تفقدت زينب عبدالفتاح وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لشئون الإدارات التعليمية، اليوم الأربعاء، مدرسة باب الشعرية الثانوية الصناعية بنات التابعة لإدارة باب الشعرية التعليمية .

جاء ذلك للأطمئنان على حسن سير العملية التعليمية، حيث كان فى إستقبالها نيفين عبد الملك مدير عام الإدارة، وعصام السيد وكيل الإدارة،محمد حمزة عثمان مدير المدرسة.

و تابعت " عبد الفتاح " ورش التريكو والمعامل العملية المختلفة، بالإضافة إلى  مشاهدة حصة التربية الرياضية، مؤكدة على أهمية التربية البدنية وممارسة الرياضة فى الحصص الأولى من اليوم الدراسى حتى تمد الطالبات بالقوة والنشاط وتساعدهم على استكمال يومهم الدراسى بنشاط وتركيز . 

وفى ختام الزيارة تقدمت سيادتها بالشكر والتقدير إلى مدير عام الإدارة ومدير المدرسة والمعلمين بالمدرسة على جهدهم المبذول للارتقاء بمستوى  الطلاب بالعملية التعليمية ككل.

 جاء ذلك وفق توجيهات أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، بتكثيف المتابعات والجولات التفقدية لجميع مدارس القاهرة لمتابعة حسن سير العملية التعليمية بها وحرصاً على مصلحة أبنائه الطلاب لضمان وصول أعلى مستوى تعليمى لهم .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية الصناعية أيمن موسى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات

خلال الساعات القليلة الماضية تسبب اعلان غريب من نوعة في إثارة الجدل على منصات التواصل الإجتماعي بالمغرب حيث قررت إحدى المدارس استبعاد المحجبات من بين المتقدمين للوظيفة الجديدة.

حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز مدرسة تشترط عدم توظيف المحجبات

واشترطت مدرسة خاصة بمدينة "بوزنيقة" أن تكون المتقدمات لشغل وظيفة "مساعد المدير" غير محجبات، وذلك عبر موقع إلكتروني مختص بالتوظيف.

واستنكر الجميع هذا الفعل وانتشرت المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تفيد ان ذلك يعد خرقًا صارخًا  للدستور المغربي الذي ينص على حرية ممارسة الشعائر الدينية، بما في ذلك ارتداء الحجاب.

كما تداولوا مواد القانون المتعلقة بمنظومة التربية والتعليم والبحث العلمي، والتي تنص على وجوب أن تستند تلك المنظومة من أجل تحقيق أهدافها على مبادئ ومرتكزات منها الثوابت الدستورية للبلاد المتمثلة في الدين الإسلامي الحنيف والوحدة الوطنية متعددة الروافد والمكونات، والمبنية على تعزيز الانتماء إلى الأمة وقيم الانفتاح والاعتدال والتسامح والحوار.

 

جدير بالذكر أن تلك الواقعة ليست الأولى من نوعها  حيث تتكرر بين الحين والآخر ممارسات تمييزية ضد المحجبات في المؤسسات التعليمية، خاصة المدارس الأجنبية.

 

ففي يونيو الماضي صدر حكم  عن المحكمة الابتدائية بمراكش، لصالح تلميذة منعتها مدرسة تابعة للبعثة الفرنسية بمراكش من الدخول بسبب ارتدائها الحجاب

حيث قامت مدرسة البعثة الفرنسية بمراكش “فيكتور هوغو” ، بمنع التلميذة من الدخول، بسبب أن النظام الداخلي للمؤسسة يمنع ارتداء اي لباس يتعلق بالمعتقد الديني.

وقامت والدة الفتاة لانها قاصر، عبر محاميها برفع دعوى ضد المدرسة من اجل الحكم عليها بالسماح للتلميذة بالدخول مرتدية الحجاب، و أجابت المؤسسة التعليمية بأن نظام التربية الفرنسي يمنع ارتداء اي لباس له علاقة بالرموز الدينية.

وقضى بالحكم على المدرسة بالسماح للتلميذة بالدخول مرتدية حجابها، وأنه لا يحق للمدرسة منعها من ذلك، لأنه أمر مخالف للدستور وللمواثيق الدولية، وذلك تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 500 درهم عن كل يوم تأخير عن التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان
  • مدير تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم
  • وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة
  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»