صنعاء((عدن الغد )) خاص

قالت مصادر عاملة في مطار صنعاء الدولي ان رئيس مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط زار مطار صنعاء يوم الأربعاء والتقى ادارته.
وقال مصدر في إدارة المطار لصحيفة "عدن الغد" ان المشاط طلب من إدارة المطار تكثيف التجهيزات بهدف استقبال رحلات جديدة من وجهات متعددة بينها مصر ودول خليجية عدة.


وأشار المصدر الى ان المشاط ابلغ إدارة المطار ان الرحلات للوجهات الأخرى ستبدأ منذ يناير القادم .
من جانبه قال خالد الشايف مدير صنعاء معلقا على هذه الزيارة بالقول :" قام رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير/ مهدي محمد المشاط يومنا هذا بزيارة تفقدية لمطار صنعاء الدولي الدولي للاطلاع على مدى جاهزية المطار لاستقبال كافة الرحلات من مختلف دول العالم واشاد بدور ادارة المطار والعاملين في المطار من مختلف الجهات كان في اسقبالة مدير عام المطار.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي

 

 

 

أعلن مطار “أنديرا غاندي” الدولي، في نيودلهي، تعليق بعض الرحلات الجوية، أمس الجمعة، بعد انهيار جزء من سقف المبنى، رقم 1، في أعقاب هطول أمطار غزيرة.

وقال المطار في بيان: “بسبب الأمطار الغزيرة، منذ وقت مبكر من هذا الصباح، انهار جزء من مظلة ساحة المغادرة القديمة، في المبنى رقم 1، في مطار دلهي”، مضيفاً أن هناك أنباء عن سقوط مصابين.

وأضاف المطار، وهو أكثر المطارات ازدحاماً في الهند، أنه علّق رحلات المغادرة من المبنى المتضرر، حتى بعد ظهر أمس الجمعة، وتعهد بتعويض الضحايا.

وصرح وزير الطيران الهندي، كينجارابو راموهان نايدو، للصحفيين بأن جزءاً من السقف في منطقة المغادرة بالصالة رقم 1 بمطار دلهي انهار في وقت مبكر من الصباح”. وأضاف الوزير أنه تم إخلاء الصالة، وهي واحدة من 3 صالات في أكثر المطارات ازدحاماً في البلاد، وأمرت السلطات بإجراء تحقيق في الانهيار.

وأوضح مدير خدمة الإطفاء في دلهي، أن 8 مصابين نُقلوا إلى المستشفى، وانتهت عملية الإنقاذ بالمطار.

وتم إلغاء ما لا يقل عن 10 رحلات جوية وتأجيل 40 أخرى، وفقاً لبيانات من منصة تتبع الرحلات الجوية “فلايت رادار 24”. وذكر المطار أن جميع الرحلات المغادرة من المبنى رقم 2، والمبنى رقم 3 تعمل بكامل طاقتها، بينما تم إلغاء رحلات المغادرة، من المبنى رقم 1، حتى ظهر أمس.وكالات


مقالات مشابهة

  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين
  • التحالف الأمريكي البريطاني يواصل غاراته على الحديدة ويستهدف مطارها الدولي
  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • الحوثي: 4 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • الحوثي يسمح لطائرات اليمنية بمغادرة مطار صنعاء.. بهذا الشرط
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي
  • مسؤول حكومي: سنرى قريبا قادة الشرعية يصلون مطار صنعاء الدولي في هذه الحالة!
  • النقل تعلن تأجيل فتح مطار بغداد أمام المواطنين.. هذه الأسباب
  • تصعيد حوثي خطير والشرعية تطالب المجتمع الدولي بالشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"