جريدة زمان التركية:
2024-10-02@05:38:50 GMT

روسيا: مركز الغاز سيعمل في تركيا خلال 2024

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

روسيا: مركز الغاز سيعمل في تركيا خلال 2024

أنقرة (زمان التركية) – قال ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، إن قطاع الطاقة تأثر بتراجع الاستهلاك الأوروبي، وذكر أنه قد يتم تدشين، مركز الغاز في تركيا خلال عام 2024.

وذكر نوفاك خلال مقابلة مع التلفزيون الروسي، أن بعض التطورات التي شهدتها أوروبا كان لها تأثيرات مهمة على قطاع الطاقة، مشيرًا إلى تراجع استهلاك الغاز الطبيعي في أوروبا بأكثر من مئة مليار متر مكعب منذ عام 2021، وأنه من المتوقع تراجع الاستهلاك خلال العام الجاري إلى 490 مليار متر مكعب بعدما كان يبلغ 609 مليار متر مكعب في عام 2021.

وأضاف نوفاك أن هذا التراجع أسفر عن تراجع انتاج الصناعات المستهلكة للغاز الطبيعي في أوروبا مثل الكيماويات والمعادن والأسمدة، وهو ما يعني اتجاه الشركات لأسواق تتمتع بمصادر للطاقة أقل تكلفة كالولايات المتحدة.

وأكد نوفاك أن قطاع الطاقة الروسي لا يزال يعمل بشكل مستقر ويسهم في موازنة البلاد، قائلا: ” تشير توقعات وزارة المالية الروسية إلى اقتراب عائدات النفط والغاز الطبيعي خلال العام الجاري إلى 9 ترليون روبل وهو ما يعادل نحو 98 مليار دولار في نسبة مقاربة لمستويات عام 2021″.

وأوضح نوفاك أن أسعار النفط العالمية سجلت أداء مستقرا بشكل كبير هذا العام، مشيرا إلى احتمالية تراوح سعر برميل نفط البرنت خلال العام القادم بين 80 و85 دولار.

مركز الغاز الطبيعي في تركيا

وتطرق نوفاك إلى مركز تصدير الغاز الطبيعي الذي تسعى روسيا لإقامته في تركيا، قائلا: “اتفقنا مع شركائنا -الأتراك- بشأن إعداد خارطة طريق مناسبة وسيتم التصديق عليها قريبا”.

أضاف “سبندأ تنفيذ المشروع في إطار خارطة الطريق، الشركاء الأتراك سيزورون سان بطرسبرغ قريبا لتعلم تجاربنا وأثق أن هذا الأمر سيعود بالنفع على تأسيس منصة إلكرتونية ومركز تصدير في تركيا، حيث نأمل في بدء المشروع خلال عام 2024”.

وفيما يخص مشروع “اركتيك ال ان جي2” (اركتيتك للغاز المسال 2) وهو أحد أضحم مشارك الغاز الطبيعي المسال الذي أدرجته الولايات المتحدة ضمن قائمة العقوبات أعلن نوفاك أن تدفق الغاز بالمشروع سيبدا في الربع الأول من عام 2024.

Tags: ‌ ‌تركيا1-روسيااركتيتك للغاز المسال 2مركز للغاز الروسيمركز للغاز الطبيعي في تركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا 1 روسيا مركز للغاز الروسي الغاز الطبیعی الطبیعی فی فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

قراءة شهر أكتوبر 2024.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز عبر موقع بتروتريد

فاتورة الغاز أكتوبر 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بعد بدء شركة بتروتريد التابعة لوزارة البترول في قراءة شهر أكتوبر الجاري.

 

تسجيل قراءة عداد الغاز لشهر أكتوبر

وبدأت شركة بتروتريد إحدى شركات وزارة البترول العاملة في مجال تسويق المنتجات البترولية، والمسؤولة عن تحصيل فاتورة الغاز الطبيعي في تسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد لشهر أكتوبر 2024، وفقا لما أعلنته الشركة.


