الأمطار تدق الأبواب.. هذه حالة  تشهدها معظم محافظات الجمهورية، حيث طقس سيئ تصاحبه أمطار مختلفة الشدة خاصة المناطق الشمالية، وطبقًا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتأثر المحافظات برياح شمالية شرقية رطبة يصاحبها منخفض جوى متعمق فى طبقات الجو العليا الأمر الذي سيؤدي إلى سقوط أمطار في 17 محافظة مختلة متفاوتة الشدة تبدأ من القاهرة الكبرى وحتى شمال البلاد بالإضافة إلى بعض محافظات شمال الصعيد.

 

 

9 نصائح للحماية من مخاطر الأمطار والسيول طقس معتدل نهارًا بارد ليلًا وتوقعات بتساقط الأمطار في الفيوم "التنمية المحلية" تستعد لموسم الأمطار بالمعدات وغرف العمليات رحمي يتابع جهود رفع مياه الأمطار

وتختلف شدة سقوط الأمطار في معظم محافظات الجمهورية وهي كالتالي: 

سقوط الأمطار في المحافظات المختلفة أولًا: الأمطار متوسطة الشدة قد تكون تصل لغزيرة ورعدية بالمساء ومن المتوقع أن تشهدها الـ 6 محافظات الآتية: الأسكندريةالبحيرةكفر الشيخالدقهليةدمياطبورسعيدسقوط الأمطار في المحافظات المختلفة ثانيًا: أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة ومن المتوقع أن تشهدها الـ 7 محافظات الآتية: القاهرةالجيزةالقليوبيةمطروحالغربيةالشرقيةالمنوفيةسقوط الأمطار في المحافظات المختلفة ثالثًا: أمطار خفيفة من المتوقع أن تشهدها الـ 4 محافظات الآتية: الإسماعيليةالسويسالفيومبنى سويف

 

مطروح تعلن رفع حالة الطوارئ بسبب الأمطار والأهالي ينتظرون ملئ الآبار

 

أعلنت محافظة مطروح رفع حالة الاستعداد خلال الساعات الماضية بعد توقع هيئة الأرصاد الجوية سقوط امطار خفيفة ومتوسطة على مناطق متفرقة من المحافظة، وتقوم الأجهزة التنفيذية بمراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار كما تم تشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول.

وفي ذات السياق ينتظر الكثير من أهالي مطروح سقوط الأمطار الغزيرة، لمليء الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات.

 

سقوط الأمطار في المحافظات المختلفة تصل لـ 16 درجة.. الأرصاد تحذر من أرصاد إسكندرية وسقوط الأمطار

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الإسكندرية اليوم الأربعاء  تشهد طقس مضطرب يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار تكون متفاوتة الشدة على أنحاء متفرقة من المدينة الساحلية، كما تراوحت دراجات الحرارة بين 20 درجة مئوية العظمى و16درجة للصغرى، مع رياح بلغت سرعتها 28كم/الساعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمطار الطقس السئ الهيئة العامة للأرصاد الجوية طبقات الجو العليا سقوط أمطار شمال الصعيد

إقرأ أيضاً:

مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض "صباح الخير يا مصر"،على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان "مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية".

 وصلت أيادي التعمير والتنمية التي عملت عليها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمناطق الحدودية كافة في أطراف مصر، من أجل خلق آلاف فرص العمل للمصريين في كل أنحاء البلاد وتوفير حياة كريمة ومشروعات تنموية للمواطنين. 

من واحة سيوة على الحدود الغربية للبلاد وصولا إلى سيناء في الشرق وحلايب وشلاتين وأسوان في الجنوب، بلغت المشروعات ذروتها في المجالات كافة، مثل البنية التحتية والصناعات المختلفة ومشروعات الإسكان للأهالي وشبكة المرافق والطرق المختلفة، وهو الأمر الذي يخلق امتدادات عمرانية وتنموية لكل المناطق. في مثلث حلايب وشلاتين، الذي يبدأ من نهاية قرية برنيس التابعة لمدينة عرسى علم حتى خط عرض 22 الفاصل بين مصر والسودان، عملت الدولة المصرية على تنفيذ عدد من المشروعات المختلفة منها المشروعات الإنتاجية ومشروعات استثمارية لخلق مئات فرص العمل لأبناء حلايب وشلاتين. وعلى الظهير الشرقي للمدن الحدودية، تتميز واحة سيوة بأنها قبلة للأنشطة السياحية، خاصة سياحة الاستشفاء وفي سبيل ذلك، عملت الدولة المصرية على تنفيذ عدة مشروعات لتنمية سيوة وتسهيل النشاط السياحي هناك.

 

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية.. فيديو
  • سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على مناطق بالدولة
  • الإمارات.. سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق
  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة