، ولكل القائمين على هذه اللفتة، وهذا التقدير الذي أسعدنا كثيرا، والذي يدل على تقدير دولتنا العظيمة لأبنائها، ولكل قاماتها وفنانينها ولكل من عمل وضحى من أجلها، أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا».

وكان قد اطلق اسم الراحل محمود عبدالعزيز، من قبل على ميدان صينية الورديان سابقاً بمحافظة الإسكندرية التابعة لحي الغرب، وذلك في شهر مايو عام 2017.

عادل إمام

أطلق المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، اسم الزعيم عادل إمام، على الكوبري الواقع بتقاطع صلاح سالم، حيث يبدأ الكوبري من العباسية ويتجه ناحية الأتوستراد.

وعبّر كثير من الفنانات عن سعادتهم بذلك القرار، منهم الفنانة هاله صدقي، التي أعربت عن سعاتها، وقالت: «هو يستاهل أكتر من كده»، وعلقت الفنانة يسرا عن ذلك قائلة: «عادل إمام يستاهل تمثال في أحسن ميدان من ميادين مصر»، أما عن إلهام شاهين قالت: «أنا مبسوطة جداً إن اسم الزعيم عادل إمام يبقى على كوبري لتخليد اسمه طول الحياة».

سمير غانم

اطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، اسم الفنان الكوميدي الراحل سمير غانم، على أحد الكباري الجديدة على محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة في اغسطس عام 2021.

وحرصت الفنانة دنيا سمير غانم، على توجيه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، وكتبت من خلال حسابها الشخصى على «إنستجرام»: «شكراً سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ربنا يرحمك يا بابي، هفضل طول عمري فخورة بيك وفخورة إني شايلة اسمك»، كما قدمت أيضاً الفنانة إيمي سمير غانم الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي قائلة: «شكراً سيادة الرئيس».

محمود ياسين

في مارس عام 2021، أطلقت محافظة بور سعيد اسم الراحل محمود ياسين على شارع طرح البحر 2 سابقاً، تقديراً إلى مشواره المهني والفني الكبير وتخليداً لاسمه وذكراه.

وتقدم نجل الراحل بتوجيه الشكر إلى محافظ بور سعيد، وذلك من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «أتقدم بخالص الشكر والتقدير للسيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لإطلاق اسم الفنان محمود ياسين على أحد شوارع بورسعيد الغالية، كل الشكر والتقدير باسمي وباسم أسرة الفنان محمود ياسين لكل بورسعيد وأهل بورسعيد».

فؤاد المهندس

أطلقت لجنة التسميات بمحافظة القاهرة اسم الراحل فؤاد المهندس على شارع الياسمين، الذي يقع في الزمالك في شهر مارس عام 2009، وذلك بعد رحيله بـ 3 أعوام، حيث أنه رحل في سبتمبر 2006، وذلك تقديراً إلى مسيرته الفنية الكبيرة.

أم كلثوم

تم إطلاق اسم الفنانة الكبيرة أم كلثوم والملقبة بـ «كوكب الشرق» على أحد ميادين بمدينة المنصورة وعلى أحد الشوارع بمطنقة الزمالك، كما أطلق اسمها على أحد الشوارع بمدينة الرحاب، وذلك تخليداً لاسمها ومسيرتها الكبيرة.

سعاد حسني

أطلق اسم الراحله سعاد حسني الملقبة بـ «سندريلا الشاشة العربية» على إحدى المناطق بمصر الجديدة، وهو شارع كمال الدين حسين سابقا، وذلك تقديرا لها ولمشوارها الفني الكبير، الذي قدمت من خلاله أعمالاً كثيرة ذات قيمة وتراثاً للأجيال الجديدة.

حمدي أحمد

قرر الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج السابق، إطلاق اسم الراحل حمدي أحمد على ميدان المسلة غرب السكة الحديد بمركز مدينة المنشأة، والذي تكون مسقط رأس الفنان الراحل وذلك عام 2016.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود عبد العزيز سمير غانم محمود ياسين عبدالفتاح السیسی محمود یاسین اسم الراحل عبد العزیز محمود عبد عادل إمام سمیر غانم على أحد

إقرأ أيضاً:

بسبب والدة ملك المغرب.. إلغاء حفل محمد رمضان في مهرجان موازين

كشف الفنان محمد رمضان، عن  إلغاء حفله في مهرجان "موازين" بدولة المغرب، الذي كان من المقرر إقامته اليوم السبت، بعد وفاة والدة ملك المغرب قبل ساعات قليلة.

