قامت إدارة المتابعة الميدانية التابعة للإدارة العامة للمراجعة الداخلية والتفتيش بشركة مياه الإسكندرية بتنفيذ عدة حملات لإزالة التعديات على شبكة مياه الشرب على مستوى محافظة الإسكندرية و ذلك إيمانًا بالدور الذي تقوم به شركة مياه الإسكندرية لتحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، والحفاظ على موارد الدولة، وتطبيقًا لمبدأ العدالة في حصول المشتركين على كافة الخدمات بصورة قانونية.

نجحت الحملات التي قامت بها إدارة المتابعة الميدانية التابعة للإدارة العامة للمراجعة الداخلية والتفتيش في إزالة التعديات على شبكة مياه الشرب بمنطقة المراغى التابعة لفرع السيوف حيث تم قطع المياه ورفع التوصيلات غير القانونية (الخلسة) عن العقارات السكنية والمحلات التجارية المخالفة والغير متعاقدة كما تم تحصيل مستحقات الشركة للعقارات المتعاقدة والإستماع لشكاوى المواطنين والعمل على حلها فورا.

تهدف الحملات التي تقوم بها شركة مياه الإسكندرية إلى تحقيق عدة أهداف، منها:

الحفاظ على موارد الدولة: حيث أن التعديات على شبكة مياه الشرب تؤدي إلى ضياع المياه والإضرار بالبنية التحتية.

تطبيق مبدأ العدالة في حصول المشتركين على كافة الخدمات بصورة قانونية: حيث أن التعديات على شبكة مياه الشرب تعطي بعض المشتركين ميزة على غيرهم.

تحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة

للمواطنين:حيث أن إزالة التعديات على شبكة مياه الشرب تؤدي إلى زيادة كميات المياه المتاحة للاستخدام، وبالتالي تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويأتي هذا في إطار حرص شركة مياه الإسكندرية على الحفاظ على موارد الدولة وتطبيق مبدأ العدالة في حصول المشتركين على كافة الخدمات بصورة قانونية.

وفيما يلي بعض الإجراءات التي يمكن اتخاذها لمنع التعديات على شبكة مياه الشرب:

تكثيف الحملات الرقابية على المناطق التي تكثر فيها حالات التعدي و نشر التوعية بين المواطنين بمخاطر التعدي على شبكة مياه الشرب و تسهيل إجراءات التعاقد مع شركة مياه الشرب للمواطنين و تهدف هذه الإجراءات إلى الحد من حالات التعدي على شبكة مياه الشرب، وحماية موارد الدولة، وتحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية حملات مكبرة لإزالة التعديات شركة مياه الشرب التعدیات على شبکة میاه الشرب شرکة میاه الإسکندریة موارد الدولة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن ضبط 183 مخالفة خلال حملات تموينية بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع كافة الممارسات الاحتكارية.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة الرقابة المستمرة لمنع أي تلاعب أو احتكار، وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجاري.

وفي هذا الإطار، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين إن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 128 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن –انتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة- عدم وجود سجلات – عدم وجود ميزان– عدم صرف بون)، و55 مخالفة في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار– منتهى الصلاحية – دون ترخيص - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية-بيع بأزيد من السعر المقرر- ذبح خارج المجازر)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تكليف المهندس هشام عبد الحفيظ بتسيير أعمال شركة مياه البحر الأحمر
  • هشام عبد الحفيظ لتسيير أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • استمرار حملات إزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبو تيح
  • محافظ أسيوط: مواصلة شن حملات لإزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبوتيج  
  • الأمن العام يضبط 21 بلطجيا في حملات مكبرة بالأقاليم
  • «مياه الشرقية» تنظم حملات توعية لترشيد الاستهلاك في مهرجان الخيول العربية
  • بيان من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا عن تلوث المياه
  • محافظ الفيوم: تنفيذ 1200 مشروع لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية
  • مياه الشرقية: حملات توعوية لطلاب المدارس ضمن مبادرة "بداية"