شهدت حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية نشاطا ملحوظا خلال الـ 48 ساعة الماضية، حيث تم دخول وخروج 89 سفينة، وتداول 3400 حاوية مكافئة، وتداول 135 ألف طن من البضائع المختلفة.

بلغ عدد السفن التي دخلت وخرجت من ميناء الإسكندرية والدخيلة خلال الـ 48 ساعة الماضية 89 سفينة، منها 40 سفينة قيد العمل، بحمولة إجمالية بلغت 2.

5 مليون طن.

تم تداول 3400 حاوية مكافئة خلال الـ 48 ساعة الماضية، منها 1500 حاوية واردة، و1900 حاوية صادرة و بلغت نسبة الحاويات الصادرة من إجمالي الحاويات المتداولة 44.6%، وهو ما يعكس زيادة الطلب على الصادرات المصرية.

تم تداول 135 ألف طن من البضائع الأخرى خلال الـ 48 ساعة الماضية، منها 60 ألف طن من صب جاف، و45 ألف طن من صب سائل، و30 ألف طن من بضائع عامة وترانزيت و تنوعت مصادر البضائع التي تم تداولها في الميناء، حيث جاءت على رأسها البضائع القادمة من دول الخليج العربي، يليها البضائع القادمة من الصين، ثم البضائع القادمة من أوروبا.

و من جانبه وجه اللواء بحري نهاد شاهين علي رئيس مجلس الإدارة بضرورة الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات ومواقع العمل، وإتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صوره وذلك في إطار حرص الهيئة على ضمان سلامة العمليات المينائية، وحماية البيئة.

ويأتي توجيه رئيس مجلس الإدارة بضرورة الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات ومواقع العمل، وإتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صوره، في إطار حرص الهيئة على ضمان سلامة العمليات المينائية، وحماية البيئة.

يشير هذا النشاط الكبير في حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية إلى استمرارية الدور الحيوي الذي يلعبه الميناء في دعم التجارة الخارجية المصرية، ومساهمته في تنشيط الاقتصاد الوطني.

ولعل من أبرز أسباب هذا النشاط هو تحسن الأوضاع الاقتصادية العالمية، وزيادة الطلب على الصادرات المصرية، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لميناء الإسكندرية لتحسين الخدمات المقدمة للعملاء، وجذب المزيد من الخطوط الملاحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية هيئة ميناء الإسكندرية خلال الـ 48 ساعة الماضیة ألف طن من

إقرأ أيضاً:

الصحة: 25 شهيدًا و81 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة

غزة - صفا

أفادت وزارة الصحة، يوم الثلاثاء، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 25 شهيدًا و81 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37925 شهيدًا و87141 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي الشهداء والمفقودي إلى ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • الصحة: 25 شهيدًا و81 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات في ميناء دمياط
  • تداول 16 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • المملكة تسجل 231.7 نقطة في مؤشّر اتصال شبكة الملاحة البحرية ضمن تقرير “الأونكتاد” خلال الربع الثاني لعام 2024م
  • ميناء دمياط يستقبل 36 ألف طن من البضائع العامة خلال 24 ساعة
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • تداول 2000 طن أخشاب بميناء دمياط
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط
  • ميناءُ صلالة يرفع مناولة الحاويات إلى 6 ملايين حاوية سنويًّا
  • ميناءُ صلالة يرفع قدرة المناولة إلى 6 ملايين حاوية سنوياً