ناقش مجلس إدارة فرع غرفة التجارة والصناعة بمحافظة شمال الباطنة في اجتماعه الرابع برئاسة المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة الفرع عددا من المواضيع الهامة بالقطاع الخاص والمستثمرين، وتم استعراض تقرير الفرع للعام الجاري والمتضمن عددا من المناشط والفعاليات والوفود التجارية والزيارات وأعمال اللجان القطاعية بناء على الخطة التي تم اعتمادها مسبقا، ومن ضمنها تقرير منتدى آفاق الإعمار الثاني الذي أُقيم خلال الفترة من ١٣ إلى ١٤ ديسمبر الحالي ومتابعة التوصيات المنبثقة من المنتدى واعتماد إقامة نسخة ثالثة لمنتدى آفاق الإعمار في قطاع التعدين والصناعات التعدينية العام المقبل، كون هذا القطاع من القطاعات الواعدة في سلطنة عمان التي ستساهم في تعزيز مصادر الدخل الوطنية وأحد أهم المرتكزات الاقتصادية التي تسعى رؤية عمان ٢٠٤٠ إلى تمكينها في الناتج المحلي الإجمالي.

واستعرض الاجتماع الأعمال المنجزة لمنتدى صحار للاستثمار المزمع إقامته شهر فبراير القادم ومنتدى صاحبات الأعمال الخليجي الذي سيُنفّذ في أبريل ٢٠٢٤ وأهم الفعاليات المصاحبة لهذه المنتديات.

كما ناقش المجلس تطوير عدد من المبادرات التي يعمل عليها الفرع ومن ضمنها استعراض عدد من الوجهات التجاريّة والاقتصاديّة للوفود التي ستُسير خلال العام القادم والتي ستعزز من الشراكات الاستراتيجية بين مجتمع الأعمال بمحافظة شمال الباطنة ونظرائهم بالدول الشقيقة والصديقة، فضلا عن اقتراح استمرار ملتقى الشراكة، وذلك بعقد عدد من الملتقيات من خلال استضافة أصحاب المعالي الوزراء، بناءً على الحاجة التي يفرضها القطاع الخاص، إضافة إلى استعراض الدراسات الاقتصادية التي نفذها الفرع خلال العام الجاري بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي واقتراح عدد من الدراسات التي يتطلبها السوق التجاري لعام ٢٠٢٤.

وكذلك تم الوقوف على مبادرة المنصة الإلكترونية للأعمال والتي تهدف إلى تسهيل تقديم المناقصات والمعلومات والبيانات والاستشارات لأصحاب وصاحبات الأعمال وعرض الفرص الاستثمارية ومتابعة مستلزمات إقامة المنصة للإعلان عنها لاحقًا.

وأكّد رئيس مجلس إدارة الفرع على أهمية تطوير مبادرة منافذ لتحقيق أقصى استفادة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتوسيع عدد المنافذ التسويقية في مختلف المراكز التجاريّة بالمحافظة، فضلا عن متابعة أعمال جائزة محافظة شمال الباطنة لريادة الأعمال كون الغرفة شريكا في الجائزة واستعراض النتائج الإيجابية المتحققة للجائزة في تعزيز المنافسة بعالم ريادة الأعمال، وخلق حافز للنشء في خوض تجربة العمل الحر.

كما استعرض المجلس أهم المبادرات التي سوف يعمل الفرع على تنفيذها خلال العام المقبل الرامية إلى خدمة القطاع الخاص ومن ضمنها فعاليات مصاحبة ليوم الصناعة وعدد من المنتديات العالمية والإقليمية والمناشط، ودعم إقامة عدد من المعارض التخصصية وكذلك تقييم أعمال اللجان القطاعيّة والرغبة في إعادة هيكلة جميع اللجان لتفعيل أكثر لأعمالهم وتحقيق أهداف وتطلعات الشركات والمستثمرين بما يحقق أهداف واستراتيجية غرفة تجارة وصناعة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: شمال الباطنة عدد من

إقرأ أيضاً:

أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان

أقيمت اليوم بمقر سفارة سلطنة عمان فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليا المعرض الدولي للتمور والعسل المقرر إقامته في مدينة مسقط بسلطنة عمان أكتوبر المقبل. بحضور الدكتور عبد الله الرحبي سفير سلطنة عمان بالقاهرة وممثلين للاتحاد العربي للتمور وعدد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

وقال سفير سلطنة عمان بالقاهرة، إن اهتمام السلطنة بزراعة النخيل يجعلها تحتل المرتبة الثانية عالمياً بإنتاج يبلغ أكثر من 870 ألف طن سنوياً.

المؤتمر الدولي للتمور

وأضاف أن هناك 7 شركات مصرية ستشارك بالمعرض الدولي للتمور والعسل والمقرر إقامته في الفترة من 20-26 أكتوبر القادم.

ويسعى هذا المعرض لتبادل كافة الخبرات والتجارب الناجحة بين جمهور العارضين في كافة المجالات التي لها صلة بزراعة النخيل وتجارة التمور، بالإضافة إلى الإعلان عن حدث بارز وهو معني باكتشاف جديد لمكافحة سوية النخيل الحمراء.

يذكر أن معرض التمور والعسل في دورته السابقة بلغ عدد العارضين فيه أكثر من 140 عارض على مساحة اكثر من 3 آلاف متربع مربع وايتمرت فعالياته على مدار 7 ايام، ويسعى القائمون على هذا المعرض في نسخته الحالية إلى زيادة عدد العارضين والدول المشاركة إلى 400 عارض وتستهدف هذه النسخة إقامة وعقد اتفاقيات و شراكات مباشرة خلال فعاليات المعرض هذا العام.

مقالات مشابهة

  • افتتاح الفرع الجديد لمكتبة مصر العامة بمدينة طيبة شمال الأقصر.. صور
  • ندوة تناقش تطوير المشاريع الرقمية بشمال الشرقية
  • القبض على شخصين بتهمة حيازة كميات من المخدرات في شمال الباطنة
  • متابعة تطبيق التخصصات الهندسية والصناعية بـ"تعليمية شمال الباطنة"
  • محافظ الظاهرة يدشن "جائزة الغرفة" لمؤسسات القطاع الخاص
  • غرفة الجيزة تناقش مطالب تجار التموين وشباب منافذ جمعيتي
  • متابعة تطبيق التخصصات الهندسية والصناعية بمدارس شمال الباطنة
  • غرفة دبي العالمية تسلط الضوء على فرص توسع الشركات المحلية في تنزانيا وأوغندا
  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات شمال الباطنة
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان