رصد – نبض السودان

قالت لجان المقاومة الشعبية المسلحة بولاية الجزيرة إن الدفاع عن النفس والعِرض والأهل والمال واجب مقدس وشرع رباني ، وأكدت بانها ستدافع عن الانفس من أجل حياة كريمة أو موت عزيز ومشرف .

ودعت المقاومة الشعبية في بيان صادر عنها كل مواطني ولاية الجزيرة الأحرار الشجعان للوقوف في وجه هذه المليشيا بكل الطرق والوسائل ، وأشارت الي ان دخولهم الي ولاية الجزيرة هو واحتلال لمدن وقرى ولاية الجزيرة .

كما دعت لإيقاف الجرائم المروّعة “القتل والنهب والسرقة” التي يرتكبها منسوبي المليشيا في حق المواطنيين العزّل .

نص البيان

المقاومة الشعبية المسلحة
ولاية الجزيرة
بيــــــان
قال تعالي : ” أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ “

نسأل الله أن يتقبل الشهداء ويشفي الجرحي الذين قدموا دمائهم دفاعاً عن النفس والأهل والعِرض
الأهل والعشيرة بولاية الجزيرة :
إن الدفاع عن النفس والعِرض والأهل والمال واجب مقدس وشرع رباني في سبيله تهون النفس ولأجله تُبذل التضحيات ، فامّا حياة كريمة وإمّا موتاً عزيزاً مشرفاً .
فلا شرفاً يداني شرف الدفاع عن النفس والموت في سبيل العِرض .
يمثّل دخول المليشيا المتمردة واحتلالها لمدن وقرى ولاية الجزيرة وما ارتكبته من جرائم مروّعة في حق المواطنيين العزّل وانتهاكاتها وممارستها القتل والنهب والسرقة جرائم يجب أن يقف كل مواطني ولاية الجزيرة الأحرار الشجعان في وجهها وايقافها بكل الطرق والوسائل باسرع وقت حتي لا يعم هذا النبت الشيطاني وينتشر لذلك يجب استئصاله والقضاء عليه والثأر لحرائرنا .
ابناء الجزيرة الكرام :
إنّ المقاومة الشعبية الشاملة هى السبيل الوحيد والفاعل للقضاء على هذه المليشيا المتمردة ورد عدوانها على أهلنا الكرام في كل ربوع ولاية الجزيرة .
إن شرارة المقاومة الشعبية التي انطلقت من الكثير من القرى بولاية الجزيرة أن تعم وتتسع لتشمل كل ولاية الجزيرة وعلينا جميعاً عدم الاستسلام او الاستجابة لدعوات التعايش مع العدو التى تطلقها ما يسمى بلجان المقاومة التى ظلت تدعم وتؤيد العدو وتمده بالمعلومات المضللة والكاذبة التى أدت الى التنكيل بأهلهم في ولاية الجزيرة وأن الذي قتل ونهب وشرد وارتكب الفظائع في حق أهلنا لا يمكن مسامحته او العيش معه .
شباب الجزيرة البواسل :
أنتم وقودنا الحارق وأيادينا الباطشة وأملنا بعد الله عز وجل فلا تهنوا ولا تحزنوا ولا تستسلموا وقودوا زمام المبادرة وكونوا فتيل المقاومة الشعبية المشتعل وفصيلها المتقدم فعدوكم ظاهر وجرائمه بائنه وافعاله القبيحة مشهودة .
توحدوا وتكاتفوا وتعانوا ولتكن نار المقاومة الشعبية مشتعلة حتى تحرير آخر شبر من أرض هذه الولاية .
ختاماً :
ثقوا في نصرالله العاجل وفرجه القريب وتأكدوا أن الباطل مهما علا فالي زوال باذن الله وأن نهاية مغامرات هذه المليشيا المتمردة ستكون على أيدي رجال الجزيرة وبدعم وسند حرائرها العزيزات .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الجزيرة الشعبية المقاومة بولاية تتأهب المقاومة الشعبیة بولایة الجزیرة ولایة الجزیرة عن النفس

إقرأ أيضاً:

المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟

اعتبرت إيران أن ضرباتها الصاروخية على إسرائيل، الثلاثاء، استندت إلى إحدى مواد ميثاق الأمم المتحدة.

وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي على منصة "إكس"، إن طهران "مارست حق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة".

فما نص المادة 51؟

تنتمي المادة 51 إلى الفصل الثامن من ميثاق الأمم المتحدة، الذي يحمل عنوان "التنظيمات الإقليمية".

وتنص هذه المادة على أنه "ليس في ميثاق الأمم المتحدة ما يضعف أو ينتقص الحق الطبيعي للدول، فرادى أو جماعات، في الدفاع عن أنفسهم إذا اعتدت قوة مسلحة على أحد أعضاء الأمم المتحدة، وذلك إلى أن يتخذ مجلس الأمن التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدولي، والتدابير التي اتخذها الأعضاء استعمالا لحق الدفاع عن النفس تبلغ إلى المجلس فورا".

وتضيف: "لا تؤثر تلك التدابير بأي حال فيما للمجلس، بمقتضى سلطته ومسؤولياته المستمرة من أحكام هذا الميثاق، من الحق في أن يتخذ في أي وقت ما يرى ضرورة لاتخاذه من الأعمال لحفظ السلم والأمن الدولي أو إعادته إلى نصابه".

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان بشأن الهجوم الصاروخي على إسرائيل: "تتماشى عمليتنا الدفاعية مع القانون الدولي والحق في الدفاع عن النفس. استهدفنا فقط منشآت عسكرية وأمنية".

وبعد أن أطلقت وابلا من الصواريخ على إسرائيل، دعت إيران مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة إلى اتخاذ "إجراءات ملموسة" لمنع التهديدات المحدقة بالسلام والأمن الإقليميين.

وقال الحرس الثوري الإيراني إن الهجوم رد على مقتل عدد من قادة الفصائل المسلحة المتحالفة مع طهران، وعلى الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة ولبنان.

وذكر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في منشور سابق على "إكس"، أن تحرك طهران جاء "دفاعا عن مصالح إيران ومواطنيها"، مضيفا أن بلاده "لا تسعى إلى الحرب لكنها ستقف بثبات في وجه أي تهديد".

مقالات مشابهة

  • الجزيرة نت ترصد حجم الدمار في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الدفاع المدني: لا مركز لدينا في بلدة عيترون
  • عاجل - أوفينا بالتزامنا.. هذه رسالة أميركية بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • أوفينا بالتزامنا.. رسالة أميركية بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • المقاومة تتأهب
  • تزايدت وتيرة هروب المليشيات من الجزيرة عقب توالي إنهيار التمرد في ولاية الخرطوم
  • برلين: إسرائيل استخدمت حق الدفاع عن النفس حين قتلت نصر الله
  • الخطيب: المقاومة هي حال اضطرارية للدفاع عن لبنان
  • الجيلي- لا للقتال على طريقة المليشيا!!