تأسّف سماحة مفتي سلطنة عُمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، من الحرب التي تجري في السودان.

وقال شيخ الخليلي في بيان له ليل أمس: “يؤسفنا جميعاً ما يجري بين الأشقاء في السودان المسلم الشقيق العزيز؛ من سفك الدماء وانتهاك الأعراض والعدوان على الحُرمات، وهذا أمرٌ يجب أن يتوقّف فوراً، فما أعظم حرمة الإنسان وما أعظم جُرم من انتهك حرمته بقتله أو بكل ما يؤذيه، فقد قال تعالى: (مِنْ أَجْلٍ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَابِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً)، ولا ريب أن المسلم أعظم حرمة، والعدوان على حياته أعظم جرماً، وقد بيّن الله عاقبة ذلك في قوله: (وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا)”.



وأضاف: “وليس هذا القتال من مصلحة أحد، بل هو ضرر على الجميع، ويضعف المجتمع ويسلسل العداوات في الأجيال اللاحقة، فيجب تفادي ذلك بالتصالح والتراجع عن هذا الظلم سريعاً عاجلاً، فالظلم ظلمات يوم القيامة والله المستعان”.

مسقط: السوداني  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبً- عاجلا

بغداد اليوم-بغداد

أكد الراصد الجوي علي الزيادي، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عودة الأجواء المعتدلة خلال الأيام المقبلة وتكون الحرارة دون المعدل السنوي.

وقال الزيادي، لـ"بغداد اليوم"، ان "العراق سوف يتعرض ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم إلى تقدم كتلة هوائية مصاحبة بنشاط رياح شمالية جافة تسبب هبوطا كبيرا وملحوظا بدرجات الحرارة بفارق أربع درجات نزول ويحصل تدني في أغلب محافظات البلاد".

وبين انه "وفق المتوقع ستكون الحرارة ما بين (43-46) مئوية في وسط وجنوبي العراق وأقل شمالي البلاد وتعتبر هذه المعدلات دون المعدل السنوي"، مشيرا الى انه "من المتوقع ايضا ان تستمر الأجواء صيفية اعتيادية لبضعة أيام وقد يحصل ارتفاعا مؤقتاً يوم الجمعة القادمة وتلامس الحرارة (48) مئوية ويعقبها استمرار تذبذب الأجواء ومعدلات مقاربة عند (47) مئوية إلى دون ذلك".

وختم الزيادي قوله انه "بخصوص أجواء اليومين القادمين تستمر حرارة مقاربة، وترتفع مؤقتاً الاثنين عند (46) مئوية، ثم تكون الأجواء المعتدلة والحرارة دون المعدل السنوي".


مقالات مشابهة

  • بيربوك: ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا
  • ما حقيقة زيارة قائد الجيش السوداني لجبهات القتال في ولاية سنار؟
  • تطورات اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • محمد أمير أحمد: على قيادة الجيش السوداني تفعيل عمل دائرة الإعلام الحربي والمضاد عاجلاً
  • تطورات اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبً- عاجلا
  • تصفية الأسرى في حرب السودان.. ما خفي أعظم!!
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • تطورات اليوم الـ267 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • والي الخرطوم يصدر توجيهًا عاجلاً