ديسمبر 27, 2023آخر تحديث: ديسمبر 27, 2023

المستقلة/- قصفت إسرائيل قطاع غزة مرة أخرى بضربات جوية و قصف مدفعي يوم الأربعاء بعد أن حذر قائد قواتها المسلحة من أن الحرب مع حماس ستستمر “أشهرا عديدة أخرى”.

و سمع دوي أنفجارات في مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة التي كانت مركزا لقتال عنيف منذ أن أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيطر إلى حد كبير على شمال القطاع.

و قال شهود إن اشتباكات عنيفة اندلعت مرة أخرى حول مدينة غزة في الشمال، في حين أصابت غارة جوية 11 شخصا قرب رفح، و هي مدينة تقع في أقصى الجنوب و تكتظ بالنازحين.

و قد أدىت الغارات الأسرائيلية الى مقتل نحو 21 ألف فلسطيني، و الأزمة الإنسانية المتصاعدة في غزة، إلى تفاقم الدعوات المطالبة بإنهاء الأعمال العدائية.

و قال قائد القوات المسلحة هرتسي هاليفي مساء الثلاثاء إن “أهداف هذه الحرب ضرورية  وليس من السهل تحقيقها”. “لذلك فإن الحرب ستستمر لعدة أشهر أخرى.”

و أدت الحملة إلى مقتل ما لا يقل عن 20915 شخصا، معظمهم من النساء و الأطفال، وفقا لأحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة في غزة.

و قال الجيش الأسرائيلي إن عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا داخل غزة ارتفع إلى 164 جنديا.

ذكرت مصادر في وزارة الصحة في القطاع أن إسرائيل أعادت اليوم الثلاثاء، عبر الصليب الأحمر، جثث 80 فلسطينيا قتلوا في غزة، بعد التحقق من عدم وجود أسرى بينهم.

و يعاني سكان غزة البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة من نقص حاد في المياه و الغذاء و الوقود و الأدوية، مع دخول مساعدات محدودة إلى القطاع. و تشير تقديرات الأمم المتحدة إلى نزوح 1.9 مليون من سكان غزة.

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقابلة مع التلفزيون المصري إن حرب غزة “تتجاوز الكارثة و الإبادة الجماعية”.

و قال رئيس السلطة الفلسطينية إن “ما يحدث الآن أبشع بكثير مما حدث” خلال حرب عام 1948 التي صاحبت قيام إسرائيل بطرد 760 ألف فلسطيني من منازلهم.

و قال عباس: “خطة نتنياهو هي التخلص من الفلسطينيين و السلطة الفلسطينية”.

و دعا مجلس الأمن الدولي في قراره بشأن غزة الأسبوع الماضي إلى “إيصال المساعدات الإنسانية بشكل آمن و دون عوائق على نطاق واسع”.

المصدر:https://www.france24.com/en/live-news/20231227-israel-army-chief-says-war-with-hamas-will-last-many-more-months

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه قضى على محمد رشيد سكافي، قائد منظومة اتصالات حزب الله، في غارة استخباراتية دقيقة في بيروت، أمس الخميس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الناطق باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة إكس، إن "قوات الجيش استهدفت أمس بشكل دقيق في بيروت، وقضت على محمد رشيد سكافي، قائد منظومة الاتصالات في حزب الله".

شاهد.. غارة إسرائيلية تقطع طريقاً بين #لبنان و #سورياhttps://t.co/bnBCNOOTyO

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024

وأضاف أن "محمد رشيد سكافي، كان من قدامى حزب الله، وشغل منصب قائد منظومة الاتصالات منذ عام 2000، فضلاً عن أنه كان مقرباً من كبار قادة حزب الله، وامتلك خبرة وصلاحيات واسعة في التنظيم".

وأشار أدرعي إلى أن سكافي، كان يبذل جهوداً حثيثة لتطوير اتصال متواصل بين كافة الوحدات والمنظومات في حزب الله، "في وقت الروتين وفي الطوارئ" بهدف الحفاظ على استمرارية نقل المعلومات في التنظيم بشكل متواصل.

وأوضح أن منظومة الاتصالات، تعد وحدة ركن مسؤولة عن استمرارية الاتصال في الحزب، ومسؤولة أيضاً عن تطوير وصيانة أنظمة الاتصال في حزب الله.

مقالات مشابهة

  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • قائد أول دبابة تعبر «خط بارليف»: دمرنا 4 دبابات ونقلنا أخرى حديثة لدراستها في أول ساعات الحرب
  • بعد عام على الحرب.. ماذا حققت إسرائيل في غزة؟
  • الصحة العالمية: 6 % من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان الضاحية الجنوبية بإخلاء مباني في حي حدث
  • انفجارات في بيروت بعد توجيه الجيش الإسرائيلي تحذيرا إلى سكان بالضاحية
  • الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا عاجلًا إلى سكان الضاحية الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي: اغتيال خضر الشهابية قائد منطقة مزارع شبعا في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان 5 مبان في بيروت إخلاءها فورا