دشّن تجمع الأحساء الصحي، اليوم، عددًا من الوحدات والعيادات الجديدة في مستشفى العمران العام بالأحساء، شملت: وحدة السكتات الدماغية، ووحدة إجراءات اليوم الواحد، ووحدة خلط المحاليل الوريدية، وعيادة الخطوة الواحدة، وعيادة اضطرابات النطق والتخاطب، وتخطيط الدماغ، إضافة إلى تدشين منصة التعليم التمريضي.

وحدات وعيادات جديدة بمستشفى العمران - اليوم

أخبار متعلقة بمشاريع ابتكارية.

. 65 طالبًا من الشرقية يتأهلون لـ"موهبة"ملتقى "وعي وأمان" بالأحساء يرفع كفاءة 150 منسقة أمن وسلامةرفع جودة الرعاية الصحية

وأوضح التجمع أن هذه الخدمات تأتي بهدف رفع جودة الرعاية الصحية المقدمة في المستشفى بما يحقق تطلعات المستفيدين، ورفع مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة في منشآته الصحية.

وأكد أن هذه الخطوات تأتي تماشياً مع الجهود التي يقوم بها لتحقيق أحد أهدافه في برنامج التحول الوطني، وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة في المستشفيات، حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية 2030 وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

وحدات وعيادات جديدة بمستشفى العمران - اليوم

توفير خدمات طبية متخصصة

وتهدف هذه الوحدات والعيادات الجديدة إلى تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة في مستشفى العمران العام بالأحساء، من خلال توفير خدمات طبية متخصصة وذات جودة عالية، ورفع مستوى رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة.

وحدات وعيادات جديدة بمستشفى العمران - اليوم

وأكد حرصه على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين، من خلال تطوير وتحسين الخدمات المقدمة في منشآته الصحية، بما يحقق تطلعات المستفيدين ويلبي احتياجاتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء تجمع الأحساء الصحي السكتات الدماغية المملكة العربية السعودية الرعایة الصحیة المقدمة فی

إقرأ أيضاً:

“صحة دبي” تستشرف مستقبل الرعاية الصحية للعام 2030

 

 

 

أكد سعادة عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي أن دبي تعد واحدة من أسرع مدن العالم نمواً وتمتلك منظومة متكاملة وشاملة وأكثر تقدماً للرعاية الصحية وحزمة من المشروعات والمبادرات والبرامج التطويرية.

وقال خلال افتتاحه ورشة حول استشراف مستقبل الرعاية الصحية للعام 2030.. إن التخطيط الاستراتيجي في الهيئة وإن كان يقوم على التحليل الجيد للواقع والقراءة الدقيقة للمستقبل فإنه يعتمد أيضاً على التفاعل المتواصل مع المجتمع لدراسة احتياجاته المستقبلية بالشكل الأمثل وعلى التفاعل مع نخب العلماء والخبراء والمتخصصين والاطلاع على تجارب المؤسسات الصحية العالمية الناجحة وتبادل الخبرات وكل ذلك يمثل حزمة الأدوات التي تعتمد عليها الهيئة في عمليات التخطيط ورسم السياسات والتنفيذ.

وأكد الكتبي حرص هيئة الصحة بدبي على بناء العلاقات وتوثيق الشراكات مع المؤسسات الصحية الكبرى داخل الإمارات وخارجها والاستفادة من الخبرات والكفاءات في مثل هذه اللقاءات وورش العمل التفاعلية التي تنظمها بشكل دوري ومستمر.

وتهدف الورشة إلى تعزيز مكانة الإمارة وزيادة قدراتها التنافسية على الساحة الصحية الدولية والتخطيط لتلبية الاحتياجات المتنامية على الخدمات الصحية وتوفيرها بجودة عالية تفوق توقعات جميع سكان دبي والزائرين والباحثين عن الرفاه الصحي من داخل الدولة وخارجها.

شارك في الورشة عدد من قادة المؤسسات الصحية وصناع القرار والمخططين وراسمي السياسات والمتخصصين المحليين والدوليين.

وتضمنت الفعاليات عقد حلقات تفاعلية متكاملة من الأفكار المبتكرة التي ارتكزت على كيفية الارتقاء بمستوى وكفاءة منظومة الرعاية الصحية في دبي بما يتناسب مع التحولات السريعة والمذهلة التي تشهدها الإمارة نحو المستقبل.

من جانبها أفادت فاطمة عباس المديرة التنفيذية لقطاع الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في الهيئة أن حلقات النقاش في الورشة ركزت على أربعة محاور رئيسية هي كيفية الاستخدام الأمثل والكفء لسعة خدمات الرعاية الصحية الحالية في إمارة دبي وإيجاد الحلول المبتكرة لدعم مقدمي خدمات الرعاية الصحية للتوسع في تقديم الخدمات في المناطق ذات الحاجة بالإمارة وسد الشواغر في الكوادر الطبية المطلوبة وتخطيط وتعزيز الخدمات الصحية لتتوافق مع متطلبات السياحة الصحية وجذب المزيد من قاصدي السياحة الصحية في الإمارة والخطط المبتكرة لإنشاء مراكز للرعاية الصحية المتميزة في دبي.وام


مقالات مشابهة

  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية
  • «السبكي» يُكرم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية خلال عام.. صور
  • الأعلى للقضاء.. توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات العدلية
  • ماذا تحقق في خطة تطوير المستشفيات الجامعية؟.. خدمات صحية غير مسبوقة
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى حميات شنتنا الحجر للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • منظمة الصحة العالمية: الهجوم على مستشفى الولادة الوحيد في الفاشر بالسودان صادم ومروع
  • منظمة الصحة العالمية تستنكر الهجوم على مستشفى في الفاشر بالسودان
  • “صحة دبي” تستشرف مستقبل الرعاية الصحية للعام 2030
  • مستشفى شرم الشيخ الدولي تحقق أعلى عوائد النقد الأجنبي من السياحة العلاجية