 

إلغاء حفل محمد رمضان بمهرجان موازين  

 

وقام محمد رمضان بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديوهات إنستجرام، يعتذر فيه للجمهور، قائلًا: خالص التعازي للملك محمد السادس وعائلته الكريمة، وخالص التعازي للشعب المغربي في وفاة الملكة لطيفة، ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته.

وتابع: أعتذر لإدارة مهرجان موازين، وأعتذر للجمهور عن عدم قدرتي على إقامة حفلتي اليوم، نظرًا لحالة الحداد، ونسألكم الفاتحة والدعاء لها.

 

تعليق محمد رمضان على أزمة عمرو دياب 

 

قام الفنان محمد رمضان بالتلعيق على واقعة صفع الفنان عمرو دياب لأحد معجبيه، والتي وقعت في حفل زفاف نجلة المنتج محمد السعدي ونجل رجل الأعمال منصور عامر وأثارت جدلًا واسعًا.

وقال محمد رمضان في تصريحات تليفزيونية، على هامش حضوره المؤتمر الصحفي لحفله بمهرجان موازين بدولة المغرب: حصل معايا نفس الموقف شفت الفيديو لنفس الشخص حاول يتصور معايا، مش بعتب عليه لأن الجمهور عايشين عشانه، وبنشتغل عشان ننال إعجابه، ومقدرش أعلق على تصرف عمرو دياب.

 

 

 

تفاصيل مهرجان موزاين الدولي
 


 
واستعدت مسارح مهرجان موازين الدولي لاستقبال نجوم المهرجان ومنها 4 كبرى وهي السويسي والنهضة وأبي رقراق وسلا، وثلاثة صغرى هى شلا ومسرح محمد الخامس والقاعة الفنية النهضة، ويستوعب المسرح الواحد من 15 إلى 200 ألف على حسب كل مسرح، وإن كان أكبر مسرحين هما السويسي والنهضة، حيث يعد مسرح السويسى معقلًا للموسيقى العالمية التى يغنى عليها النجوم الأجانب الأكثر شهرة في العالم مثل شاكيرا وجينيفر لوبيز وريهانا وغيرهن ويستقبل المسرح عشرات الآلاف، ومسرح النهضة الذى يغنى أهم نجوم الغناء فى الوطن العربي.
ويشارك في مهرجان موازين نخبة من أبرز نجوم الموسيقى والغناء العالمين والعرب، ومنهم النجمة العالمية نيكي ميناج، والمطربات سميرة سعيد، هيفاء وهبي، نجوى كرم، عبير نعمة، بلقيس، ومن المطربين رامي عياش، وبلطي، آدم، الدي جي العالمي ميترو بومين.

 

غياب محمد رمضان عن الموسم الرمضاني 2025

 

يذكر أن محمد رمضان أعلن مؤخرًا، غيابه رسميًا عن موسم دراما رمضان المقبل 2025، وذلك للعام الثاني على التوالي، حيث غاب عن السباق الرمضاني الماضي 2024، وكان آخر أعماله الدرامية في موسم رمضان 2023 بمسلسل جعفر العمدة، والذي حقق خلاله نجاح جماهيري ضخم في مصر والوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا
  • نجوم الفن يتصدرون المظاهرات للدفاع عن حضارة وتاريخ وثقافة مصر.. حسين فهمى: الفن قبل الثورة كان رايح فى داهية.. كريم عبدالعزيز: قامت لتوحيد المصريين.. يسرا: أجمل مشهد فى حياتى
  • الناقد محمود قاسم: وحيد حامد قيمة فنية وطنية وكتاباته قادرة على الصمود لسنوات
  • نجوم الفن يهنئون أمل رزق بخطوبة ابنتها هيا: «أحلى أم عروسة»
  • من داخل الجيم.. ياسمين عبد العزيز تثير الجدل بفيديو جديد
  • بالفيديو.. ياسمين عبد العزيز تستعرض لياقتها البدينه
  • بسبب والدة ملك المغرب.. إلغاء حفل محمد رمضان في مهرجان موازين
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • صلب وصامد.. السيسي يوجه الشكر للشعب المصري: تحمل تحديات ضخمة من 2011
  • إمكانيات عالمية.. عمرو يوسف يكشف كواليس نجاح فيلم ولاد رزق 3