أكد نجم نادي أيندهوفن الهولندي، إسماعيل صيباري، بأنه ينتظر قائمة المنتخب المغربي التي ستشارك في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج، في الفترة مابين 13 يناير و11 فبراير القادمين، بفارغ الصبر.

وفي هذا الصدد، قال صيباري في تصريح له لـ”العربي الجديد”، “أنتظر بفارغ الصبر إعلان المدرب وليد الركراكي عن القائمة النهائية التي ستشارك في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، مثلي مثل العديد من اللاعبين المغاربة، الكل يطمح إلى أن يكون اسمه موجوداً لتمثيل منتخب بلده في أكبر حدث كروي بالقارة الأفريقية”.

وتابع صيباري، “رغم إعلان القائمة الأولية، إلا أن الجميع ينتظر القائمة النهائية، كل من سيحضر فيها سيكون محظوظا، لأن نهائيات الكان جاءت في وقت حاسم، ومن الضروري للمنتخب المغربي أن يتألق فيها قبل أن يستضيف المغرب النسخة القادمة من كأس أفريقيا، يجب أن نتألق خارج بلدنا كي لا يقال إننا نافسنا بقوة على اللقب القاري فقط عندما استضفناه. أعتقد أن التتويج بساحل العاج ستكون له حلاوة خاصة، مثلما تألق المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم بقطر”.

وأضاف المتحدث ذاته، “أريد في بداية الأمر ضمان الحضور في القائمة النهائية كما قلت، وطموحي التتويج باللقب القاري أو بلوغ المباراة النهائية على الأقل. سبق لي التتويج مؤخراً بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب، والتي منحتنا التأهل لأولمبياد باريس وعشت فرحة كبيرة مع زملائي، لذلك أريد إن شاء الله أن يتكرر معي الأمر في حال حضرت في قائمة المدرب الركراكي، والتي أعتبر أن كل من سيحضر فيها سيكون محظوظا، خاصة في ظل توفر المغرب في الوقت الحالي على العديد من اللاعبين الذين يقدمون مستويات عالية في الدوريات الأوروبية”.

ويعقد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، ندوة صحافية بمركب محمد السادس لكرة القدم، بالمعمورة، يوم الخميس 28 دجنبر 2023، بداية من الساعة 11 صباحا، للإعلان عن قائمة اللاعبين الذين ستوجه لهم الدعوة للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي ستحتضنها كوت ديفوار في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024.

وسيكون على الناخب الوطني إسقاط 28 اسما من اللائحة الأولية التي كان قد تم حددها سلفا، ومنحها للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، البالغ عدد 55 لاعبا، حيث ينتظر أن يحافظ الركراكي على نفس الأسماء التي كانت حاضرة في التجمع الأخير، مع بعض التغييرات الاضطراية بسبب إصابات بعض اللاعبين، وكذا لاختيارات تقنية يراها مناسبة.

ويفتتح المنتخب الوطني المغربي، مبارياته بنهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 17 يناير المقبل، بملاقاة تنزانيا بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو.

وسيخوض أسود الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية، يوم الأحد 21 يناير المقبل، أمام المنتخب الكونغو الديمقراطي، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو، بداية من الساعة الثالثة عصرا.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة زامبيا، يوم الأربعاء 24 يناير المقبل، على أرضية ملعب لوران

كلمات دلالية اسماعيل صيباري المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسماعيل صيباري المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 نهائیات کأس الأمم الإفریقیة المنتخب الوطنی المغربی فی نهائیات

إقرأ أيضاً:

حكيمي يقود قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024

أعلن طارق السكتيوي المدير الفني للمنتخب المغربي الأوليمبي، القائمة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والتي ستقام خلال الشهر الجاري في العاصمة الفرنسية، باريس.

قائمة منتخب المغرب لأولمبياد باريس

شهدت قائمة منتخب المغرب الأولمبي، تواجد 3 لاعبين فوق السن وهم؛ أشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان، وسفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي بالإضافة إلى الحارس منير المحمدي.

نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان عاجل.. الفجر ينفرد بنشر قائمة منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024

كما ضمت قائمة المنتخب المغربي الأولمبي، كلًا من؛ شادي رياض، إلياس أخوماش، إسماعيل صيباري، أسامة العزوزي، بلال الخنوس، إلياس بن صغير، أسامة ترغالين، أمير ريتشاردسون.

ويتواجد منتخب المغرب الأوليمبي في المجموعة الثانية بجانب الأرجنتين والعراق وأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • المجموعات الكاملة لقرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • حكيمي يقود قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024
  • استبعاد حارس الهلال من قائمة المغرب
  • السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب
  • مجموعة مصر.. قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.. تعرف على موعدها
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر