اجراءات حوثية للتغطية على جريمة محكمة دمت بعد تحولها إلى قضية رأي عام.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

(ليس عيداً وطنياً إنه جريمة بحق العراق والهوية الوطنية )

بقلم : وسن الوائلي ..

أيُّ عيدٍ وطني في هذا التأريخ ١٩٣٠/١٠/٣؟
العنوان الكبير العيد الوطني العراقي!!!!
هل تعلمون ماحصل في يوم الثالث من تشرين١٩٣٠؟
وعلى أيّ أساس اعتبر يوماً وطنياً!!!
إليكم القصة …
جاءت بريطانيا الى العراق تحت صك الانتداب بعد مؤتمر سان ريمو عام ١٩٢٠ الذي نص على استقلال العراق تحت الوصاية البريطانية. وبعدها ارتأت الدول دخول العراق في عصبة الأمم المتحدة في اتفاقية عام ١٩٣٠ التي وقعت بين نور سعيد و المندوب السامي فرانسس همفري حيث أخرجت العراق من الانتداب وادخلته هيئة الأمم( خوش؟ )
وكانت تنص انها تنفذ الاتفاقية في يوم دخول العراق العصبة بعد توقيع العراق لوجود اشياء كثيرة تستغل فيها بريطانيا العراق كانت لايمكنها تنفيذها أيام الانتداب الا عندما يصبح العراق عضو في عصبة الأمم المتحدة.
الآن يتبادر في اذهانكم سؤال (مالذي تحتويه اتفاقية عام ١٩٣٠؟)
إنها وبكل بساطة تنص على ان يكون كل العراق لأنكلترا من موانئ وموارد و نفط ومطارات خيرات ووووو واذا دخلت بريطانيا الحرب يدخل العراق معها بكل امكاناته وعندما يقوم نظام معادي لبريطانيا لديها الحق في إزالته(العراق عميل لبريطانيا بإمتياز) والدليل ان بريطانيا استغلت كل إمكانيات العراق في حربها عام ١٩٣٩ وايضاً أسقطت ثورة عام ١٩٤١ بقيادة رشيد عالي الكيلاني لان النظام كان موالي لألمانيا ضد انكلترا وبعد اسقاطه تم إرجاع الوصي .
وبقى النفط مستغلاً من قبل بريطانيا الى عام ١٩٦٠ في زمن عبد الكريم قاسم حيث أصدر قانون رقم ٨٠ الذي نص على ان الأراضي النفطية العراقية ليست تابعة الى بريطانيا الا في أماكن محددة .
بعد اتفاقية ١٩٣٠ كتبت الصحف الانكليزية ( اليوم دخل العراق في
عصبة الأمم المتحدة وبدأ تنفيذ الاتفاقية والآن بريطانيا استغلت العراق مالم تكن تحلم به في أيام الانتداب ) يعني من بعد الثالث من تشرين بدأ استعمار العراق .
لان العصبة بعثتهم لإستغلال العراق بحجة تطويره وفي وقتها قال لهم نور سعيد (أوافق لاني اريد ان اقدم اي شيء لشعبي والحقيقه هو كله الكم…)
لنتفق ان يوم الثالث من تشرين يوم استغلال العراق ونهب خيراته على مر السنين وسلب الشخصية الوطنية للحكومة والسيادة العراقية.
ومن هنا ادعوكم لقراءة ما جاء في اتفاقية الثالث من تشرين عام ١٩٣٠ في الكوكل التي وقعها نور سعيد.
هل يمكن أن نعد هذا اليوم المشوؤم عيداً وطنياً عراقياً؟
كلا… لانه يوم خلافي مرفوض فيه اختلفت جميع الطبقات السياسية العراقية.
ما هو اليوم الوطني ؟
لنعرفه كلٌ على طريقته : هو يوم تاريخي زاخر فيه قفزة نوعيه دراماتيكية في تأريخ ومسيرة العراق يجب أن يكون يوم إثبات الهوية والشخصية للعراق وليس العكس!
يوم الثالث من تشرين هو جعل العراق العضو ال ٥٦ في العصبة يعتبر كسب سياسي في وقتها وليس عيد وطني في وقتنا؟
انه تاريخ لا يصلح ان يكون اليوم الوطني العراقي لان هذا اليوم يجب أن يكون العراقيين جميعاً لديهم نفس الرأي تجاهه ويمثل قفزة نوعية في خدمة البلد وبناء الشخصية الوطنية العراقية كيوم الثلاثين من حزيران يوم قيام ثورة العشرين التي شارك بها كل العراقيين من الشمال للجنوب وأصبح الشعب العراقي ثائر ضد الظلم نعم هذا اليوم يناسب هذا العنوان وليس يوم دخول العراق العصبة المشوؤمة!!! 
????وسن الوائلي

وسن الوائلي

مقالات مشابهة

  • (ليس عيداً وطنياً إنه جريمة بحق العراق والهوية الوطنية )
  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع
  • سيول تعز تكشف حقول ألغام حوثية في الوديان والمناطق الزراعية
  • جريمة شنيعة.. تصفية مواطن يمني في نقطة تفتيش بدم بارد
  • ويتيكس 2024: “الاتحاد للماء والكهرباء” تٌسرع من تحولها الرقمي بالتعاون مع “إس إيه بي” لتقديم حلول ذكية إلى المتعاملين وفريق العمل
  • ”جريمة بشعة: موظف يمني يلاحق زوجته بالتهديد والابتزاز”
  • مساع حوثية لتهريب أحد عناصرها من السجن بإب بعد تورطه في جريمة قتل
  • جريمة بشعة تهز المنيا.. زوج يقتل زوجته طعناً بالسكين
  • انفجار شحنة أجهزة بيجر حوثية في ظروف غامضة وسط تكتم شديد
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس