قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي وعضو اللجنة التحضيرية المصرية للمهرجان العالمي للشباب في موسكو، إن هناك 4500 شاب وفتاة من مصر شاركوا في المهرجان، فضلا عن 120 من النشء في الفئة العمرية من 13 إلى 17 عاما، وجرى اختيار من بينهم 120 شابا.

المهرجان العالمي للشباب بموسكو

وقال «الشهابى» في بيان له إن عدد المشاركين جعل من مصر الدولة الأولى في المنطقة العربية والثانية على مستوى العالم من حيث عدد الراغبين في المشاركة، ما يدل على عمق العلاقات بين الشعبين المصري والروسي واهتمام الشباب المصرى بدولة روسيا الاتحادية صاحبة المشروعات التنموية الكبيرة في الماضي والحاضر.

وأضاف أنّ مهرجان العالمي للشباب في روسيا سيعقد دورته الـ20 بمشاركة 20 ألف شاب نصفهم من روسيا، ويمثلون 187 دولة، وهو رقم قياسي من حيث عدد الدول المشاركة في تاريخ المهرجان منذ تأسيسه.

وأضاف: «تشهد هذه الدورة إقبالا عربيا كبيرا، إذ وصل عدد المشاركين من الدول العربية الي 6500 متقدم من الشباب العرب منهم 4500 من مصر وحدها، ما يعكس الاهتمام الكبير من الشباب المصرى للمشاركة في فعاليات المهرجان العالمي الشباب في روسيا».

حضور المقابلات

وحضر المقابلات اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، مصطفى مجدي معاون الوزير للسياسات، ومن اللجنة التحضيرية للمهرجان والتي تضم كل من المهندس أحمد براني «عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» رئيسا للجنة، والدكتور عبدالله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية مقررا، وشريف جاد «رئيس جمعية خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية» أمينا عاماً، والدكتور ناجي الشهابي «رئيس حزب الجيل» عضوا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ناجي الشهابي حزب الجيل المهرجان العالمي الشباب في روسيا مهرجان الشباب في روسيا موسكو روسيا

إقرأ أيضاً:

ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان

اختتمت دائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية مساء أمس، فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة الذي أقيم في مدينة تطوان المغربية لمدة 3 أيام بمشاركة أكثر من 30 مبدعا من شعراء ومثقفين وفنانين وسط أجواء احتفائية بالشعر ومبدعيه.

أُقيم حفل الختام في مدرسة الصنائع والفنون الوطنية في تطوان بحضور سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة ومحمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، والدكتور يوسف الفهري رئيس المدرسة العليا للأساتذة في مدينة مرتيل، ومخلص الصغير مدير دار الشعر في تطوان وعدد كبير من الأدباء والمثقفين والطلاب الجامعيين.

وقال مخلص الصغير إن الدورة الحالية من مهرجان الشعراء المغاربة كانت استثنائية جمعت ببن الشعر والمسرح والموسيقى والتشكيل، وجمعت بين مختلف أجيال وأشكال الكتابة الشعرية منذ المؤسسين الرواد، وصولا إلى المتوجين بجائزة الديوان الأول للشعراء الشباب، موضحا أن المهرجان شهد حضور شعراء مغاربة مرموقين تألقوا في أمسيات المهرجان ولقاءاته الكبرى.

وشهد اليوم الختامي ندوة فكرية بعنوان “الشعر.. من الإبداعي إلى الرقمي”، تناولت أبرز مستجدات الذكاء الاصطناعي وأثره على الإبداع، خاصة في الشعر.

وأجمع المتحدثون في الندوة على أن التقنيات الحديثة لا يمكن أن تقدّم نصا إبداعيا، يوازي وجدانيات البشر، فيما قدّم المشاركون نماذج شعرية من الذكاء الاصطناعي وعرضها على الجمهور.وام


مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية
  • العسومي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب ويدعو لتعزيز المشاركة في المسارات التنموية
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان حسن العدل في دورته الـ 17
  • الغلاء وحل أزمة الكهرباء.. ناجي الشهابي يكشف مطالب حزب الجيل من الحكومة الجديدة
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • بالفيديو| رئيس حزب الجيل: تثبيت الأسعار أهم ملف تواجهه الحكومة الجديدة
  • جوميز: لا نستحق الفوز أمام فاركو وسأمنح الفرصة للشباب
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ 17