المناطق_واس

تستعرض القوات الخاصة للأمن والحماية، لزوار معرض وزارة الداخلية (واحة الأمن) في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، في الصياهد بالرمحية شمال منطقة الرياض، الزي التاريخي لرجل الأمن، وعددًا من البنادق التاريخية المستخدمة في عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله -.

 

أخبار قد تهمك المطية “بنيان” تحصد سباقات الهجن في الأشواط الصباحية بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 22 ديسمبر 2023 - 4:37 مساءً إمارة عسير تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية “واحة الأمن” في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالصياهد 20 ديسمبر 2023 - 10:53 مساءً

 

 

ويحظى زوار معرض وزارة الداخلية، بالتعرف إلى الأعمال الميدانية لـ (الفصيل التاريخي) بالقوات الخاصة للأمن والحماية، مثل: الراجلة، والخيالة، والهجانة، في مختلف مناطق المملكة، والمشاركة في المراسم والاحتفالات الرسمية، وإبراز الزي العسكري التاريخي لرجال الأمن.

 

 

 

يذكر أن معرض وزارة الداخلية (واحة الأمن) يحتوي على أجنحة وأركان متنوعة لتعريف الزوار بمهام وزارة الداخلية ورسالتها الرئيسة المتمثلة في حفظ الأمن وتحقيق السلامة، من خلال شعار “وطن آمن ومزدهر” في رحلة أمنية تعزز الفخر بما قدمته الوزارة للمحافظة على الشعور بالأمن والأمان في كل مكان وزمان، واستثمار التقنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وحلولها الرقمية في خدمة ضيوف الرحمن، وقطاعات الأفراد والأعمال والحكومة عبر منصة “أبشر”، وأحدث التقنيات والآليات في المنظومتين الأمنية والبيئية، وأبرز مشروعاتها التنموية، وميدان الرماية والعروض العسكرية، وأجنحة تعزز الانتماء الوطني والوعي الأمني والثقافي والاجتماعي، وتقديم عروض الفلكلور الشعبي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: القوات الخاصة للأمن والحماية مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل وزارة الداخلية الملک عبدالعزیز للإبل معرض وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الطائف.. السيارات الكلاسيكية ترسم لوحات تراثية بمهرجان جادة الإبل

شكلت السيارات القديمة بالقرية التراثية في جادة الإبل في الطائف لوحات من عبق الماضي وإطلالة على الزمن القديم.
وحاكت السيارات الكلاسيكية القديمة الماضي العتيق بعراقته ومثاليته لزوار مهرجان جادة الإبل بالطائف، لما تحمله من أبعاد محاكية المهتمين والمحبين للسيارات التي صُنع البعض منها قبل أكثر من 70 عامًا، ممثلة إرثًا تاريخيًا محاكيًا للأجيال بكل مايحمله من عراقة.
أخبار متعلقة الاستعداد لانطلاق النسخة الثالثة من جادة الإبل 2024 بالطائفمهرجان جادة الطائف يحتفل باليوم الوطني 9494 عامًا.. قصة تحول الطائف من الري المائي والسقيا إلى الخزن الاستراتيجي العالمي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السيارات الكلاسيكية بمهرجان جادة الإبل - واسمهرجان جادة الإبلوتضم القرية التراثية خيمة للصقور ومحالّ للأسر المنتجة بالإضافة لفعاليات شعبية يومية وعروض للإبل والتعريف بفئتها وألوانها.
ويشهد مهرجان جادة الإبل في الطائف العديد من الفعاليات المتنوعة في الكثير من المجالات التي تستهوي الزوار متضمنة عروض للإبل المنافسة على أشواط المسابقات وفعاليات "حنا لها" التي يشارك فيها العديد من شعراء المحاورة.
كما يشكل المهرجان حراكًا اقتصاديًّا كبيرًا في مجالات البيع والشراء في قطاع الإبل وقطاع تأجير الخيام وغيرها من المجالات التجارية.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخالفين لاستغلالهما الرواسب في الشرقية.. هذه أرقام الإبلاغ
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تستعرض جهودها في ترجمة الثقافات العالمية عبر 12 لغة
  • مكتبة الملك عبدالعزيز تستعرض جهودها في ترجمة الثقافات العالمية عبر 12 لغة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني في منطقة عسير
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الشرقية.. ضبط مقيم لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية
  • الطائف.. السيارات الكلاسيكية ترسم لوحات تراثية بمهرجان جادة الإبل