تأهل 65 طالباً وطالبة من تعليم الشرقية للمعرض الختامي للإبداع العلمي، المزمع إقامته في مدينة الرياض أواخر يناير المقبل، ضمن أفضل 180 مشاركة على مستوى المملكة.

وتأتي مشاركة طلاب وطالبات المنطقة الشرقية ضمن 21 مجالاً متنوعاً، منها مجال الطب والفيزياء والتقنية والذكاء الاصطناعي ومجال البحث في علوم النبات والبيئة إلى جانب الكيماء والطاقة وغيرها من المجالات.

أخبار متعلقة ملتقى "وعي وأمان" بالأحساء يرفع كفاءة 150 منسقة أمن وسلامةالقطيف.. إنشاء ثلاثة طرق محورية جديدة بطول 17 ألف متر

طالبات موهوبات خلال مشاركتهم في المعرض المركزي

رؤية السعودية 2030

وأكد مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص لـ"اليوم"، أن تأهل 65 طالباً وطالبة جاء بعد تقييم لجان التحكيم المركزية من أصل 110 مشاركة للموهوبين والموهوبات وصلت للمرحلة الرابعة في المعرض المركزي بوادي الظهران.

وأضاف أن الموهوبين والموهوبات من طلبة تعليم الشرقية يحضون برعاية ودعم من مدير عام التعليم د. سامي العتيبي بتدريبهم التدريب اللازم وتأهيلهم بما يسهم رفع مستوى مشاريعهم وابتكاراتهم وحلول المشكلات إيمانياً بأهمية الابتكار والاختراعات في تقدم المملكة وفقاً لرؤيتها 2030.

مدير عام التعليم يدعم أحد الطلاب الموهوبين

الذكاء الاصطناعي

وأشار الباحص إلى أن المشاريع العلمية التي ستقدم في شكل ابتكارات حديثة وحلولاً تتضمن هندسة بيئية وتطوير الأعمال الذكية ومجال علم النبات وعلم المواد والطاقة وعلوم الأرض والهندسة الطبية الحيوية والطب الحيوي والعلوم الصحية.

ولفت إلى الدور المحوري لإدارتي الموهوبين والموهوبات في تعليم الشرقية بجهود هندرة الموهبة في المنطقة الشرقية، وللدور الكبير للمدارس التي تحتضن تلك الموهبة وبتسخير إمكاناتها لدعم المواهب ولما يتلقونه من تعليم متطور على مقاعد الدراسة كنقطة ارتكاز في مشوارهم الابتكاري وتعزيز ثقافة الاختراع والبحث العلمي واستخدام الذكاء الاصطناعي.

وختم الباحص بقوله: "إن مشاركة الطلاب والطالبات في المراحل الأخيرة جاءت كترجمة لمخرجات المعرض المركزي في محطته الثانية بالمنطقة الشرقية وإثباتاً لدور الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام تعليم الشرقية المنطقة الشرقية موهبة 2023 موهبة السعودية أخبار السعودية تعلیم الشرقیة

إقرأ أيضاً:

خرج في رحلة علم ورجع جثة هامدة.. ننشر تفاصيل وفاة طالب الشرقية غرقًا

خرج "عبد الرحمن " طالب كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، وابن محافظة الشرقية، مع زملائه مكلفًا من الجامعة فى رحلة علم، وكان حلمه أن يكون بحارًا وباحثًا فى علوم الفضاء، ولكن يشاء القدر أن يموت غريقًا أثناء التدريب فى مدينة الإسكندرية، لتتبدل أحلام الأسرة وتطلعاتها، وبين ومضة عين وانتباهتها يرون نجلهم جثة هامدة أمام أعينهم.

وقالت سامية أحمد -إحدى جيران شهيد العلم - فى تصريحات خاصة لـ الأسبوع " الجار الطيب وطالب العلم عبد الرحمن محمد فتحي جاد، يبلغ من العمر 19 عامًا، وهو طالب بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، ومقيم بمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، وانتقل للإسكندرية بصحبه زملائه لحضور تدريب مكلف به من كليته، فى منطقة الهانوفيل، وأثناء وقت الراحة خرج للتنزه ونزول البحر مع زملائه فمات غريقًا، بينما نجا اثنين من زملائه.

ومن جانبها أضافت والدة الغريق والدموع تنهمر من عينيها "لا نقول إلا ما يرضي الله، ونعزى أنفسنا فى مصابنا الجلل، ابني كان متفوقًا فى دراسته، وكان حلمه الالتحاق بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ليتخصص فى علوم البحار والفضاء، وودعنا منذ ثلاثة أيام متجهًا لحضور التدريب فرجع لنا جثة هامدة.

وأشارت والدته" عبد الرحمن شاب طموح تمتع بأخلاق طيبة وسيرة حسنة وكانت وفاته صدمة للجميع، والكل حزين عليه، وكان بارًا بأهله، ونحتسبه من الشهداء لأنه خرج فى طلب العلم.

مقالات مشابهة

  • “صندوق خليفة” يدعم مشاركة 7 مشاريع إماراتية في معرض أوتو موتو شو 2024
  • «تنشيط السياحة» تحدد رسوم مشاركة الفنادق في معرض «فيرين ميسي» بالنمسا
  • خرج في رحلة علم ورجع جثة هامدة.. ننشر تفاصيل وفاة طالب الشرقية غرقًا
  • مدير تعليم قوص يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية
  • معرض دمنهور السابع للكتاب .. 200 عنوان وبرنامج فني حافل في مشاركة قصور الثقافة
  • 200 عنوان وبرنامج فني.. تفاصيل مشاركة «قصور الثقافة» في معرض دمنهور للكتاب
  • كيف أصبح التعليم في غزة بعد عام من حرب الإبادة الإسرائيلية؟
  • قوافل تعليم فني من وزارة التعليم لمطروح
  • مدير تعليم القاهرة يزور مدرسة العباسية الإعدادية بنات
  • مدير «الإسماعيلية الدولي للفنون»: مشاركة فرق أجنبية في المهرجان الشعبي