ليبيا – قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالمؤتمر الوطني السابق عبد المنعم اليسير،إن الوضع القائم لا يبشر بإجراء أي انتخابات في العام المقبل 2024 إلا إذا حدثت انتفاضة شعبية عارمة، تجبر الأطراف التي وصفها بـ”المعرقلة”إلى الذهاب نحو انتخابات أكد أنها حق طبيعي وشرعي للشعب.

اليسير وفي تصريحات خاصة لموقع “العين الإخبارية”، أضاف:” على الرغم من أن الشعب الليبي أقدم على التسجيل للانتخابات بالوصول إلى مليونين و800 ألف ناخب، فإن القوة القاهرة على الأرض تحسم الأمر لصالحها، بعرقلة أو منع الشعب من المضي قدما إلى الانتخابات، بعد خطوة التسجيل”،مشيرا إلى أن الوضع القائم في حالة انسداد متناغم.

ورأى أنه من الصعب رؤية توحيد مؤسسات حقيقي في العام 2024 ،لافتا إلى أنه إن كانت أي إنجازات في هذا الصدد، فستكون من أجل تقاسم الغنائم، لا بهدف الدفع إلى الاستقرار.

وأوضح أن توحيد المؤسسات بات بمثابة لعبة الكراسي؛ فالكثير من المنهمكين في الحكومة والحكومة الموازية، باتوا يستمتعون بالوضع الفوضوي القائم الذي يتيح لها الاستحواذ على الأموال والثراء الفاحش دون محاسبة، فيما باقي الشعب يعاني، والفوارق بين الطبقات باتت كبيرة للغاية، على حد قوله.

ووصف اليسير وضع اللجنة العسكرية الحالي بـ”شبه الميت أو في حالة غيبوبة”، مشيرًا إلى أن ما أنجزته إلى الآن بالوصول لتوافق حول توحيد الجيش، يقع تنفيذه على جهات أكبر منها؛ بينها المجتمع الدولي.

وقلل من أهمية اتفاقات اللجنة العسكرية، في المضي قدما نحو إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة، أو توحيد الجيش، ما دامت لا توجد هناك نية دولية، في أن تكون ليبيا دولة مستقرة، مشيرًا إلى أن هناك أطرافًا -لم يسمها- مستفيدة من النفوذ الأجنبي، وبقائه، ما يعني أن ليبيا ستبقى في هذه الدوامة إلى حين.

اليسير اعتبر أن مصير البعثة الأممية الحالية، سيكون مشابهًا لما سبقها، ممثلا في إعادة تدوير لنفس المواد.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تزف بشرى سارة لـ المواطنين عن درجات الحرارة في مصر

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة، موضحة أن درجات الحرارة شهدت منذ الأمس انخفاضا بمعدل نحو 4 درجات، ومستمر الانخفاض حتى يوم الثلاثاء المقبل.

حالة الطقس

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، إلى أن انخفاض درجت الحرارة سببه التأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، ولكن نسبة الرطوبة ما زالت مرتفعة تجعلنا نشعر أن درجة الحرارة تصل إلى 38 درجة.

التنمية المحلية تكشف سبل التعاون مع منظمات الأمم المتحدة لتنفيذ عدد من المشروعات بعد تحريك سعر البنزين| التموين: سعر الخبز المدعم ثابت ونراقب المخابز

 ولفتت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أننا سنشعر بتحسن كبير في درجات الحرارة ليلا، محذة رواد البحر المتوسط من ارتفاع الأمواج، حيث إنه غير مؤهل لأعمال الصيد والتنزه، ويعود الاعتدال اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • الملك: الاهتمام بالأوضاع الداخلية لبلادنا، لا ينسينا المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني
  • توحيد المركزي والميزانية.. أهم محاور لقاء «الكبير» بالسفير التركي
  • «العدالة والبناء» الليبي لـ«عربي21»: هذا موقفنا من انتخابات رئاسة مجلس الدولة (فيديو)
  • حزب الشعب يستنكر تشبيه الرئيس التركي ليبيا بإسرائيل
  • مخاوف أمريكية بشأن شرعية انتخابات فنزويلا
  • الاتحاد الرياضي العام بسوريا يعتمد انتخابات نادي الجيش
  • أكسيوس: إدارة بايدن حذرت إسرائيل من خروج الوضع عن السيطرة في حالة استهدافها مواقع لحزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت
  • المحكمة الدستورية العليا تبت في الطعون المتعلقة بانتخابات مجلس الشعب
  • الباعور : نقف إلى جانب الأشقاء السودانيين في كل الظروف لتحقيق للسلام وإنهاء الصراع القائم
  • الأرصاد تزف بشرى سارة لـ المواطنين عن درجات الحرارة في مصر