أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، اليوم الأربعاء، بحبس 4 متهمين بينهم سيدة، لاحتجازهم كهربائي سيارات والتعدي عليه مستخدمين عصا خشبية "شومة"داخل شقة في منطقة المرج، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهم.

 وأمرت النيابة بعرض المجني عليه على مصلحة الطب الشرعي لبيان ما به من إصابات، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

وكشفت التحريات الاولية ان تم ضبط المتهمين وبحوزتهم عصا خشبية "شوما" قاموا باحتجاز المجني عليه (كهربائي سيارات)، في شقة سكنية ملك أحدهم، وذلك لكونه مدينا للمتهمة بمبلغ مالي ولم يقم برده.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأيد المجني عليه ما جاء بأقوال المتهمين.

وحدد المشرع عقوبة القبض على مواطن واحتجازه دون وجه حق، فى المادة 280 من قانون العقوبات، والتى تصل للحبس والغرامة.

وتنص المادة رقم 280  من قانون العقوبات المصرى على أنه: "كل من قبض على أى شخص أو حبسه أو حجزه دون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفى غير الأحوال التى تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوى الشبهة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل  عن سنة أو بغرامة  لا تتجاوز ألفى جنيه مصرى، ومع عدم  الإخلال  بأى عقوبة أشد منصوص عليها  فى قانون  أخر تكون  العقوبة  السجن  المشدد إذا كان  القبض مقترنا بالتعذيب".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيدة المرج الطب الشرعى حبس

إقرأ أيضاً:

جريمة غرضها السرقة.. القبض على المتهمين بقتل طفل بأسيوط

 

نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة البدارى بمديرية أمن أسيوط بتاريخ 18 الجارى من (سائق – مقيم بدائرة المركز) بغياب نجله (سن 8) عن منزلهما عقب خروجه للهو مع الأطفال خارج المنزل وبحوزته الهاتف المحمول الخاص بوالدته    وبتاريخ 21 الجارى عُثر على جثمان المتغيب بقطعة أرض زراعية كائنة بذات الناحية وبها جرح ذبحى بالرقبة وبتر بكفى اليدين.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بمشاركة قطاع الأمن العام تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 عاطلين "أشقاء" - مقيمين بدائرة المركز) وإعترفوا بإرتكابهم الواقعة وإستدراجهم للمجنى عليه بقصد الإستيلاء على الهاتف المحمول وقيامهم بالتعدى عليه بسلاح أبيض وإخفاء الجثمان بقطعة أرض زراعية بذات المنطقة بعد بترهم كفيه لمحاولة إخفاء البصمات كما أضافوا بأنه حال إستشعارهم بإفتضاح أمرهم قاموا بالتخلص من الهاتف المحمول بحرقه.. تم بإرشادهم ضبط السلاح المستخدم فى إرتكاب الواقعة "سكين" وبقايا الهاتف المحمول المستولى عليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • «خصمله نص يوم».. استمرار حبس المتهمين بقتل شاب في التجمع
  • "خصم نص يوم".. قرار قضائي ضد المتهمين بقتل زميل العمل بالتجمع
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة أجرة
  • مديرية أمن طرابلس: القبض على فتاة خطفت صديقها بهدف الحصول على فدية
  • سيدة تشعل النيران في نفسها بشارع البحر الأعظم بالجيزة
  • بينهم سيدة.. الإعدام شنقا ل 4 أشخاص لاتهامهم بخطف شخص وإشعال النيران بجثته ببولاق الدكرور
  • جريمة غرضها السرقة.. القبض على المتهمين بقتل طفل بأسيوط
  • القبض على متهمين بالاعتداء على كادر مستشفى في جانب الرصافة
  • من الجاني ومن المجني عليه؟.. كواليس التعدي على طالب بعد التحرش بفتاة بالمرج
  • السجن المؤبد للمتهم مع 18 آخرين في خطف وقتل شخص بالقليوبية