طرق تسجيل قراءة عداد الغاز لشهر أكتوبر

وتوفر وزارة البترول للمواطنين إمكانية تسجيل قراءة عداد الغاز إلكترونيا تطبيقا لبرنامج الوزارة البترول والثروة المعدنية لـ "التحول الرقمي" في الخدمات التي تقدم للمواطنين.

ولفتت بتروتريد إلى أنها توفر 14 طريقة إلكترونية مٌختلفة يستطيع من خلالها المٌستخدمين من تسجيل القراءة الشهرية، أو دفع فاتورة الغاز الطبيعي الخاصة بوحداتهم السكني وهي: من خلال الموقع الإلكتروني لشركة بتروتريد، إعطاء القراءة لمحصل الشركة لتسجيلها فوريًا على ماكينة الـ POS أثناء تحصيل الفاتورة في المناطق المُفعَّل بها الخدمة، التسجيل من خلال المحافظ الإلكترونية.

وكذلك تطبيق موبايل ماي فوري يمكنكم تحميل التطبيق من المتجر الملائم لهاتفك المحمول، تطبيق موبايل جوميا، من خلال مكاتب البريد المصري، من خلال منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة في أنحاء الجمهورية "فوري ـ ومصاري ـ وأمان ـ وبي ـ وخدماتي ـ وضامن"، تسجيل قراءة عداد الغاز من خلال ماكينات الصرف الآلي لبنك مصر وبنك بلوم وبنك الأهلي المتحد.

بالإضافة إلى أنه يمكن تسجيل القراءة عن طريق رقم التليفون الأرضي لكل فرع الخاص بالمنطقة السكنية التابع لها، أو الرقم المختصر 17169 من أي موبايل أو تليفون أرضي، خدمة الرد الصوتي التفاعلي من أي موبايل على 5727 ومن أي خط أرضي على 09000727، من خلال أقرب مكتب من مراكز عملاء بتروتريد الخارجية المنتشرة بالنوادي الرياضية والكومباوندات والوزارات والمصالح الحكومية، من خلال فروع الشركة وتسجيل القراءة، ودفع قيمة أي فواتير لأي وحدة على مستوى الجمهورية، وأخيرًا المواقع الإلكترونية لشركات توصيل الغاز الطبيعي.

 

خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز عبر موقع بتروتريد

وفيما يلي يقدم "الفجر" خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز أكتوبر 2024 عبر موقع بتروتريد، بعد زيادة عمليات البحث عنها من قبل الرأي العام المصري:

الدخول على موقع بتروتريد.انقر على خيار قيمة الاستهلاك الشهري.اختر المحافظة والمنطقة التابع لها عداد الغاز الطبيعي.اكتب رقم العداد في الخانة الخاصة بها، ورقم الشقة لعداد الغاز الطبيعي والرقم الفرعي ورقم القطاع لعداد الغاز الطبيعيانقر على عرض.تظهر لك تفاصيل استهلاك فاتورة الغاز أكتوبر 2024 والمبلغ المراد سداده. 
 

مقالات مشابهة

  • حقل دلما الإماراتي للغاز.. إنتاج مرتقب بـ390 مليون قدم مكعبة يوميًا
  • 1,285 مليار ريال نفقات و1,184 مليار ريال إيرادات..”تمهيدي ميزانية 2025م”: السعودية.. مركز مالي قوي ومرونة في مواجهة المتغيرات
  • إنجاز جديد.. شركة بريطانية تقترب من إنهاء ترتيبات استغلال احتياطات الغاز الطبيعي بالمغرب
  • بقيمة 46.4 مليار دولار.. نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاعات غير البترولية في مصر
  • قراءة شهر أكتوبر 2024.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز عبر موقع بتروتريد
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • تغيرات بسوق الغاز في أوراسيا.. روسيا تتجه نحو آسيا وأذربيجان تستهدف أوروبا
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • نوفاك: روسيا أعادت توجيه 30-40% من صادرات الغاز إلى وجهات أخرى بدلا من أوروبا
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج