قدم الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لفوزه في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكداً أن الجامعة ومنتسبيها يُجددون العهد  بمواصلة رسالتهم التعليمية لتقديم خريجين قادرين على البناء والتنمية.

ووجه رئيس الجامعة، الشكر لجميع منتسبي الجامعة على المشاركة الايجابية في الإستحقاق الرئاسي والظهور المشرف الذي ظهر به طلاب الجامعة لافتاً إلى أن حق الانتخاب واجب وطني لكل مواطن على أرض مصرنا الغالية

وحرص على تقديم التهنئة للأخوة الاقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، متمنياً لمصر وشعبها مزيد من الإزدهار، والرخاء ، مؤكداً أنه تم مراعاة إجازات أعياد الميلاد في وضع الجداول الامتحانية، والتي تتوقف أيام 20،8،7 يناير القادم أجازة من الامتحانات بمناسبة أعياد الميلاد، ويوم 25 يناير بمناسبة عيد الشرطة.


جاء ذلك أثناء جلسة مجلس جامعة قناة السويس المنعقدة اليوم الأربعاء الموافق 27 ديسمبر برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وبمشاركة نواب رئيس الجامعة الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة وبحضور عمداء الكليات

وقبل البدء في مناقشة أعمال مجلس الجامعة في جلسته رقم 447 - توجه الدكتور ناصر مندور بخالص العزاء إلى الدكتورة وفاء عبد العظيم الحسني عميد كلية التمريض لوفاة المغفور له شقيقها، كما نعى الدكتور ناصر مندور ببالغ الحزن الدكتور أيمن جمعة مدير عام إدارة الإعلام، داعياً المجلس إلى قراءة الفاتحة على أرواحهما، مقدماً لأسرهم خالص العزاء.

 وباشر المجلس أعماله بالتصديق على الجلسة السابقة لتبدأ أعمال الجلسة بمناقشة الموضوعات المقدمه من قطاع الدراسات العليا والبحوث حيث تم منح 38 درجة دكتوراه،
و60 درجة ماجستير.

ووافق المجلس على تشكيل لجنة لفحص ومراجعة أوراق المرشحين للجوائز المختلفة (على مستوى الجامعة - إقليمياً داخل مصر - دولياً) ومراجعة شروط الترشح لكل جائزة.

كما تم خلال المجلس الموافقة على الإقتراح المقدم من مجلس التعليم والطلاب بعمل نموذج موحد بأرقام مسلسلة للإفادة التي يتم استخدامها للخريج بعد إعلان النتيجة النهائية.

هذا وقد تم استعراض التقارير الخاصة بالامتحانات الشفوية والعملية التي تمت خلال الأسبوع الماضي، مع متابعة سير العملية الامتحانية داخل لجان إمتحانات متطلبات الجامعة، التي تعقد على مدار هذا الأسبوع بدءاً من 25 ديسمبر وتستمر حتى الخميس الموافق 28 ديسمبر

وتابع رئيس الجامعة، جاهزية الكليات لإمتحانات التخلفات والتي من المنتظر أن تبدأ بعد إنتهاء إمتحانات متطلبات الجامعة خلال الفترة من 30 ديسمبر حتى 1 يناير؛ معلناً  جاهزية الجامعة وكلياتها ومعاهدها لعقد الإمتحانات النظرية والتي تنطلق 2 يناير القادم ومن المنتظر أن يؤدي بها الإمتحانات أكثر من 43 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة، مع التأكيد على ضرورة الإلتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، وألا يخرج محتوى الامتحان عن ما تم دراسته خلال الفصل الدراسي الأول .
وفي ختام المجلس - قدم الدكتور ناصر مندور التهنئة بمناسبة العام الميلادي الجديد، متمنياً لمصر وقيادتها وشعبها الأمن والاستقرار والازدهار .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور جاهزية الجامعة لامتحانات نصف العام الدکتور ناصر مندور نائب رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن نقرة: تونس أصبحت مركزًا إقليميًا ودوليًا للتكنولوجيا

أشاد النائب أيمن نقرة عضو البرلمان العربي، اليوم الثلاثاء، بالتقدم الكبير الذي أحرزته تونس في مجال التكنولوجيا والابتكار، وذلك بعدما أصبحت مركزًا إقليميًا ودوليًا للتكنولوجيا.

وأضاف النائب أيمن نقرة، بأنه يوجد في تونس عدد من المجمعات والأقطاب التكنولوجية التي تساعد على تعزيز الربط بين مجال التعليم والبحث والصناعة، إلى جانب قدرتها على مواكبة الواقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي وحتى السلوكي المتغيّر الذي يفرضه ما اصطلح على تسميته مبكّرا بـ "مجتمع المعلومات" قبل أن يمتدّ اليوم، إلى ما هو أشمل وأكثر تعقيدا أي ما يُصطلح عليه بالفضاء السيبرني أو العالم الافتراضي.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في أعمال المؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا والاقتصاد، الذي عقد بالعاصمة الأردنية عمان، تحت عنوان "أثر التكنولوجيا والابتكار" في تعزيز نمو الاقتصاد العربي، حيث ترأس وفد البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي.

وفي كلمته، قال النائب أيمن نقرة، إن تونس تعتبر واحدة من أعرق الدول العربية في مجال تكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى أن تونس أدركت مبكرا الرهانات التي يطرحها هذا المجال سريع التطوّر بشكل مبكّر، ممّا يتطلّب من الدولة مستوى عال من الجاهزية لتقدر على مواكبة الواقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي وحتى السلوكي المتغيّر الذي يفرضه ما اصطلح على تسميته مبكّرا بـ "مجتمع المعلومات" قبل أن يمتدّ اليوم إلى ما هو أشمل وأكثر تعقيدا أي ما يُصطلح عليه بالفضاء السيبرني أو العالم الافتراضي.

وأشار إلى أن تونس عملت على تطوير بنية تحتية رقمية عالية الجودة جعلت منها خيار عدد كبير من الشركات الأجنبية لتطوير أنشطتها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ذات القيمة المضافة العالية، مشيرًا إلى أن تونس أولت منذ فترة طويلة أهمية كبيرة لبنيتها التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية، مما جعلها واحدة من أحدث البنى التحتية في حوض البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا.

ولفت إلى أن شبكتها للاتصالات السلكية واللاسلكية، التي تغطي كامل التراب الوطني مجهزة بمفاتيح تحويل متعددة الوظائف وعالية السرعة تتعامل في نفس الوقت مع حركة الاتصالات الهاتفية والإنترنت والوسائط المتعددة.

وأضاف أن تونس تتمتع برأس مال بشري عالي الجودة في مجال تكنولوجيا المعلومات. وبالفعل، فقد اجتذبت المهارات والكفاءات التونسية من مهندسين وتقنيين في مجال إعلامية البرمجيات والذكاء الاصطناعي عددًا من الشركات الدولية للقيام بأنشطة البحث والتطوير في تونس: نحو 60،000 خريج سنويًا، 15% منهم في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وثمن نقرة، الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبرني (2020-2025) كونها تغطّي الفضاء السّيبرني الوطني المتكوّن خاصّة من جميع الخدمات والبيانات والشّبكات والمنصّات والمنظومات المعلوماتيّة والبُنَى التّحتيّة الرّقميّة الحيويّة المرتبطة بمصالح الدّولة.

كما تخصّ هذه جميع المتداخلين من مواطنين ومؤسّسات وجمعيّات وشركات بالقطاع العام والخاصّ والمجتمع المدني والوسط الأكاديمي والبحثي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • النائب أيمن نقرة: تونس أصبحت مركزًا إقليميًا ودوليًا للتكنولوجيا
  • البرلمان العربي: تونس أصبحت مركزًا إقليميًّا ودوليًّا للتكنولوجيا
  • جامعة جنوب الوادي تُطلق المدرسة الرقمية للأطفال خلال أيام
  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد