فى إطار حرص وزارة الثقافة على الإهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة، وتحت رعاية ا.د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

حفل ختام وتوزيع جوائز


ويقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة ا.د وليد قانوش فى السابعة مساء الجمعة (29 ديسمبر ) بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، حفل ختام وتوزيع جوائز الدورة السادسة لمسابقة المواهب الذهبية التي تقيمها وزارة الثقافة ممثلة في قطاع الصندوق بالتعاون مع جمعية "البلد اليوم للتنمية الإقتصادية والإجتماعية" برئاسة  دكتورة هادية صابر.

فروع المسابقة


تقام المسابقة بفروعها وهى الغناء الفردى، الغناء الجماعي والعزف الموسيقى، كما تم ضم فرعين جديدين للمسابقة هما: الفن التشكيلى والانشاد الديني بلغ عدد المشتركين هذا العام (1092) متسابق، بزيادة كبيرة عن الأعوام السابقة وبمشاركات من معظم محافظات الجمهورية.

تسليط الضوء على ذوي الهمم


تهدف مسابقة (المواهب الذهبية) إلى تسليط الضوء على أبناؤنا من ذوي الهمم الذين يمثلون جزءًا لا يتجزأ من نسيج هذا المجتمع، وذلك دعمًا للمبادرة الرئاسية المتكاملة في دعم وتمكين هذه الفئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المواهب الذهبية مسابقة المواهب الذهبية وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة

 

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، أمس الأربعاء، حفلا فنيا، استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني بذكرى ثورة 30 يونيو، المقدمة ضمن برامج وزارة الثقافة.

فريق كورال الأطفال

أحيا الحفل فريق كورال الأطفال بقيادة المايسترو حسام الشريف، وشهد الجزء الأول منه باقة متنوعة من الأغاني الوطنية لعمالقة الغناء في مصر والوطن العربي، في أداء جماعي منها: "صوت بلادي، ما شربتش من نيلها، ويا حبيبتي يا مصر".

وتواصلت فعاليات الحفل المقام بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، مع عدد من الأغنيات في أداء فردي منها: "يا أغلى اسم في الوجود، وحبك أصيل وكفاية"، وغيرها من الأغنيات، وسط تفاعل جماهيري كبير.

واختتم الحفل المنفذ ضمن أنشطة فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، مع ورشة تصميم لوحات في حب مصر وأخرى عن العام الهجري الجديد بالفوم وخامات من البيئة، بجانب فقرة إلقاء قصائد شعرية ذات طابع وطني لعدد من الأطفال الموهوبين.

عرض فني لفرقة “فراشات المحلة”

ومن المقرر أن تتواصل الفعاليات الفنية التي تنظمها قصور الثقافة بمحافظة الغربية، مساء اليوم الخميس مع عرض فني على مسرح ٢٣ يوليو لفرقة "فراشات المحلة" للتعبير الحركي والباليه، في ضوء البرنامج الحافل المقدم هذا الأسبوع احتفالا بالذكرى الحادية عشرة للثورة المجيدة.

 

مقالات مشابهة

  • استعدادات لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفى بالقاهرة والمحافظات
  • "إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية
  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة
  • حفلات غنائية وموسيقية فى المهرجان الصيفى علي مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • «صناعة الذهب»: التغيرات الوزارية تؤكد اعتزام الحكومة تطوير القطاع الصناعي
  • استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية