استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي الذي عقد اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، تقرير موجزا حول ما أثير عن متحور كورونا الجديد، حيث أوضح أعداد الاصابات على مستوى العالم، وأعراض الإصابة، مؤكداً أنه لم يتم رصد أي إصابة به حتى الآن.

وقال وزير الصحة : ليس لدينا ما يدعونا لعدم الإعلان عن اكتشاف أي حالة مصابة به، إذا حدث ذلك، خاصة فى ظل انتشار هذا الفيروس في دول عديدة.

من ناحية أخرى، أشار الوزير إلى الجهود التي قامت بها وزارة  الصحة بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية لمساعدة المصابين والجرحى الفلسطينيين في أحداث غزة، مشيراً إلى أنه ـ حتى الآن ـ تم استضافة ما يزيد على 20 ألف حالة فى المستشفيات المصرية.

وفي هذا الإطار ، استعرض عبد الغفار ، عدد المستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين الفلسطينيين، مشيراً إلى أن هناك 25 مستشفى تستقبل المصابين من غزة، وهناك تنسيقات تُجرى على مدار اليوم في هذا الشأن، وقال: هذه الجهود محل تقدير من جميع الأجهزة المعنية الدولية المكلفة بمراقبة الأحداث في غزة.

فيما قدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تقريرًا بشأن "ماراثون زايد الخيري"، الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع المسئولين الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن ماراثون هذا العام سيتم تنظيمه في العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة عدد كبير من الشباب تتراوح أعدادهم بين 15- 20 ألف شاب، مضيفا: هناك تنسيق تام بين مختلف الوزارات والجهات المعنية بهدف خروج هذا اليوم بأفضل صورة مشرفة.  

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

صبحي يَشكر وزير الصحة لجهوده في توفير رعاية طبية للاعبة منتخب السباحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على توجيه الشكر لوزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، والدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة لشئون الطوارئ والرعاية العاجلة؛ لجهودهما في توفير رعاية ملائمة للاعبة منتخب السباحة شذي محمد نجم بمعهد ناصر.


وأكد الدكتور أشرف صبحي، علي متابعة الحالة الصحية للسباحة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب، بشكل مستمر مع اللجنة الطبية العليا لرعاية الرياضيين.


وأشار «صبحي» إلى تواصل جهود الدولة المصرية في دعم الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب الرياضية، والتي تُعد من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، نحو سعيها إلى توفير جميع سبل الدعم لهم.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: دعم تشغيل 14 مركزا ببرنامج بدائل الأفيونات في المستشفيات النفسية
  • وزير الصحة السوداني: الأوضاع الصحية في الفاشر معقدّة
  • وزير الصحة يؤكد استمرار تقديم الخدمات للمرضى وإمداد المستشفيات بما تحتاجه من أدوية وتجهيزات طبية
  • الحكومة المصرية تناقش حلولًا جذرية لأزمة انقطاع الكهرباء
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • "التعليم العالي": زيادة عدد المستشفيات الجامعية بنهاية العام المقبل
  • وزير الصحة يوجه بوضع خطة شاملة لتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • صحة غزة: المستشفيات تعاني نقصا حادا في الأدوية وتناشد الجهات المعنية التدخل العاجل
  • صبحي يَشكر وزير الصحة لجهوده في توفير رعاية طبية للاعبة منتخب السباحة
  • وزير الصحة: أهداف التنمية المستدامة تتحقق في وجود أنظمة صحية قوية وفعالة