عربي21:
2024-07-01@13:03:09 GMT

وفاة 10 أشخاص إثر عواصف رعدية في أستراليا (شاهد)

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

وفاة 10 أشخاص إثر عواصف رعدية في أستراليا (شاهد)

أعلنت السلطات في أستراليا الأربعاء عن وفاة 10 أشخاص إثر العواصف الرعدية العاتية التي ضربت شرق البلاد خلال عطلة عيد الميلاد، كما انقطع التيار الكهربائي عن عشرات  الآلاف من المنازل.

واجتاحت العواصف ولايات فيكتوريا ونيو ساوث ويلز وكوينزلاند على مدى اليومين الماضيين، مما أسفر عن هطول أمطار غزيرة واقتلاع أسطح المباني والأشجار في بعض المناطق.



وفيما لا يزال التيار الكهربائي منقطع عن 90 ألف أسرة، أكدت كاتارينا كارول مفوضة شرطة ولاية كوينزلاند وفاة ثلاثة أشخاص بعد انقلاب يخت يحمل 11 شخصًا قرب جرين آيلاند في خليج موريتون.

وأشارت الشرطة إلى العثور على جثتين لامرأتين قرب بلدة جيمبي، وجثة طفلة تسع سنوات في برزبين.


وحذرت السلطات من ارتفاع سريع في منسوب مياه الأنهار والجداول، مما يمكن أن يؤدي إلى فيضانها وغمر أماكن التخييم على ضفافها، خاصة خلال فترة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وأفادت الشرطة بالعثور على جثة أخرى لرجل  في منطقة تخييم في فيكتوريا بعد فيضانات مفاجئة، وتم العثور على امرأة ميتة أمس الثلاثاء. فيما تسبب سقوط الأشجار في وفاة شخصين آخرين.

صرّح رئيس وزراء ولاية كوينزلاند، ستيفن مايلز، أن تكلفة الأضرار قد تصل إلى "مليارات الدولارات"، مع اعتبار الأضرار الناتجة عن إعصار جاسبر والعواصف الرعدية الحالية.

وفيما يتوقع مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي هطول المزيد من الأمطار في الشرق ، يشهد الغرب الأسترالي محاولات مكافحة حرائق الغابات، حيث أفادت وسائل الإعلام بوفاة رجل إطفاء متطوع خلال أداء واجبه.

يجدر الإشارة إلى أن أستراليا تواجه حاليًا ظاهرة النينيو المناخية، التي قد تؤدي إلى ظواهر متطرفة كحرائق الغابات والأعاصير والجفاف الطويل.

مقتطفات ⚡️⚡️????????
تعرضت غولد كوست في كوينزلاند - أستراليا إلى عواصف رعدية شديدة اليوم تسببت ببعض الاضرار في الولاية ⚡️⚡️⚠️
Australia- QLD
25-12-2023 pic.twitter.com/qqESQqPYz3 — طقس_العالم ⚡️ (@Arab_Storms) December 25, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أستراليا العواصف الرعدية أستراليا وفيات عواصف رعدية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وفاة شابين وإصابة اثنين آخرين إثر صاعقة رعدية في الضالع

شمسان بوست / خاص:

أفادت مصادر محلية، عصر اليوم السبت، بوفاة شابين وإصابة اثنين آخرين إثر تعرضهم لصاعقة رعدية في إحدى المناطق بمحافظة الضالع.

وقالت مصادر إن شابين توفيا إثر تعرضهما لصاعقة رعدية أثناء هطول الأمطار على قرية الحود في محافظة الضالع.

وأشارت المصادر إلى أن الصاعقة الرعدية أسفرت أيضًا عن إصابة شابين آخرين كان بجانبها حيث تم نقلهما إلى المستشفى وحالتهما حرجة جدًا.

من فؤاد جباري

مقالات مشابهة

  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا.. ماذا يحدث بالقارة العجوز؟
  • انهيارات وقتلى.. عواصف رعدية عنيفة تضرب سويسرا
  • وفاة وإصابة خمسة أشخاص بصاعقة رعدية في الضالع
  • تركيا.. نتيجة لحرائق الغابات إجلاء جزئى للسكان ببعض المناطق
  • فقدان عدة أشخاص إثر انهيار أرضي في سويسرا
  • صواعق رعدية تودي بحياة 3 أشخاص وتصيب 9 آخرين في اليمن خلال 24 ساعة
  • السلطات الهندية: مصرع خمسة أشخاص جراء انفجار مصنع للزجاج جنوب البلاد
  • مصرع خمسة أشخاص وإصابة آخرين جراء انفجار مصنع للزجاج جنوب الهند
  • وفاة شابين وإصابة اثنين آخرين إثر صاعقة رعدية في الضالع
  • حظر دخول الغابات في 40 ولاية تركية